AlexaMetrics بعد إبداعه في صناعة "كعك" العيد .. الجيش المصري يتأهب لإقامة "مطاعم" في المحافظات! | وطن يغرد خارج السرب

بعد إبداعه في صناعة “كعك” العيد .. الجيش المصري يتأهب لإقامة “مطاعم” في المحافظات!

في تغوّل جديد وبعيداً عن اختصاصاته التي يحددها الدستور، أبرم الجيش المصري، اتفاقا جديدا يزيد من حجم استثماراته الاقتصادية، في مجال المطاعم والمطابخ، وخدمات توريد الطعام والمشروبات.

 

ووقع وزير الدولة للإنتاج الحربي، “محمد العصار”، بروتوكول تعاون بين “الهيئة القومية للإنتاج الحربي”، وشركة “موبي فودز” للمطاعم لإقامة مطاعم متحركة بمختلف المحافظات بمستوى عال.

 

وبحسب الاتفاق ستمد الوزارة التابعة للمؤسسة العسكرية في مصر، المطاعم المتحركة، بالأطعمة المطلوبة من خلال مطعم مركزي تحت إشراف وزارة الصحة، ووزارة البيئة، لضمان أفضل جودة للمأكولات والمشروبات، وفق البروتوكول.

 

وقال “العصار”، إن وزارة الإنتاج الحربي ستقوم بموجب هذا البروتوكول من خلال الشركات التابعة لها بتجهيز سيارات متنقلة “مشروعات شباب الخريجين” بمعدات المطابخ طبقا للخطة التسويقية المقدمة من شركة “موبي فودز للمطاعم”.

 

وأضاف “العصار”، في تصريحات صحفية اليوم، نشرتها صحيفة “الشروق” المصرية، أنه “سعيد بمشاركة الوزارة في هذا المشروع إيماناً منه بأهميته في مجال تنشيط السياحة”، على حد قوله.

 

يشار إلى أنه يصعب حصر امتدادات الإمبراطورية الاقتصادية المملوكة للجيش المصري، وسط تقديرات تقول إن “الجيش يسيطر على ما يتراوح بين 50 و60% من الاقتصاد”.

 

كما يصعب رصد أرباح المؤسسة العسكرية من أنشطة تجارية تمارسها دون رقابة من الجهاز المركزي للمحاسبات في مصر، وغيره من الجهات الرقابية، حيث تظل أموال القوات المسلحة التي وصفها جنرال سابق بالمجلس العسكري بـ”عرق الجيش” خارج موازنة الحكومة المصرية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ممتاز ممتاز مطاعم لإعداد أشهى مأكولات لحوم الحمير المصرية الأصيلة ولحوم الماشية والدواجن النافقة والمنتوجات الزراعية المسرطنة بماء المجاري التي يحتكرها جيش مصرائيل الصهيوني، والأفضل أن تكون “إيت أوول يو كان” وخذ تسمم أقوى مجانا يقصف عمرك و يأخذك للآخرة بصاروخ نووي.

  2. مبروك للمصريين هذا الانجاز الاعجاز ونتمنى أن نرى ابداعات جيش العرصة السيسي في مجال الكوتكس وفوط الدورة الشهرية.
    وأقترح أن يتم وضع صورة السيسي على فوط الدورة الشهرية وتحديدا على الجانب الذي سوف يلامس الحيض, وعلى الجانب الآخر ارجو وضع صورة محمد بن زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *