الرئيسية » الهدهد » وكيل وزارة المالية في السعودية: “آل سعود يشفطون 90% من ثروة المملكة”

وكيل وزارة المالية في السعودية: “آل سعود يشفطون 90% من ثروة المملكة”

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو لوكيل وزارة المالية السعودي السابق، الدكتور عبد العزيز الدخيل، يهاجم فيه أسلوب توزيع الثروة في السعودية، مؤكدا بأن الطبقة الحاكمة أو ما وصفها بـ”رأس الهرم” تستحوذ على 90% من إيرادات النفط في المملكة.

 

واستنكر “الدخيل” قيام الحكومة السعودية باقتطاع بدلات الموظفين التي أقدمت عليها الحكومة السعودية مؤخرا، بدلا من ترشيد الانفاق.

 

واوضح بأن الثروة الوطنية “النفط” جاءت عام 1974 بعد أن ارتفعت أسعار النفط في أعقاب حرب عام 1973، مشيرا إلى الارتفاع الهائل للأسعار في التسعينيات، مؤكدا بأن هذه الثروة ذهبت للدولة التي بدأت في إنفاقها.

 

وشبه “الدخيل” الدولة بالهرم، مؤكدا بأن رأس الهرم (آل سعود) “يشفط 90% من هذه الثروة”، موضحا بان الثروة تقف عندهم فقط، موضحا بان ما يصل للشعب ليس إلا قطرة من بحر الثروة الهائلة التي تتمتع بها المملكة.

https://twitter.com/3a8aL/status/900350539673649154

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “وكيل وزارة المالية في السعودية: “آل سعود يشفطون 90% من ثروة المملكة””

  1. نطق بالحق فقط لأنه وكيل وزارة المالية السعودي السابق…السابق تفهمون؟. ومن المرجح أن المدعو عبد العزيز الدخيل الشريف فجأة هذا يعيش بالخارج -وإلا أحضروه وجلدوه- وجالس على ثروة أقلها نصف بليون دولار. ويبدو أنه غير مستفيد من لصوص آل سعود الحاليين.

    رد
  2. مع الاسف انت كنت نائبا لوزيرا للماليه وكنت تعلم علم اليقين ان الثروة منهوبة من الاسرة الحاكمه ومع ذالك التزمت الصمت وساهمت من حيث تعلم او لاتعلم من تمكين اللصوص من هذه الثروه واليوم تقترح علاجا ناجعا بفرض الضرائب عليهم (من سرق مالا ايها المحترم ) فقد انفقه واودعه في بنوك اجنبيه فكيف لك ان تسترد المسروقات والله لتسآلن امام الله عن تفريطكم في الامانه وفي اموال المسلمين التي نهبت تحت سمعكم وبصركم ولازالت وانت علي رأس القائمه ايها الوزير المتقاعد ومن علي شاكلتك ممن سهل ويسر ومكن اللصوص من السرقه ولولاكم لما وصلهم شيء .

    رد
  3. ليتهم اكتفوا بالعلاوه بل شالوا العلاوة والبدلات مع ان البدلات جزء من راتب الموظف يعني خصموا على رواتب الموظفين صراحه هذا خطاء وقرار غير مدروس حتى إذا كانت الدوله تريد تقليل الإنفاق في طرق كثيرة بدل من الخصم من رواتب الموظفين كيف نريد من الموظف الإنتاج وان يؤدي عمله بجهد ونحن نخصم عليه والاكثر من ذالك تطرح وزارة الخدمة المدنية نظام جديد وهو تقويم الموظفين وان عليه أن يجيب نسبة معينة أعطوا الموظف حقه وخلوه يشعر بالأمان الوظيفي بعدين قيموه صراحه القطاع الخاص صار الان أفضل من الحكومي من ناحية الأمان الوظيفي

    رد
  4. بسم الله الرحمن الرحيم ألم ترى إلى الذين بدلوا نعمة الله كفرا واحلوا قومهم دار البوار جهنم يصلونها وبئس القرار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.