[شاهد] أحمد موسى للخارجية الأمريكية: مش محتاجين معونتكم.. ولادنا بيضربوا فيها “بومب” في الأعياد

3

قال الإعلامي أحمد موسي، إن الولايات المتحدة الأمريكية سربت معلومات لوكالة رويترز، عن إيقاف المساعدات الاقتصادية لمصر، مشيرًا إلي أن يحكمها فلول نظام الرئيس الأسبق باراك أوباما.

 

وأضاف، خلال تقديمه برنامج “علي مسئوليتي” المذاع علي فضائية “صدي البلد”، أن وأوروبا، وعملاءهما من جماعة الإخوان الإرهابية غير راضين عن قانون الجمعيات بمصر، مشيرًا إلي أن الشعب المصري لا يقبل أي تدخل أجنبي.

 

وأكد موسي، أن ليست بحاجه لأي مساعدات أمريكية، قائلًا “المعونة الأمريكية بنضرب بيها بومب في الأعياد”.

 

وكان مسؤول أميركي قد صرح لقناة الجزيرة في وقت سابق أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون قرر تجميد مساعدات عسكرية خارجية لمصر بقيمة 195 مليون دولار لعام 2016، لكنه أشار إلى أن هذه الأموال ستودع في حساب لحين إحراز تقدما بأولويات أساسية، في إشارة لقضايا حقوق الإنسان والديمقراطية.

 

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن تشعر بالقلق من عدم إحراز القاهرة تقدما في حقوق الإنسان وبسبب القانون الجديد للجمعيات الأهلية. وبناء عليه، فقد قررت الإدارة الأميركية إعادة برمجة مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 65.7 مليون دولار ومساعدات اقتصادية بقيمة ثلاثين مليونا العام المالي 2016.

 

وأضاف المصدر أن هذه الأموال ستستخدم في دعم شركاء أمنيين آخرين، لكن دون تقويض .

 

وتعتبر تلك الإجراءات هي الأولى من نوعها في عهد الرئيس دونالد ترامب. علما بأن الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية سنوية بنحو 1.3 مليار دولار، فضلا عن مساعدات اقتصادية.

 

وتتهم منظمات حقوقية دولية نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاولة إسكات كل أطياف المعارضة والقضاء على حرية الرأي والتعبير في مصر.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. المعلم ساطور الجزار يقول

    الأمر مجرد قرصة أذن لجحشهم الذلول العميل الذلول السيسي، ومعنى السيسي بالعامية الشعبية هو الحمار الصغير الذي يركبه الأطفال في الأعياد والمناسبات والمنتزهات، والتسمية موفقة تطابق السيسي بن الصهيونية شكلا ومضمونا.
    قرصة أذن لإبن مليكة تيتاني لأنه حلقة الوصل بين دويلة نهيان وكوريا الشمالية وبطريقه تصل أموال بنات فاطمة الكتبي للنظام الكوري بعد أن يحصل منها على سمسرته. إسرائيل متورطة في هذا الأمر أيضا، ولذلك لن يتم تصعيده من طرف إدارة ترامب أو مناقشته على نطاق واسع بإعتبار أن السيسي يهودي مثلهم ومنهم ولن يجدوا مثيلا له في تفانيه بالعمالة والخضوع.
    أساسا المعونة تذهب كلها لجيوب عسكر مصرائيل فقط، لذلك لن يتأثر رجل الشارع كثيرا، الآن أكثر من 78% من المصريين تحت خط الفقر بدرجات كثيرة، ويجدون صعوبات للحصول على طبق الفول غذاء الطبقات الشعبية الرئيسي، وحتى أرغفة الخبز الغير صالحة للبشر غير متاحة بأغلب الأوقات، وإن وجدت بواقع ثلاث أرغفة لكل فرد وبأسعار تعد باهظة للمصري العادي. اللحوم بأنواعها والأسماك والفواكة باتت من المحرمات وبات منية كل رب أسرة أن يوفر لعياله رطلا من لحم الحمير الذي يطرحها جيش مصرائيل بمنافذه.

  2. عربي حر يقول

    منذ متى هناك حقوق إنسان في مصر، أكيد هناك سبب آخر، سنعرفه لاحقا.هذا الرداح لن يسكت عن النباح

  3. عروبي يقول

    له له يا ضريط قرف في قرف مصر العار والشنار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More