“السليطي”: الحج لا يتم من خلال مكرمة شخصية أو ربطه بزيارة الحلال لغرض في نفس محمد

1

قال الكاتب القطري المعروف ، إنّ لايتم الا من خلال الجهة الرسمية بقطر وهي بعثة والمقاولين المعتمدين و”ليس من خلال مكرمة شخصية أو ربطه بزيارة الحلال لغرض في نفس محمد”.وفقَ تغريدةٍ له على “تويتر”

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بعدة “تسهيلات” للحجاج القطريين، منها نقلهم على نفقته الخاصة، عبر طائرات الخطوط الجوية ، وفتح معبر سلوى الحدودي البري أمام الحجاج القادمين من ، وبدون تصاريح حج إلكترونية.

 

ورحبت قطر بالخطوة السعودية بشأن الحج، وأكدت في الوقت نفسه على ضرورة عدم تسييسه، كما أكدت مجددا على ثوابت حل الأزمة الخليجية، وفي مقدمتها احترام السيادة الوطنية.

 

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحفي مع نظيرته السويدية “مارغوت والستروم” في أستوكهولم الخميس الماضي، إن بلاده ترحب بالخطوة السعودية رغم أن منع القطريين من الحج تم لدوافع سياسية، ورغم أن السماح لهم بالدخول كان أيضا لدوافع سياسية.

 

وأضاف أن قطر ترحب بالخطوة السعودية بصرف النظر عن “طريقة الإخراج التي لها مآرب أخرى”.

 

وتابع الوزير القطري “ما يهمنا هو جوهر المسألة، وأن يكون هناك سبيل لمواطنينا للوصول إلى الحج، وما زلنا نطالب بألا يُزَج الحج في المسائل السياسية، وألا يتم تسييسه”.

 

وفي يونيو/حزيران، قطعت السعودية وثلاث دول عربية أخرى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر جراء مزاعم بدعمها الإرهاب، الأمر الذي تنفيه قطر.

 

كما فرضت هذه الدول جملة من العقوبات منها منع تسيير الرحلات الجوية من وإلى قطر، إلا أن السعودية أعلنت عن فتح الحدود بين البلدين للسماح للحجاج القطريين بتأدية مناسك الحج من دون الحصول على إذن مسبق، كما تعهد الملك السعودي باستضافتهم على نفقته الخاصة.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. فاطمة محمد يقول

    و الله من المعيب أن تتحول الحج إلى مادة سياسية فالسعودية سيست الحج ومنعت بعثة الحج أن تتواجد ويطلع عليك خادم الحرمين ليتفضل على القطريين على حسابه الخاص وهذه إهانة لأن القطريين لديهم المال والقطريين ليسو شحاتين يا خادم الحرمين وإذا المكرمة فالشعب القطري لا يقبل المكرمة إلا من سمو الأمير الشيخ تميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.