الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب قرر الملك سلمان السماح للحجاج القطريين بدخول المملكة عبر المنافذ البرية أو الطائرات السعودية!

لهذا السبب قرر الملك سلمان السماح للحجاج القطريين بدخول المملكة عبر المنافذ البرية أو الطائرات السعودية!

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” ان قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للحجاج القطريين بالدخول إلى المملكة لأداء الحج عبر المنافذ البرية أو الطائرات السعودية، لا يعني قرب انتهاء “حلحلة” في الازمة وإنما جاء للتخلص من حرج السماح للطائرات القطرية بالقدوم للمملكة بعد ان قامت دول الحصار بفرض حصار جوي منعت من خلاله الطائرات القطرية من عبور أجوائها أو النزول في مطاراتها مما يمثل خرقا لمعاهدة “دارين”.

 

وقال “مجتهد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” السماح للحجاج القطريين بدخول المنافذ البرية ونقلهم بطائرات سعودية من المنطقة الشرقية ليس حلحلة للوضع بل تخلص من حرج السماح بالطائرات القطرية”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” السعودية تعرضت لحرج شديد بعد منع الطائرات القطرية واعتبرت خارقة للقانون الدولي الملزم بتسهيل النقل للمقدسات وناقضة لعهد عبدالعزيز لبرسي كوكس”.

وأوضح “مجتهد” أن ” أن الملك عبدالعزيز تعهد لبرسي كوكس في معاهدة دارين بتسهيل الطريق لحجاج الخليج ووضع العراقيل أمامهم نقض لتعهده”.

يشار إلى أن معاهدة دارين أو معاهدة القطيف، كانت معاهدة بين عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود أمير الرياض وبريطانيا، انتهت المباحثات ووقعت المعاهدة في 26 ديسمبر 1915 بين الملك عبد العزيز والسير بيرسي كوكس، المعتمد السياسي البريطاني ممثل عن الحكومة البريطانية، وكان من ضمن بنود المعاهدة:

 

  • يتعهد ابن سعود بحرية المرور في أقطاره على السبل المؤدية إلى المواطن المباركة وأن يحمي الحجاج في مسيرهم إلى المواطن المباركة ورجوعهم منها.
  • يتعهد ابن سعود كما تعهد آباؤه من قبل، بأن يتحاشى الاعتداء على أقطار الكويت والبحرين ومشايخ قطر وسواحل عمان التي هي تحت حماية الحكومة البريطانية ولها صلات عهدية مع الحكومة المذكورة، وألا يتدخل في شؤونها.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “لهذا السبب قرر الملك سلمان السماح للحجاج القطريين بدخول المملكة عبر المنافذ البرية أو الطائرات السعودية!”

  1. لعهود الإفرنج حافظون؟!،أما لعهد الله فلا هم حافظون ولا هم راعون؟!،فأين هم من الإيمان؟!،والله تعالى يقول:(قد أفلح المؤمنون،الذين هم في صلاتهم خاشعون،والذين هم عن اللغو معرضون،والذين هم …………….والذين هم لأماناتهم وعهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدهم راعون)؟!،انظروا يرحمكم الله كيف أرادوا تعطيل ما أذن الله به للناس عامة ؟!،وليس المؤنين فقط؟!،إذ قال:(وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق)؟!،فضلا عن قوله تعالى:(فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج)؟!،انظروا يرحمكم الله كيف يركعون لمنظمات حقوق الانسان ولمعاهدات المستعمرين الأوصياء؟!،في حين يترفعون عن الركوع لله ولحكم الله؟!،مفضلين الركون لحكم الجاهلية؟!،فأين المفتي؟!،وأين هيئة صغار العلماء؟!،وأين هيئة -الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف-؟!،وأين المجرَحون؟!،وأين المغرَدون؟!،وأين الناعقون؟!،وأين المتشدقون؟!،وأين المتفيهقون؟!،أين كل هؤلاء ليصيحوا في وجوه ولاتهم الظلمة قائلين:(أفحكم الجاهلية يبغون-تبغون-ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون)؟!،سقط الجميع في الامتحان؟!،فليس الشرع ولا الدين ولا الحق يبغون؟!،بل يبغون الرفاه والجاه والمال والألقاب لاغير؟!،لم يؤسسوا بنيانهم على تقوى من الله؟!،أسسوا بنيانهم على جرف هار؟!،وإن شاء الله سينهارعليهم جميعا ؟!،في الدنيا خرابا وفاقة؟!،وفي الآخرة عذابا ونارا؟!،

    رد
  2. أتمنى من ملك السعودية أن يقوم بتوفير طائراته إلى أبناء شعبه المحتاجين أما شعب قطر فهو غني بفضل الله ثم بفضل اميره تميم المجد وأنماعند ذهابهم إلى بيت الله الحرام فهم ضيوف الرحمن وليسوا ضيوف الشيطان

    رد
  3. من الاساس الملك سلمان محاسب عند ربه لعدم السماح باداء االعمرة و الحج فهذا بيت الله الحرام و ليس ملهى او مقهى عند سلمان … و ليس ضيوف عنده

    رد
  4. اللهم انتقم من ال سعود الفاجرين الذين يراعون عهود الانجليز وينسون (وعهدنا الى ابراهيم واسماعيل ان طهرا بيتى للطائفين والراكعين)

    رد
  5. يا سيدي لما الكعبة تصير من أملاك سلمان وارثها عن أبوه يمنع الناس تحج
    واذا عشان السعودية وهو بتحكم بالداخل والخارج منها انقلو الكعبة لدولة ثانية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.