الرئيسية » تقارير » حارس البارات يهدد بتصفية عزمي بشارة.. تفاصيل تُكشف لأول مرة عن دور ضاحي خلفان في اغتيال محمود المبحوح

حارس البارات يهدد بتصفية عزمي بشارة.. تفاصيل تُكشف لأول مرة عن دور ضاحي خلفان في اغتيال محمود المبحوح

في سابقة خطيرة، وجه نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تهديدا صريحا ومباشرا للمفكر العربي المقيم في قطر الدكتور عزمي بشارة، مؤكدا بأنه سيكون هدفا للقتل والاغتيال من قبل دول الحصار.

 

وقال “خلفان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نصيحتي يا عزمي بشارة مغادرة الدوحة انت في خطر لأن غضبا خليجيا عارما يلاحقك.. ارحل وخذها نصيحة رجل أمن .لأن هناك احتمالا كبيرا بان تكون هدفا”.

من جانبهم استنكر المغردون مثل هذه الدعوات مؤكدين على أن الدعوة لقتل أي احد هي من ضروب الإرهاب، متسائلين حول كيف يتم السماح لمثل “خلفان” بإطلاق تهديداته، موضحين بأن مثل هذه التهديدات لا تخرج عن رجل أمن وغنما عن حارس ملاهي وعاهرات.

https://twitter.com/abuhammam2017/status/897546437730246656

https://twitter.com/albadi1235/status/897547669693976576

https://twitter.com/heyashraf/status/897549164678172673

 

وفي سياق فضائح ضاحي خلفان كشف مركز الإمارات للدراسات والإعلام (ايماسك) تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح، اثبتت تورط رئيس شرطة دبي “ضاحي خلفان” في العملية التي جرت بأحد فنادق دبي في العام 2010.

 

واستند “ايماسك” في الرواية التي قدمها بشأن تورط خلفان في عملية اغتيال المبحوح، إلى مصدر إعلامي إماراتي، والذي نقل بدوره عن أحد العاملين في جهاز شرطة دبي.

 

وأشار المصدر في البداية إلى أن “محمود المبحوح أحد مؤسسي كتائب القسام التابعة لحماس من مواليد غزة، هاجر خارج غزة بعد سنوات من اندلاع الانتفاضة الفلسطينية. وكان يتحرك بجوازات سفر وأسماء وهمية بعلم المخابرات السورية، وسبق أن زار سوريا وإيران والصين والعديد من الدول”.

 

وأضاف: “حصر محمود المبحوح نشاطه في سوريا وقرر التوجه إلى الإمارات للإقامة بها، وكان المسئول عن شراء الأسلحة لحماس والمسئول عن تحويل الأموال والتبرعات من الخليج إلى حماس”.

 

ولفت المصدر إلى أن “المخابرات الإماراتية علمت بنشاط المبحوح وسبق لها أن أوقفته. واستلم ضاحي خلفان ملف المبحوح وبدأ بالتواصل مع رئيس جهاز الأمن الوقائي (محمد دحلان) لكي يمده بمعلومات عن محمود المبحوح”.

 

ووصلت المعلومات -يتابع المصدر الإعلامي – إلى شرطة دبي لكن لم تكن كافية، وتم تسريبها عبر عملاء في جهاز شرطة دبي إلى جهاز السي اي ايه (المخابرات الأمريكية)، الذي أوكل مهمة التحري عن المبحوح إلى الموساد “الإسرائيلي”، واستطاع هذا الأخير عبر عملائه داخل شرطة دبي استطاع تحديد مكان المبحوح. ‎

 

ويمضي المصدر قائلاً: “في فندق بستان روتانا بدبي غرفة 103، فُرضت رقابة على الغرفة واستأجر عملاء من الموساد والسي اي ايه غرفا مجاورة لغرفة المبحوح. وتم مراقبة تحركات المبحوح لفترة أسبوعين، وكانت السي اي ايه كان قد طمأنت مدير شرطة دبي ضاحي خلفان بأن المبحوح لن يقتل، لكنها كانت تريد أن يعرف مصادر تمويل حماس؛ مما دفع خلفان إلى إعطاء أوامر لنائبه بتشديد الرقابة على المبحوح ومراقبة حساباته في البنوك، ومعرفة من يتردد على غرفة المبحوح والتصنت على جميع مكالمته داخل الفندق”.

 

ورأى المصدر الإعلامي أن “المهم في الموضوع أن خلفان كان على علم بالمؤامرة التي تحاك ضد محمود المبحوح من قبل السي اي ايه وجهاز الموساد “الإسرائيلي”. وسبق أن قام بتكليف مخبرين بمراقبة المبحوح وتم تسليم الملف إلى السي اي ايه، والتي سلمته جاهزا على طبق من ذهب لجهاز الموساد، الذي قام بتصفية القيادي في القسام المبحوح”.

 

ولفت المصدر نفسه إلى أنه كان “لمحمد دحلان دور كبير فى اغتيال المبحوح، حيث كان يشرف على الملف مع مدير شرطة دبي .. وهم على علم بأن المبحوح من القيادات الفاعلة لحماس وبأنه مطلوب رقم 1 للموساد، وسبق أن تعرض لمحاولة اغتيال في بيروت ونجا منها”.

 

وواصل المصدر حديثه قائلاً: “بعد اغتيال المبحوح واكتمال التحقيق في القضية، خرج ضاحي خلفان مدير شرطة دبي ليسرد رواية الاغتيال ويظهر إنجازات جهاز الشرطة. ليغلق ملف القيادي في حماس محمود المبحوح بعد هذا، واتخذت الإمارات إجراءات ضد حماس وتم طرد العديد من أفرادها إلى غزة”.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “حارس البارات يهدد بتصفية عزمي بشارة.. تفاصيل تُكشف لأول مرة عن دور ضاحي خلفان في اغتيال محمود المبحوح”

  1. هذا واحد من كلاب الأمن التي تنبح حسب طلب صاحبه . والذي لا يفهم ولا يعرف شي لا في الأمن ولا غير الأمن ، ما يفهمه هو فقط حماية عاهرات دبي .

    رد
  2. هذا الإمّعة فضح نفسه بنفسه من خلال تغريداته المقرفة،مما يؤكد أنه يتمتع بالصفات الآتية:
    ١- الغباء المنقطع النظير
    ٢-أن لا صلة له بالأمن،وكل صلته ناقل ملفات وتقارير لسادته في ابو ظبي والموساد وال CIA
    ٣-أنه محترف (قوادة)في خمّارات و كراخانات دويلة الإمارات،ولا شئ غير ذلك
    ٤- أنه أجهل من دَابَّة وإذا ما نُسب للحمير فإن الحمير سوف تحتج على إهانتها

    رد
  3. مثال هذا خلفان خرفان الأضاحي من فرقة المعلاية (الصواريخ) للمخنثين الإماراتية التافه الخنيث – وإسألوا عنه من شئتهم من معاصرية من الشرطة الأردنية الذي جعلوه شرطيا وكيف كان ضباط الصف البدو العزاب يتخذونه كمحظية أو عاهرة لهم ويعجبون بمؤخرته الضخمة- مثال هذا المخنث الصهيوني كالحمار وأحماله:
    اشترى بائع متجول-كان له حمار- ملحاً كثيراً، وحمَّل دابَّته قدرَ طاقتها. وفي طريق العودة تعثر الحمار-وكان يعبر جدولاً-وسقط في الماء. ولما نهض، كان الملح قد تبلل تماماً، وذاب معظمه. فأحس الحمار بأن حِمله
    خفَّ عليه. عاد به سيده إلى المدينة مرة أخرى، واشترى مزيداً من الملح. وأضافه إلى ما تبقى في السلال، وما إن وصلا إلى الجدول، حتى رقد فيه الحمار، ونهض كما فعل من قبل بحمل أخف. -هذا الجزء يصف حاله مع المبحوح.
    غير أن سيده اكتشف الأُلعوبة، وعاد به مرة أخرى، واشترى إسفنجاً كثيراً، حمَّل به الحمار. وحينما أدركا الجدول، رقد الحمار في الماء، ولكن الإسفنج امتص في هذه المرة ماءً كثيراً.
    ولما نهض الحمار على قوائمه، اكتشف أنه يحمل حملاً أثقل مما حمل من قبل. وهذا الجزء يصف ورطته الحالية مع قطر وأعوانها.

    رد
  4. كيف يسمح الشيخ محمد راشد المكتوم وهو مشهود له بالحكمة والإلتزام بوجود عاهر عنده يقود الشرطه والآمن.
    معالي الشيخ محمد…الرجاء إيقاف العاهر عن العمل لكي تظل كما عهدناك رمز للنهضة والابتكار والامن

    رد
  5. طال عمرك يا حاج عوني معذرة أين تعيش جنابك؟ محمد راشد المكتوم صاحب النوق والجحشات والأكداش لا يفرق كثيرا عن بنات فاطمة الكتبي والألف بيت دعارة ونيف بدبي-حاشاك- تدار لحسابه، وإلا فهل تتصور أنها تدار من خلف ظهره؟ أم تراك تصدق أنه شاعر وفيلسوف لأنه بماله يجد من يكتب له؟
    يا عزيزي لم أزر بلاد السعوخليجي ولا أي قطر عربي، لكن أخبار وسفاهة وحقارة هؤلاء محدثو النعمة تحتل حيزا كبيرا في إعلام الغرب المرئي والمكتوب والمسموع عندنا، وهنا لا يلفقون الفضائح مثل عند العرب، ومن يحتاج لتلفيق فضائح أو حقارات مع هؤلاء.
    طال عمرك ماذا تتوقع أن يكون وزراء بنات عرس غير الجرذان والفئران وقطط الشارع الضالة؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.