الرئيسية » الهدهد » وزير جزائري سابق مهاجماً “بوتفليقة”: الجزائر في خطر ونحن أمام رجل عاجز ذهنياً ويستلزم تنحيته

وزير جزائري سابق مهاجماً “بوتفليقة”: الجزائر في خطر ونحن أمام رجل عاجز ذهنياً ويستلزم تنحيته

اعتبر السياسي الجزائري ووزير التجارة الأسبق، نور الدين بوكروح، أن الجزائر في تعيش الآن في خطر حقيقي، يتوجب النظر في أعلى هرمها، مشيرا إلى ما تناقلته وسائل الإعلام بنصرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لرجل الاعمال “الفاسد” علي حداد على وزيره الاول عبد المجيد تبون.

 

وقال “بوكروح” وفقا لما نقله موقع “كل شيء بالجزائر” إنه إذا كانت هذه الأحداث التي نسبت لرئيس الجمهورية قد أتت من عنده حقا، فهدا يعني “أننا لم نعد أمام رجل منتقص جسديا فقط، بل نحن أمام رجل عاجز ذهنيا مما يستلزم تنحيته حتما لما في أفعاله وأقواله من خلط وفقدان البصيرة، وهو الأمر الذي قد يجعل البلاد أمام خطر داهم”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه إذا ما كانت الأفعال من أخيه “السعيد بوتفليقة”، فهذا معناه “أن الرئيس الحقيقي غائبا تماما وأن منصب الرئاسة شاغر وبأنه حدث استحواذ واغتصاب للسلطة”.

 

وبحسب المفكر “بوكروح” فإن الجزائريين سيعيشون ” حدثا لم يعيشونه أبدا منذ استقلالهم وهو أن رئيس الجمهورية يشتكي أمام الملأ من وزيره الأول ويحرض أعضاء الحكومة على مناهضة أوامر وزيرهم الأول والعمل على مخالفة التوجيهات التي تم إعطاؤهم إياها حسب مخطط اعتمده مجلس الوزراء والبرلمان”.

 

وتساءل”بوكروح” هل الوزير الأول عبد المجيد تبون في عطلة في فرنسا أم لأمر آخر، قائلا: “إذن، وحسب قناة النهار، هذا ما قام به رئيس الجمهورية، بأن بعث رسالة للحكومة في غياب الوزير الأول (لا ندري هل هو في عطلة أم في “حرقة” في فرنسا؟) يطلب منهم أن يطبقوا “أوامر عاجلة لوضع حد للفوضى التي تسببت فيها آخر التعليمات المتعلقة بالاستيراد”.

 

وحذر “بوكروح” من الوضع الذي آلت إليه الجزائر، متسائلا مرة أخرى عن مصير تبون بعد أن “تسبب في الفوضى، أيزال في منصبه أم ” هل تم تعيين وزير أول مؤقت، أم أن كل وزير يرتجل كل في دائرته؟”.

 

ووصف “بوكروح” تصرف الرئيس مع “تبون” بأنه ليس عاقلا ولا منسجما مع المنطق، موضحا أنه كان من الأصوب لرئيس الجمهورية أن يستدعي “الوزير الأول أو التحدث معه هاتفيا في انتظار أن ينهي مهامه إذا استوجب الأمر دون أن يتم تهويل الكون ومن فيه، بدل أن يتحدث عنه وكأنه مجرما سيتم القبض عليه قريبا. ودائما حسب النهار، فإن رئيس الجمهورية يكون قد أشعره “باحترام نصوص القانون” و “وقف التشهير ضد رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب”؟”.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “وزير جزائري سابق مهاجماً “بوتفليقة”: الجزائر في خطر ونحن أمام رجل عاجز ذهنياً ويستلزم تنحيته”

  1. كثر المنجمون عندنا في الجزائر حيث أصبحو يحللون أوضاع الجزائر و كأنهم على دراية بها في حين أن كل الأخبار التي يتم تداولها مؤخرا هي اشاعات مغرضة بهدف التشويش على الجزائر التي وطدت أركان دولة المؤسسات وصارت القوة الأولى عربيا و افريقيا و هو ما يجعلها عرضة للتخمينات و التحليلات لضرب استقرارها و النيل منها خاصة مواقفها التي تمتاز بالصلابة ورفض الاملاءات الخارجية

    رد
    • الأولى عربيا وأفريقيا وعالميًا في استيراد القمح والبطاطس و لحوم الجياف راجع حسابك أيها المستوطنات

      رد
  2. ايمـــــــــــــــــــن الى متى نبقى نكذب على بعضنا البعض أترك الصراحة تأخذ مجرها الحقيقة … لأنت الحقيقة ستنفجر اليوم او غدا… لا نريد تغطية الشمس بالغربال … كلنا لانريد ضرب استقرار الجزائر ولا نريد التشويش على عليهـــــا وفي نفس الوقت لانشجع و نقبل أناس نجهل حتى هوّيتهم لقيادة البلاد هذي مسخرة و عبث بـ 40 مليون جزائري و لما لاتقول الواقع وتخرج صراحة و تقول هذا هو ضرب الإستقرار ألمني الجزائري بحد ذاته …

    رد
  3. نورالدين بوكروح مرتزق سياسي.على غرار المرتزقة القتلة السفاحين …نورالدين بوكروح مسمار يحسن الفتك بالنعوش ويتلذذ بالطرق على رأسه من اجل الدينار والدولار لااكثر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.