الرئيسية » الهدهد » “الصدر” بعد تذوقه الرز السعودي: السعودية “أب” للجميع و قطر ستتنازل وستعود إلى حضنها العربي

“الصدر” بعد تذوقه الرز السعودي: السعودية “أب” للجميع و قطر ستتنازل وستعود إلى حضنها العربي

أكد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر على تطابق الرؤى بينه وبين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا أن الرياض تعد بمثابة “الأب” للجميع وقد أثبتت قوتها وهي تعمل على إحلال السلام في المنطقة.وفق قوله

 

وقال الصدر، في مقابلة أجرتها معه صحيفة” الشرق الأوسط” السعودية والصادرة في لندن، إنهما ناقشا ملفات عدة من ملفات المنطقة بينها اليمن، والبحرين، وسوريا، والقدس، والعلاقات الإيرانية – السعودية، وكذلك علاقات بغداد بالرياض، مشيراً إلى أن الاجتماع اتسم بالصراحة بين الطرفين.

 

وأوضح الصدر أن كافة الخلافات التي تسود المنطقة يمكن حلها تدريجياً حتى ولو استغرق ذلك وقتاً، مشيراً إلى أن ذلك يشمل الوضع القائم بين الدول الأربع وهي السعودية ومصر والبحرين والإمارات، من جهة، وقطر، من جهة، معتبراً أن الأخيرة لديها حساسية من التنازل، لكنها ستتنازل، وسترجع إلى حضنها العربي شيئا فشيئاً، على حد قوله.

 

وتابع أنه طالب بتنحي “رئيس النظام في سوريا بشار الأسد” من منصبه منذ أكثر من شهر، مشيراً إلى أن تنحي الأسد يمكن أن يساهم في إحلال السلام.

 

وحول وجود خلافات بين عمار الحكيم وإيران، ذكر زعيم التيار الصدري في العراق أن الوضع لا يصل إلى مرحلة خلاف، لكن هناك بعض المشاكل التي لم يتم حلها حتى الآن، مضيفاً أن هناك خلافات أيضاً داخل المجلس الأعلى الإسلامي في العراق نتيجة وجود شخصيات كبيرة ترى نفسها في مستوى الحكيم.

 

وفي الشأن الداخلي العراقي، أكد الصدر أنه لا بد من مركزية الدولة العراقية، دون أن يكون هناك جيشان في البلد، قائلاً إن العراق سيواجه مشكلات كبيرة إذا لم يصل إلى مرحلة الدمج بين قوات الحكومة والحشد الشعبي، تحت قيادة رئيس الوزراء، وكذلك قائد القوات المسلحة.

 

وحذر زعيم التيار الصدري من انفصال إقليم كردستان، قائلاً إنه اتصل بقادة الإقليم و”تمنيت أن يؤجلوا” الاستفتاء المرتقب على الانفصال.

 

وأضاف: “نعتبر الأكراد من تشكيلات العراق، ونريدهم أن يكونوا منا وفينا، ولكن بعض المشاكل المتراكمة من الحكومة السابقة أدت إلى ابتعادهم والوصول إلى هذه الدرجة بحيث (باتوا) يريدون الانفصال”.

 

ورأى أنه في حال تقرر انفصال كردستان فإن ذلك “سيجلب مشاكل من الداخل والخارج”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““الصدر” بعد تذوقه الرز السعودي: السعودية “أب” للجميع و قطر ستتنازل وستعود إلى حضنها العربي”

  1. يقول عن قطر:أنها شيئا فشيئا ستعود إلى حضنها العربي؟!،لا أدري في أي حضن هي الآن؟!، أهي الآن في الحضن الإيراني ؟!،أم هي الآن في الحضن الإسرائيلي؟!،إن قال الحضن الإسرائيلي فهذا مردود عليه؟!،فإسرائيل حضنها حابل بالمترامين فيه ؟!،فمصر والسعودية والبحرين ارتموا فيه منذ مدة؟!،ولذلك شاركتهم اسرائيل في قطع بث الجزيرة؟!،وإن قال الحضن االإيراني فالأحرى به أن يدعو الإمارات التي بلغت مبادلتها التجارية معها مايربو عن16 مليار دولار أن تفك ارتباط اقتصادها بإيران؟!،وقبلها عليه أن ينهر السعودية ويزجرها كونها استقبلت الأذرع الشيعية وقادتها؟!، المتكلم والأعراجي والعبادي؟!،استقبلتهم بالقبلات والعناق والهدايا القيمة؟!،فضلا عن مصافحة الجبير لظريف بحرارة الأفران العالية؟!،إنه الرز يفعل فعلته بالضالين والمضلين؟!،وقبله إنها التقية؟!،فمن لا تقية له لا دين له حسب ما يزعمون؟!.هكذا يتصالح الوجهان لملة واحدة بين عشية وضحاها؟!،ملة الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق؟!،بند صلحهم واحد ووحيد وهو الاتفاق على العمل الموحد من أجل ان لا تقوم دولة اسلامية سنية قوية؟!،حتى تدوم لهم العروش والقروش؟!،ولذلك سمعنا ضجيج العلمنةيقرع الآذان؟!،يقرعها إيذانا بفتح عهد جديد لإلغاء الدين الاسلامي الصحيح بجرة قلم؟!،لهذا اجتمعوا؟!،ولهذا تنازلوا؟!،ومن أجل هذا تواطأوا؟!،ولذلك غاب الحديث بينهم عن المهجرين عنوة من أراضيهم وديارهم؟!،لأن هؤلاء لا بواكي لهم؟!،هذه آفاق العتيبة في 10 سنين؟!،أما آفاق 2030 فيومه زجاجات خمر؟!،وغده ليالي حمر؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.