داعية سعودي: لا يجوز الدعاء للفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا لأنّه رافضي مات على الضلالة

24

قال الداعية السعودي “علي الربيعي” إنّه لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا الذي توفي مساء الجمعة بعد صراعٍ مع المرض.

 

وبرّر الربيعي المثير للجدل بتغريداته ذلك لاعتباره الفنان الكويتيّ “رافضي ايراني مات على الضلالة وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين”.

 

لا يجوز للمسلم الدعاء لـ #عبدالحسين_عبدالرضا لكونه رافضي ايراني مات على الضلالة

وأثار تغريدةً “الربيعي” رفضاً واسعاً من مغردين على “تويتر”.

وتوفي الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا بعد صراعه مع المرض في أحد المستشفيات في العاصمة البريطانية لندن.

 

وكان الفنان الراحل (78 عاما) قد أجرى عملية جراحية الأسبوع الماضي في لندن وتدهورت حالته الصحية عقب العملية إذ تعرض لجلطة في القلب والقدم دخل على إثرها العناية المركزة.

 

قد يعجبك ايضا
24 تعليقات
  1. عبدالحق صداح يقول

    زعموا أن الفنَّ المعاصر له رسالةٌ، وأن أهل الفنِّ المعاصر أصحاب رسالة! أي رسالةٍ في العري والتهتك ؟أي رسالةٍ يُقدمها الفنُّ المعاصر في مشاهد الزنا ومقدماته ، وفي مشاهد القتل والإجرام؟ أي رسالةٍ في تأجيج الغرائز والشهوات في المشاهد الإباحية؟
    إن رسالة الفنِّ المعاصر في معظمه،هي رسالةُ إبليس وأعوانه، كما قال تعالى:{لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آَذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا}سورة النساء الآيات118-120.
    فرسالة الفنِّ المعاصر في معظمه هدمٌ للمبادئ والقيم والأخلاق،وهدمٌ لفطرة الناس السوية التي فطرهم الله عليها، وإشاعةٌ للفحشاء والمنكر،ودور هؤلاء الفنانين واضحٌ في الفساد والإفساد،بل هم من الذين ينشرون الفواحش والمنكرات في المجتمع، قال الله تعالى:{إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}سورة النور الآية 19.

  2. عبدالحق صداح يقول

    كثيرٌ من أهل الفنِّ المعاصر استعملهم الساسةُ والحكامُ كحقنِ تخديرٍ للشعوب،لتحسين صورتهم بين الناس،لذا نجد كثيراً من أهل الفنِّ من المقربين من أنظمة الحكم ومن الساسة.وقد كشفت السنوات القليلة الماضية دور هؤلاء الفنانين بوقوفهم مع الأنظمة والدفاع عنها ضد الشعوب، بل جعلوا من أنفسهم أبواقاً في نصرة أسيادهم.

  3. عبدالحق صداح يقول

    لا يخفى دورُ الفنِّ المعاصر في تخريب العلاقات الاجتماعية في المجتمع،فقد مزَّق الفنُّ المعاصر كل القيم والمبادئ الفاضلة التي كانت تضبط النسيج الاجتماعي في المجتمع،فانظر إلى الأسرة وكيف أفسدها أهل الفنِّ من خلال المسلسلات التي تنشر الفواحش والمنكرات، وتجعل الزنا أمراً عادياً، وتجعل العلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج وما يترتب عليها من حملٍ، أموراً طبيعية،يجب على الأسرة أن تتقبلها وتقرَّ بها، هذه المسلسلات التافهة التي تُروج [للممارسات غير الأخلاقية التي اجتاحت بعض المجتمعات كهروب الفتيات والزواج السري وغيرها…إن الدراما العربية ووسائل الإعلام ساهمت في تلك الانحرافات، وإن نموذج الراقصة أو الفنانة التي تهرب من بيت الأسرة تحت دعاوى الضغوط الأسرية، وإظهارها بعد ذلك بمظهر القدوة والبطولة، قد أثر في وجدان العديد من الفتيات، وصرنَ يمارسنه في الواقع، كما أن الترويج لمفهومٍ معينٍ للحب يقوم على التلاقي بين الفتى والفتاة بعيداً عن الأسرة، والأطر الشرعية، عبر الإلحاح الإعلامي بكل وسائله، أثَّر بشكلٍ كبيرٍ على المجتمع ، وعلى طبيعة العلاقات التي تحكم الرجلَ بالمرأة، فالعديدُ من الأفلام تُصور الراقصة بطلةً ولديها أخلاقياتٌ ومُثُلٌ عليا!..وفي بعض الأفلام تعيش المرأةُ المتزوجة مع حبيبها،وتُقَدَّم هذه المرأةُ على أنها تستحق التعاطف معها!]من دراسة ميدانية للدكتور أحمد المجذوب الخبير الاجتماعي، عن الإنترنت .
    لا يخفى أيضاً دور الفنِّ المعاصر في نشر المسكرات والتدخين والمخدرات ونشر مظاهر العنف واستخدام السلاح في المجتمع، ومدى انعكاس ذلك على الناشئة .

  4. عبدالحق صداح يقول

    تخريبُ عقليات ومسلكيات الجيل الناشئ من خلال جعل أهل الفنِّ المعاصر قدواتٍ لهم، حيث تقوم وسائل الإعلام المختلفة بترسيخ ذلك في نفوس الشباب والشابات، فصار الفنان الفلاني والفنانة الفلانية مَثلاً أعلى للشباب والشابات،
    فهؤلاء الفنانين صاروا قدوةً سيئةً لملايين الناشئين والناشاءات.[وأسوأ ما في التربية المنحرفة أن يرتبط الجيلُ بنماذج سيئةٍ من خلال تعظيم الإعلام لرموز الفنِّ والغناء والتمثيل. ويرى تعظيم هذه النماذج في أسرته ويصبح ويمسي على متابعة البرامج الساقطة والمشاهد الهابطة التي تُسَوِقُ للرذيلة، وتقضي على الفضيلة، ويندهش لتناقل مَنْ حوله أخبارَ هؤلاء، فيصبحوا قدواتٍ مؤثرةٍ في حياته، وينشأ على تعظيمهم وتقليدهم في الفكر والسلوك.
    إن ارتباط الجيل الناشئ بهذه النماذج له أثرٌ سيئٌ في بناء شخصيته ورؤيته للأشياء، وتصنيف القيم والأخلاق لديه، وله أثرٌ سيئٌ في الاستهانة في ارتكاب المحظورات، والتساهل في فعل الفرائض، ذلك أن كثيراً من البرامج لا تغرس في فكر المُتلقي وسلوكه أهميةَ الارتباط بطاعة الله، وتُزينُ له المنكراتِ باسم التقدم والرقي. وهناك خطرٌ عظيمٌ ينشأ من الاقتداء بالقدوات السيئة، ألا وهو غيابُ هُويته الدينية، وضعفُ انتمائه لتقاليده وعاداته وقومه، بحيث يصبح انسانٌ لا يحمل ولاءً ولا غَيرَةً، انسانٌ تافهٌ خالٍ من مقومات الحضارة والثقافة الراشدة.
    إنه من المؤلم حقاً أن يصبح الساقطون والساقطات من أهل الفنِّ شخصياتٍ معتبرةٍ لها قيمةٌ وشهرةٌ وذيوعٌ واحترامٌ وتقديرٌ في مجتمع مسلم

  5. عبدالحق صداح يقول

    وخلاصة الأمر أن وفاة العلماء خسارةٌ كبيرةٌ للأمة وأن العلماء لا بواكي لهم
    وأن موقف الإسلام من الفنِّ بأشكاله المختلفة معروفٌ، فالإسلامُ يسمح بالفنِّ الملتزم المنضبط بالضوابط الشرعية،
    وأن الغالب على أهل الفنِّ المعاصر أنهم أدواتٌ تخريبيةٌ لكل القيم والمبادئ،
    وأن مخرجاتِ الفنِّ المعاصر في معظمها أصبحت معولاً من معاول الهدم والتخريب، والفساد والإفساد للبقية الباقية من الخير والصلاح والعفة والطُّهر في مجتمعنا المسلم
    وأن رسالة الفنِّ المعاصر في معظمه،هي رسالةُ إبليس وأعوانه
    وأن كثيراً من أهل الفنِّ المعاصر استعملهم الساسةُ والحكامُ كحقنِ تخديرٍ للشعوب،لتحسين صورتهم بين الناس
    وأنه لا يخفى دورُ الفنِّ المعاصر في تخريب العلاقات الاجتماعية في المجتمع
    وأنه لا يخفى أيضاً دورُ الفنِّ المعاصر في تخريبُ عقليات ومسلكيات الجيل الناشئ من خلال جعل أهل الفنِّ المعاصر قدواتٍ لهم
    إن إبراز وإظهار وإشهار الفنانين مع طمس دور العلماء في كل العلوم، وليس علماء الدين فقط ، لأمرٌ جِدُّ خطيرٍ، ينعكس سلباً على المجتمعات المسلمة، فيؤثر على تقدمها العلمي والحضاري، مما أدى ويؤدي إلى هذا التخلف عن ركب العلم الحديث.

  6. راجي رحمه الله يقول

    احسنت يارجل مات الرافضي السكير علي ضلال
    اما انت فستكون من اوئل المقبوض عليهم حال تصالح ال سلول مع الشيعه
    الحال متروك لك فقط حتي الأنتهاء من العواميه ولكن لن ينسوها لك

  7. ضد البكرية يقول

    لعة الله عليك ياعدو النبي وأهل بيته يامجوسي يانجس. عبدالحسين عبدالرضا رجل وفنان محترم، أما أنت ياقذر ياملعون فلعنة الله عليك وحشرك في قعر جهنم مع صدام وفرعون والطغاة. تفوه عليك يانجس.

  8. - يقول

    لو طبقا فتاوي شيوخ نجد على بقايا الوهابيه او بالاصح حثالتهم وعلى ولي امرهم وكيانه
    لاصبحوا جميعا كفار مرتدون لم يشموا ريحة الاسلام؟؟؟
    كيف لا وهم اي شيوخ نجد كفروا ال الرشيد بسبب انهم تلقوا معونات من اليهود لا,من النصارى لا. من الروافض لا . تلقوا معونات من الخلافة العثمانيه الاسلاميه؟ والتي كان يراها شيوخ نجد بانها على ردة وكفر وشرك !!!؟
    ــــــــــــــــــــ
    والان انظروا واقرأوا واسمعوا كيف هو حال بني سلول وكيانهم مع الصهاينه والصليبيين وكل امم الشرك والكفر؟ومع هذا يتقاطر على مجالسهم علماء السوء والعمالة والخيانة يسمكرونهم ويصبغونهم بالصبغة الشرعيه الاسلاميه؟؟؟
    ــــــــــــــــــــ
    الذي اريد ان اصل اليه
    هو ان كان لايجوز الترحم على شيعي او رافضي ميت
    فهل يجوز الترحم على من يوالي ويظاهر الكفار المشركين الصليبييبن المحاربين المحتلة جيوشهم لبلاد المسلمين؟

    لم يترك بني سلول كافرا ولا مشركا ولا زنديقا ولا مرتدا الا ووالوه وظاهروه وناصره ودعموه وتخندقوا معه سياسيا واعلاميا وماليا !

    ثم يخرج علينا كاهن حقير عميل جبان سافل منحط كالكلب ان تحمل عليه يلهث او ان تتركه يلهث من بقايا الوهابية وحثالتها يزكيهم ويدعو لهم ويدعو على من يعارضهم ويعاديهم ولا يراهم الا ائمة يحكمون بشرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

    اي كلب سلولي يخرج ويقول لايجوز الدعاء للمثل الكويتي,نعم لن نفعل ولكن يجب عليك ايها الكلب السولي ان تفتي لنا :
    بعدم الدعاء لاصنامك وارباك والهتك السلوليين كلاب البيت الابيض لكلب والكرملين والكنيست وقصر الاليزيه .

  9. نبيل يقول

    انت وامثالك من “الدعاة ” الى مزابل التاريخ

  10. عبدالله يقول

    هذا ليس بشيخ و إنما شخص جاهل متعصب وما زال في الضلال القديم.
    وللأسف يتكلم وكأنه هو من يدخل الناس في الجنه و النار.
    أعوذ بالله من شر الفتن.

  11. ه يقول

    بالأول قصر ثوبك
    الفتنه أشد من القتل يا هذا كلمة شيخ لا تليق من يزرع الفتن

    هذا مسلم

  12. بنت السلطنه يقول

    تكلم حامل مفاتيح الجنه.

  13. رامي صالح يقول

    قبحكم الله يا شيوخ الخيبة قبحكم الله

  14. خليجي وافتخر يقول

    الله يرحمه ويغمد روحه الجنه وانت مخلي نفسك شيخ روح لعنه الله عليك الى يوم الدين

  15. احمد سعيد يقول

    يارجل اتقي الله في نفسك تقول هذا
    استغفر ربك والله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

  16. - يقول

    اي كلب ينبح وينبح وينبح
    مجوس مجوس مجوس
    ضعوا في فمه جزمة مقاس 47
    واسألوه فلن يجب؟
    اذا لماذا يسمح لهم ربك والهك سرقان وغيره من اصنام بني سلول بالدخول لمكه والمدينه؟؟؟

  17. رباااااش يقول

    الى جنات الخلد يا ابا عدنان .. نسأل الله ان يتغمد روحك برحمته الواسعة . اما صاحبنا هذا فحرام ندعو عليه لانه ما يستأهل هالحسنات .

  18. المزيني ... يقول

    سؤال يطرح نفسة …
    هل الجنة و النار ملك لإنسان يتصرف بها كيف يشاء ، أم أنها من خفايا الرحمن و هو من يدخل من يشاء في رحمتة ، أتمنى أن تتفكروا ، فقد غرتكم الدنيا و أضلكم الشيطان فأين أنتم منه يا من تقسمون رحمة الله على من يتبع مذهبكم أو بالأصح تلك المدرسة التي تستمدون منها فقهكم لأني لا أعترف بأي مذهب سوى الإسلام و أي إنسان يبتغي غير الإسلام ديننا فلن يقبل منه ، نصيحة حاسبوأ أنفسكم قبل تحاسبوا و دعكم من الجنة و النار و رحمة الله فلا يحق لكم مناقشتها لأنها ملك لله وحده و ما تقولونه إفتراء على الله ..

    أحبتي في الله …

    العدو يتربص بنا و المسجد الأقسى يستباح و نحن منشغلون بمذاهب و أمور لا تفيدنا بشي دعونا نترك الحساب لرب العالمين فهو الحكم و من سيقفنا وقفة حساب فأما للجنة أو للنار ستمضون وحيدون دون أي رفيق فالكل يوم إذن يفر من أمه و أبيه و عشيرته فلا و جود للمذاهب يوم الحساب …

    تفكروا فلم يجعل لنا الله قدوة و منهج نستمد منه شرائعنا سوى كتابه و سنة نبيه و لن يضرني إن كفرتوا أو آمنتوا فلكل منا حساب و لن يشاركة أي شخص آخر نعيمة أو عذابه ، فدعونا نكف ألسنتنا عن بعضنا و دعونا نحسن الضن و نعمل عمل صالح …

    أخيرا أسأل الله أن يسكن الفقيد جنات النعيم و أن يتجاوز عن خطاياه و أن يلهم أهله الصبر على مصابهم الجلل ، إنا لله و إنا إليه لراجعون ..

  19. Dr SAAD JASEM يقول

    الف لعنة عليك أيها الوضيع التافه / وألف رحمه وسلام أيها الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضاء إنا لله وإنا اليه راجعون الصبر والسلوان لاهله وأصدقائه ومحبيه

  20. Dr SAAD JASEM يقول

    الف لعنة عليك أيها الوضيع التافه / وألف رحمه وسلام أيها الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضاء إنا لله وإنا اليه راجعون الصبر والسلوان لاهله وأصدقائه ومحبيه

  21. محمود يقول

    ويحهم يدعون ل بوش بالنصر والثبات ولا يدعونن لمسلم كفروه . الله اعلن ما في القلوب

  22. اسطلكو يقول

    أليس هو مسلم وينطق بالشهادتين عجبا لعلماء الوهابية ينصبون انفسهم بدلا عن ألله وبالأمس لم يتكلم أحدا منهم عما جرى للمسجد الاقصى تبا أهم والرحمه والغفران الفقيد لعلها تكون في ميزان حسناته

  23. اسطلكو يقول

    أليس هو مسلم وينطق بالشهادتين عجبا لعلماء الوهابية ينصبون انفسهم بدلا عن ألله وبالأمس لم يتكلم أحدا منهم عما جرى للمسجد الاقصى تبا لهم والرحمه والغفران للفقيد لعلها تكون في ميزان حسناته

  24. حمد العريمي يقول

    السلام عليكم
    ايها الاعزاء لايجوز اللعنة على مسلم
    دعوا الخالق يرد على المخلوق
    رحم الله ابوعدنان وتغمد روحه اللجنة
    انا لله وانا اليه راجعون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More