الرئيسية » الهدهد » الداعية المصري عمرو خالد يهرب من أحد الشبان بعد أن علم أنه قطري!

الداعية المصري عمرو خالد يهرب من أحد الشبان بعد أن علم أنه قطري!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يكشف لحظة هروب الداعية المصري، عمرو خالد، من أحد الشباب بعد ان علم انه قطري.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أقدم أحد الشباب القطريين على الداعية المصري ليسلم عليه ويوجه له التحية، وبعد سؤاله له من أين أنت؟ اجاب الشاب بأنه من قطر ليتراجع عمرو خالد خطوات للخلف ويقول: نشوفك على خير إن شاء”، فما كان من الشاب إلا ان يسأله “ليه سبتني؟”.

 

يشار إلى أن الداعية عمرو خالد كان قد اثار الجدل كثيرا في بداية أزمة الأزمة الخليجية عندما نشر تغريدات وبث  بث حلقة من برنامجه “نبي الرحمة والتسامح” على القناة السعودية “أم بي سي” وتحدث خلال الحلقة عن حصار الكفار لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف ان الرسول الكريم قابل هذا الحصار بالتسامح.

 

وبمجرد بث الحلقة ثار السعوديون والإماراتيون ضد الداعية واسقطوا ما قاله في برنامجه على حصار قطر رغم  ان الحلقة مسجلة قبل شهرين من موعد بثها لكنهم لم يصدقوا ان عمرو خالد لم يقصد حصار ومقاطعة قطر.

 

واتهم ناشطون إماراتيون وسعوديون الداعية البارز بأنه من من جماعة الإخوان ولكنه لا يفصح عن ذلك.

 

وحرص عمرو خالد على تبرئة نفسه ووضح ان الحلقة تم تسجيلها منذ شهرين لكن هذا لم يكن كافياً.

 

فاضطر بعدها لكي لا يخسر دولارات الأم بي سي أن ينشر تغريدة يؤيد فيها مقاطعة بلده مصر لقطر. وحتى هذا لم يكن كافياً وأخيرا قرر الداعية ان يشطب التغريدات المتعلقة بالحلقة وهي تتحدث عن نبي الرحمة وتسامحه.

 

يشار كذلك بأن عمرو خالد كان قد اعلن تأييده للإجراءات التي قام بها النظام المصري ضد جماعة الإخوان المسلمين في رابعة والنهضة، من خلال تقديمه رسالة صادرة عن جهاز الشؤون المعنوية للجيش المصري آنذاك، دعا فيها الجنود لعدم رفض أوامر قادتهم وان ما يفعلونه من صميم دفاعهم عن الوطن والدين.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الداعية المصري عمرو خالد يهرب من أحد الشبان بعد أن علم أنه قطري!”

  1. هذا مجرد مسترزق بكلام الله والرسول؟!،لما جاءه القطري بالخير يسعى عبس وتولى؟!،وماأدراه لعله يزكى؟!،لو جاءه سعودي أو اماراتي لهرول إليهما بالأحضان؟!،ريثما يستلم منهما أكياس الرز بالمليان؟!،ولتفادي ضياع تلك الأكياس آثر التكبر على القطري بالمليان في الميدان؟!،ولو أخبره القطري بأنه رعية اسرائيلية لقال له مرحى:شلومو؟!،كيف لا وهو من ذهب إلى بلاد الجلد والصقيع-البلاد المنخفضة والمرتفعة- ليحاور-كما زعم-من رسم الرسول(ص) في هيئة مشينة؟!،أما لما تعلق بالقطري فلم يجد من حيلة إلا أن يولي فرارا؟!،لو كان هذا الداعي الباغي داعيا للحق لتذكر قول النبي (ص):(لايدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر)؟!،لو كان القطري كأبي لهب لكان لزاما عليه شرعا أن يتوقف ليسمع منه ما يريد تبليغه له؟!،لكن المعني يخشى سياط مواليه لذلك فر منه وكأن القطري بعير أجرب؟!،خسئتم يامن تتحسسون رقابة الأمراء وتنسون رقابة الملك الديان ؟!،خسئتم وتعستم ياعبيد الدينار والدرهم والرز؟!،لقد ظهر زيغكم؟!،وبان عواركم؟!،فيا ويحكم يوم غدكم؟!،كيف لا وهو من دعا الجند ليطيعوا المخلوق دون الالتفات لرضى أو سخط الخالق؟!.فالويل له ولأمثاله من مشهد يوم عظيم؟!.

    رد
  2. خسئتم يا من تحاربون الاسلام والمسلمين.خسئتم يا شيوخ السلاطين والذي ذكركم الرسول حيث تقوم الساعة على رؤوسكم.خسئتم يا عملاء امريكاواسرائيل والصهيونيه .خسئتم يا من حاصرتم الفلسطينيين في لبنان وغزة بني هاشم

    رد
  3. يا جماعة اتقوا الله ولا تظلموا الدكتور عمرو خالد هو قال إن المقطع الفيديو مجتزء كما أنه لم يرفض مصافحة القطري وصافحه وقال له أهلا وسهلا بك ثم انصرف فما المشكلة في ذلك .. هو انصرف حتى لا يتحدث الرجل معه بالسياسة لأنه يرفض الحديث بالسياسة لأنها تفرق الأمة ولا تجمها وهو دعوته الاتحاد والتعايش والسلم والمحبة والأخلاق .. اتقوا الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.