الرئيسية » الهدهد » “المنهالي” يحرج علماء السعودية: أين أنتم من “بكيني” ابن سلمان؟!

“المنهالي” يحرج علماء السعودية: أين أنتم من “بكيني” ابن سلمان؟!

استنكر الدكتور سالم المنهالي، الأكاديمي والمعارض الإماراتي، الصمت المطبق لعلماء السعودية وعدم تحدثهم عن مشروع ابن سلمان الجديد “البحر الأحمر” حيث ستخصص عدة جزر على البحر لن يفرض فيها ارتداء الحجاب ولا الفصل بين الرجال والنساء ولا غير ذلك من الإجراءات المحافظة التي اعتادت عليها المملكة واشتهرت بها.

 

وقال “المنهالي” في تغريدة دونها عبر نافذته الخاصة بـ”تويتر” وأحرجت علماء آل سعود رصدتها (وطن): “ما رأي علماء #السعودية بمزاعم الصحافة الأجنبية عن بكيني البحر الأحمر بعد خطة #محمد_بن_سلمان؟ هل تحدث أحد؟!”

مع بداية الظهور الإعلامي لمحمد بن سلمان عندما كان بمنصب ولي ولي العهد، أعلن “الفتى الطائش” حينها ضمن المشروعات التي عرضها عبر “رؤية السعودية 2030” عن مشروع سياحي ضخم تحت اسم “مشروع البحر الأحمر”  سيمتلكه صندوق الاستثمارات العامة يتشكل على هيئة 50 جزيرة بشواطئ مذهلة وطبيعة فاتنة تتيح تنوعاً مدهشاً في مجالات السياحة.

 

واليوم لفت هذا المشروع الذي أعلن عنه “بن سلمان” سابقا الانتباه حيث أثار الخبر الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية عن اعتزام المملكة تطوير منتجعات على نحو خمسين جزيرة إضافة إلى سواحل وشواطئ ومحميات طبيعية ومواقع جبلية وأثرية جدلا كبيرا بمواقع التواصل.

 

تبلغ مساحة المشروع 34 ألف كيلومتر مربع ويطل على البحر الأحمر، ويتميز بمناخ معتدل “وسيكون آمنا ومحميا وتحكمه معايير جديدة تطمح للارتقاء بالسياحة العالمية عبر فتح بوابة البحر الأحمر أمام العالم”.

 

هذه المعايير الجديدة توضحها معلومات نقلتها وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين سعوديين، وهي أن منطقة البحر الأحمر السياحية الجديدة ستتمتع بحكم شبه ذاتي، وستخضع لقوانين تتماشى مع المعايير الدولية.

 

وتضيف الوكالة أن المنطقة لن يفرض فيها ارتداء الحجاب ولا الفصل بين الرجال والنساء ولا غير ذلك من الإجراءات المحافظة.. بحسب “الجزيرة.نت”

 

وتعليقا على إعلان المشروع تساءلت صحيفة “فايننشال إكسبرس” عن مستقبل القيود السعودية المتعلقة بملابس النساء وتجريم نوادي السينما والكحول والمسارح.

 

وأثار الإعلان عن هذا المشروع غضب الكثير من السعوديين ونشطاء العرب بمواقع التواصل، كونه يمثل انحرافا دينيا لا يناسب بلاد الحرمين التي عرفت بأن لها قدسية خاصة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““المنهالي” يحرج علماء السعودية: أين أنتم من “بكيني” ابن سلمان؟!”

  1. كل غيور على عرضه واعراض المسلمين ببلد الحرمين ,علم وشاهد وقرأ وسمع عن دياثه ومجون وصياعه وانحراف وخنا غير مسبوق في عهد الاستخراء السلقاني ونطفته الداشره,حفلات غناء بشكل جنوني وعروض ومهرجانات ورقص وجلب بفتح ابواب بلد الحرمين لكل ساقط وساقطه فحضر المحلد والشاذ والزانيه خاصة من بلاد الغرب,وما هو السبب ايها القوادون الديوثون على البلد؟ جوابهم هو الترفيه؟
    الترفيه الحقيقي هو حل مشكلة السكن المفتعله؟ والبطاله؟ والمحافظه على الثروه وتوزيعها العادل.والعداله الاجتماعيه والبنى التحتيه.
    ياامة الاسلام,ياشرفاء الامه واحرارها واطهارها,شاهدوا الفديو,هذا جرى لايبعد عن مكة المكرمة سوى ثمانين كيلو مترا. اي عهر هذا واي دياثة هذه والتي يريد سلقان ونطفته واذنابهم من بني علمان وغلمان وكأس وفرج, ان يوصلوا بلد الحرمين اليه؟؟؟؟
    أهذه الشريعه التي يشتدق بها قوادي بني سلول واذنابهم من لحى السوء والنفاق؟؟؟؟

    لو اصدر ربهم والههم ومعبودهم الدب الداشر نطفة سلقان ان يلبس بلاعمة وبوطيه بلد الحرمين البكيني والمايوه ثم يخرجون على الفضائيات لتقديم برامج وفتاوي عن العفه والحشمه وطاعة ولي الخمر والعهر والدعارة ,لفعلوا؟

    رد
  2. ارأيتم اسمعتم اقرأتم عن عارضات ازياء ومغنيات وممثلات ومومسات يتجولن وصور سلفي في مسجد الصنم زايد بالامارات؟
    لن يهدأ للعلماني ولد سلمان بال ولن يقر له قرار
    حتى نرى الروسيه شبه العاريه
    القحبه تأخذ سلفي مع الكعبه

    رد
  3. صحيفة الاقتصادية‏@aleqtisadiah
    توفير 35 ألف فرصة عمل واستقطاب مليون زائر
    عبر استثمار الجاذبية السياحية لـ 50 جزيرة بكر في البحر الأحمر.
    #مشروع_البحر_الأحمر

    ماهي الوظائف والتي سيفضل بها بن سلمان ويتكرم بها على عاطلي بلد الحرمين؟
    صب خمر وويسكي للعراة على الشاطئ؟
    ام تجهيز غرف النوم وتنظيفها واحضار الكوندومز للراغبين؟
    ام حماية وبودي قارد لبائعات الهوى وحراستهن وغرفهن؟
    او حراس امن للبارات والمراقص والخمارات وصالات القمار وتعاطي الحشيش؟
    كل سيكون على حسب ضوابطهم الاسلاميه وشريعتهم !

    رد
  4. اعتقد ان معممي السلطان وعلى رأسهم غائض القرني مشغولين في اختراع احاديث يكذبون بها على رسول الله ليشرعنوا اعمال الدب الداشر في علمنة بلاد الحرمين لتسويق الدعاره والفجور في مشروع البحر الاحمر ويفكر الدب الداشر بالاستفاده من خبرات ضاحي خلفان بالاشراف على امن وحماية جزر وبيوت الدعاره. في هذا المشروع … هل يقبل الجيش والامن والشعب في بلاد الحرمين ان تنقلب مناسك الحج والعمره الي مواسم للعهر والدعاره على الشواطيء الطاهره التي شرفها الرسول والصحابه وهم يعدون الجيوش لابلاغ العالم رسالة التوحيد التي اختار الله لها اهل بلاد الحرمين لتبليغها للعالم .ويريد الدب الداشر ان يحول ذلك الشرف الالهي الذي منحه الله لاهل الحرمين الى عهر الدعارة والسفالة والدناءة وانحطاط الاخلاق والقيم .. هل يقبل الشعب العربي المسلم في بلاد الحرمين الذي منحه الله هذا الشرف وهذا الفخر يقبل بحقارة الدب الداشر ومشاريعه القذره وقد اغنى الله من فضله هذا الشعب عن كل هذه الموبقات التي يوقعهم فيها هذا الدب الذي لايعلم من العلم شيئا الا بما يوحيه اليه الصهاينه حكام دولة المؤامرات …اولم نمكن لهم حرما امنا يجبى اليه ثمرات كل شيء رزقا من لدنا …ولكن الدب الداشر يريد ان يتأسى بدبي وابو غبي ويستبدل رزق الله برزق الدعاره والخمور وما يغضب الله …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.