الرئيسية » الهدهد » قيادي حوثي منشق يطرح على ابن سلمان مبادرة لزيارة عبد الملك الحوثي السعودية كما فعل الصدر

قيادي حوثي منشق يطرح على ابن سلمان مبادرة لزيارة عبد الملك الحوثي السعودية كما فعل الصدر

في واقعة تعكس فعلا رغبة المملكة العربية السعودية واضطرارها لإنهاء الحرب في اليمن، طرح القيادي الحوثي السابق، علي البخيتي الذي يتواجد الآن في جدة ، مبادرة سياسية للحل تقوم بشكل أساسي على زيارة عبد الملك الحوثي للسعودية، كما زارها زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر.

 

وقال “البخيتي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كلما تعاملت المملكة بنفس سياسي عروبي بعيداً عن النفس الطائفي للوهابية فإنها ترسخ نفسها قائدة للعالم العربي؛ والعكس يجعلها منها مجرد طرف صراع”.

وأضاف في تغريدة أخرى معلقا على زيارة “الصدر” للمملكة قائلا: “أتمنى أن أرى اليوم الذي يجلس فيه عبدالملك الحوثي مكان مقتدى الصدر بالقرب من الأمير محمد بن سلمان؛ فلقاء واحد بين الطرفين كفيل بانهاء الحرب”.

وطرح “البخيتي” مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن قائلا: ” مبادرة حل في اليمن: -وقف إطلاق النار -زيارة عبدالملك الحوثي للسعودية -اجراء حوار بين الأطراف اليمنية في الرياض وتوقيع تسوية برعاية الملك”.

واختتم تغريداته قائلا: “الدول تصالح والسياسيون يجدون طريق لتسوية خلافاتهم؛ وحدهم البسطاء والأغبياء والمغرر بهم من يدفع ثمن تلك الحروب العبثية وشعاراتها الطائفية”.

وكان المغرد السعودي الشهير “مجتهد”  قد أكد أن التحول الأخير في سياسة المملكة العربية السعودية واستقبالها لزعيم التيار الصدري الشيعي في العراق مقتدى الصدر ومن قبله وزير الداخلية، قاسم الأعرجي وإشادتها بتدمير الموصل من قبل ميليشيات الحشد، ليس إلا توددا لإيران لتتدخل لدى الحوثيين لوقف الحرب في اليمن التي عرت سياسات ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وقال “مجتهد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”الاحتفاء بمقتدى الصدر وقبله بالأعرجي وآلاف التأشيرات للحشد والاحتفال بتدمير الموصل كله تودد لإيران حتى تشفع عند الحوثي لعله يرحم ابن سلمان”.

وجاء استقبال السعودية لمقتدى الصدر، بعد فترة قصيرة من زيارة وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي للسعودية واستقباله من قبل ولي العهد محمد بن سلمان، بعد أن كانت وسائل الإعلام السعودية تهاجمه وتصفه بمخبر قاسم سليماني المدلل في العراق.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “قيادي حوثي منشق يطرح على ابن سلمان مبادرة لزيارة عبد الملك الحوثي السعودية كما فعل الصدر”

  1. على عبد الملك الحوثي أن يشترط لقبول زيارة السعودية, أن يبوس محمد بن سلمان أيدي وأرجل عبد الملك الحوثي أمام الكاميرات.

    رد
  2. في النهايه السعوديه ستجلس مع الحوثيين لإنهاء هذه الحرب لان السعوديه خسرتها أصلاً على الارض عسكرياً وخسرتها سياسياً وخسرتها اقتصادياً . وقد اتضح لصناع القرار السعوديين ان هذه الحرب كانت رغبة ابوظبي في محاربة الاخوان المسلمين في اليمن وبسط النفوذ بتأجير الجزر والموانئ اليمنيه وموضع قدم لقوات عسكريه اماراتيه تشكل من مرتزقه كولومبيين وليس الحوثيين الذين تم استخدامهم كجسر للعبور لهدفهم وهو حزب الإصلاح . واعتقد ان السعوديه الآن فهمت انها كانت العوبه في يد محمد زايد ودحلان واتضح لهم ان هناك أجنده سوداء لابوظبي ضدها .

    رد
  3. اين الكلاب البوليسيه واين الجرذان الامنيه واين الصراصير الاستخباراتيه واين الفئران البحثيه
    لم تترك هذه الحثاله السافله الوسخه مغردا في تويتر,معارضا لكيان بني سلول,الا وقذفوه واتهموه بالعمالة لايران والفرس والمجوس.
    الان تعالوا ياشراميط تويتر,هاهو ربكم والههكم ومعبودكم ممن تعبدونه من دون الله عز وجل,
    في حضن الرافضي الصفوي الباطني المجرم الارهابي مقتدى الصدر؟؟؟
    اليس ربكم والههكم ايضا هو عميل للمجوس والفرس والروافض والصفويين؟؟؟
    ام انكم في العقيدة والدين كالروافض سواء,لاتختلفوا عنهم قيد انمله, في عصمة وتقديس وعبادة امامكم الدب الداشر؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.