الرئيسية » الهدهد » أنور عشقي يكشف القرارات التي سيتخذها وزراء دول الحصار في اجتماع “المنامة” ضد قطر

أنور عشقي يكشف القرارات التي سيتخذها وزراء دول الحصار في اجتماع “المنامة” ضد قطر

قال الخبير الإستراتيجي أو ما يمكن اعتباره المندوب السعودي إلى إسرائيل، الجنرال المتقاعد أنورعشقي، أن الأزمة الخليجية تتجه نحو التصعيد، مؤكدا بأن اجتماع دول الحصار الأربع الذي سيعقد اليوم الأحد في البحرينية المنامة، قد يخرج عنه إجراءات اقتصادية وسياسية ضد الدوحة.

 

وأكد “عشقي” أن اجتماع المنامة سيكون لتقييم الأداء وتنسيق المواقف وتأكيد للمطالب الـ 13 التي قررتها الدول الأربع في 22 يوليو/تموز من الشهر الجاري، والتي تلتها قوائم الإرهابيين، مشيرا إلى أن “كل تلك الأمور تمثل وسائل ضغط على قطر كي توقف ممارساتها السلبية تجاه مجلس التعاون، هذا بجانب التعاون مع الإرهاب” على حد قوله.

 

وقال “عشقي” في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “قطر ما تزال مصرة على كلماتها الأربع التي تقول، إن مطالب الدول الأربع ليست واقعية وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ، وفي هذا الإجتماع سوف تقرر دول المقاطعة، ما الذي يجب عليهم أن يفعلوه تجاه قطر”، زاعما أنهم “لا يريدون إيذاء قطر بل عودتها إلى الطريق الصحيح، لإعادة ترتيب البيت الخليجي والعربي”.

 

وأشار عشقي، إلى احتمال أن يخرج الاجتماع بتصعيد في الموقف، ومن الإجراءات المحتمل أن يؤخذ بها، إجراءات مالية واقتصادية مع احتمال تجميد عضويتها في مجلس التعاون.

 

وكان وزراء خارجية دول الحصار قد وصلوا أمس السبت إلى العاصمة البحرينية المنامة، للتباحث في الاجراءات التصعيدية ضد قطر بعد أن خابت جميع مساعيهم السابقة في إخضاع الدوحة بالتنازل عن سيادتها، ورفضها لجميع الشروط المسبقة للحوار.

 

وتطلق العديد من وسائل الإعلام على “أنور عشقي” لقب مندوب السعودية إلى إسرائيل، حيث سبق وأن ذهب إلى إسرائيل وعقد اجتماعات مع مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، كما التقى العديد من المسؤولين الإسرائيليين، من خلال العديد من المؤتمرات الدولية، في حين أكد محللون أن “عشقي” لا يستطيع ان يقوم بأمور كهذه دون الرجوع أو الموافقة “مقدما” من قبل السلطات في بلاده.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “أنور عشقي يكشف القرارات التي سيتخذها وزراء دول الحصار في اجتماع “المنامة” ضد قطر”

  1. اسألوا اي كلب سلولي او من يدافع عنهم ويواليهم

    هل الصليبي بوش ارهابي مجرم ام لا؟؟؟
    هل زين العابدين مجرم قاتل مطلوب للعدالة ام لا؟
    هل ولغ عيدي امين وكلابه دادا في دماء شعبه ام لا؟
    وغيرهم

    كل المذكورين اعلاه سيرتهم معروفه للجميع فهم
    ارهابيون مجرمون قتله سفاحون
    الاول رقصوا معه خنازير بني سلول,
    والثاني والثالث لجأ لمهلكة الارهاب والطغيان والاجرام الثاني مازال حيا والثالث نفق.

    اذا كيف يتهم تنظيم يحمي ويرقص مع الارهابيين القتله المجرمين
    غيره بانهم ارهابيين؟؟؟؟؟

    رد
  2. دول الحصار وقادتها صاروا مسخرة وممسحة للاقدام ومثار للتندر والسخرية دولا وحكاما, كل شيء يفعلونه يأتي بنتائج عكسية, كل ما يوقولنه ينقلب عليهم.
    أعتقد لو فيهم ذرة عقل واحدة لتوسلوا لقطر البطلة ولقادة قطر الأبطال, أن ترضى قطر بمصالحتهم بعد رفع الحصار والاعتذار لقطر ولشعب قطر البطل الوفي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.