كاتب سعودي: لا نهضة عربية “إلا” بإعادة الاعتبار لفترة ما قبل الإسلام !

4

أعرب الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد عن تأييده لتصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، ، الذي أكد أن دول الحصار تسعى لأن تتحول لدولة علمانية على نفس النهج الذي تسعى له هذه الدول خلال السنوات القادمة، معتبرا في الوقت نفسه أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا علاقة له بما وصلت له تركيا من حداثة وإن ذلك يعود لكمال الدين أتاتورك، زاعما انه لا نهضة عربية في ظل .

 

وقال “الحمد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوينات المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”نعيد ونكرر..مصطفى كمال اتاتورك هو المؤسس لتركيا الحديثة..لا علاقة للعصملي بإنجازات تركيا الحديثة..لولا اتاتورك لما جاء اردوغان”.

 

وفي تهجم واضح على الإسلام باعتبار لا يؤدي لنهضة قال “الحمد” :” بدأت النهضة الاوروبية باعادة الاعتبار للحضارة الاغريقية.. واعتقد بان بداية هي بإعادة الاعتبار لفترة ما قبل الاسلام”.

 

من جانبهم، استنكر المغردون تدوينات “الحمد” مؤكدين بأن أفكاره لا تحمل إلا التناقض، باعتباره يدعوا للنهضة العربية من خلال العودة لزمن الجاهلية الذي كان يوأد الفتيات، مشددين بان دعوته هذه ليست إلا كفرا وجهلا وظلاما.

https://twitter.com/pury66_a/status/891631233775669248

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. نفساني يقول

    تفريق الاسر وطرد المعتمرين والطلب وتكميم الافواه والمشاعر والفبركات غير السجون والحروب وسحق الجماهير وتتبع المعارضين ومساندة العسكر.. هولاكو يرحب بعلمانيتكم المبتكرة

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    هو يريد أن يعود زمن طواف قريش بالكعبة عراة؟!،وهو كذلك يريد عودة زمن أن يصنع المرؤ صنمه من تمر بنفسه؟!،ثم إذا جاع أكله؟!،إن أراد أن يتخلى عن الدين فليعلن صراحة-ونحن عندها سنؤيده-أن الحاكم لا يطاع مطلقا ؟!،ولن يسمح له إطلاقا بأخذ المال وجلد الظهور؟!،وأن البيعة لم تعد صالحة زمن التويتر والفايس بوك؟!،وأن وراثة الحكم أمر مشين؟!،وأن مقتضيات العصر تستلزم دستورا يرتب اجراءات الوصول إلى السلطة ؟!،ويحدد اجراءات العزل في الحالات التي تستدعي ذلك؟!،الليبرالية الحقة تستدعي من هؤلا ء أن يرفعوا صوتهم عاليا في وجه ولاة أمورهم ؟!،يرفعوه بما فحواه:دعوا الشعب يعمل؟!،دعوه يمر؟!،دعوه يترشح؟!،دعوه يتنظم في أحزاب؟!،دعوه ينتقي بالانتخاب؟!،دعوه يثبَت أو يعزل أو يقر بالاستفتاء؟!،دعوه ينشيء الصحف؟!،دعوه ينشيء القنوات؟!،دعوه يغرد في الصحاري وفي البراري بلا قيد ولا تهديد؟!،هذه هي الليبرالية؟!،أما ليبراليوا آخر الزمان من العرب فليبراليتهم لا تتعدى طموح أن يروا الاسلاميين قيد الاعتقال؟!،والطغاة على العروش مستويين؟!،ومباديء الإسلام في الرفوف محجور عليها؟!،أما الحريات فهي عندهم في ليبيراليتهم من الكماليات؟!،إن لم نقل من الممنوعات لغير سربهم؟!.فليشربوا مياه البحار والخلجان وليثقوا أن الزحف الأخضر قادم شاء من شاء وأبى من أبى؟!،فالليل ومهما حلك وطال فأبدا ما أخر يوما طلوع النهار؟!.

  3. ..المهتدي بالله يقول

    هؤلاء البهايم مدعي الليبراليه من العرب لا يفهمون ماهى الليبراليه التي نادى بها بعض الفلاسفه والمفكرين ا الغربيين التي تدعو الى الحريه في الرأي والمعتقد والمساواة بين افراد المجتمع الذي يضمهم وطن واحد. وان ترعى الدوله هذه المساواه وتحميها وتدافع عنها ….مدعيي الليبراليه من بهايم العر ب هم عباره عن عملاء للصهيوتية العالميه التي تدعو الى فكرة فرّق تسد و لتفسيخ وتفكيك المجتمعات في الوطن الواحد وجعل هذه المجتمعات تتهم بعضها بعضا وتقاتل بعضا بعضا ليسود الفكر الصهيوني القائم على معاداة الاديان وخاصه الاسلام لانه دين الحرية .. حرية الرأي والمعتقد (لكم دينكم ولي دين ) ودين العزة والكرامه ..والذي من خلال الفكر الصهيوني يسود اليهود ويسيطروا على العالم …وكثير من بهايم الليبراليين العرب ينتهجون هذا النهج الصهيوني الخبيث وهذا الاسلوب في التعامل مع من يشاطرونهم العيش في الوطن الواحد ..ولكن ليس بدون ثمن.. والثمن الغالى يقبضونه من المخابرات الصهيو صليبيه التي تسيطر على كل زعماء وحكام هذه الامه ..الذين لو كانوا شرفاء لأوقفوا هؤلاء البهايم عند حدهم ….

  4. ابوعمر يقول

    اجزم ان هذا البغل الليبيرالي السعودي تعج غرف بيته بالأصنام مثلما كان جده الأكبر ابوجهل يزين خيمه بالاصنام والتماثيل التي يعبدونها.ويسترزقون منها…انه زمن البغال الجاهلية قد عاد مثلما عادت الاوبئة والامراض الفتاكة تعود..وهاهي الكوليرا تقتل اليمنـــيين ..وغدا سيعود هبل وآخــــــرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.