الرئيسية » الهدهد » حامد العلي: تصريح “العتيبة” كَشَفَ أن حصار قطر لأنها عائق لمشروع عَلمَنَة تحمله دول الحصار

حامد العلي: تصريح “العتيبة” كَشَفَ أن حصار قطر لأنها عائق لمشروع عَلمَنَة تحمله دول الحصار

قال الداعية الكويتي حامد العلي، إن تصريحات السفير الإماراتيّ في واشنطن يوسف العتيبة، حول “عَلمَنَة” الحكومات العربية في الشرق الأوسط، يبرهن على أن حصار قطر ليس له علاقة بما تدعيه تلك الدّول من أنّ الدوحة تدعم “الإرهاب”.

 

وأوضح “العلي” في تغريدةٍ له على “تويتر”: تصريح العتيبة واضح ومباشر أنّ حصار قطر لاعلاقة له بما يسمّى “إرهاب”ولا هم يحزنون وإنما لأنها تشكل عائقا لمشروع علمنة تحمله دول الحصار للمنطقة”.

وكان “العتيبة” قال خلال مقابلة على قناة “PBS” الأميركية، نشرت السفارة الإماراتية لدى أمريكا مقاطع منها أن الخلاف مع قطر فلسفي أكثر منه دبلوماسي.

 

وأوضح السفير الإماراتي:“إن سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين ما هو الشرق الأوسط الذي يريدون رؤيته بعد 10 سنوات من الآن، فسيكون متعارضاً في الأساس لما أعتقد أن قطر تريد رؤيته بعد 10 سنوات من الآن. ما نريد أن نراه هو حكومات علمانية مستقرة مزدهرة وقوية.”حسبما قال

 

وقال الدّاعية الكويتيّ إن إنقلاب “عبد الفتاح السيسي مثال العلمانية التي صرح بها العتيبة نيابة عن دول الحصار، هي المتطرفة التي تقمع دمويّا أي توجّه سياسي سلمي يتخذ الإسلام مرجعية له”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “حامد العلي: تصريح “العتيبة” كَشَفَ أن حصار قطر لأنها عائق لمشروع عَلمَنَة تحمله دول الحصار”

  1. هم يخافون من الاسلام لان الاسلام يلعن ويحارب الطغاة والظالمين والمتجبرين في الارض والخونه والعملاء الذين يتخذون من اعداء الاسلام اولياء .. ويعاقب اللصوص وسرّاق الاموال والاعراض وقطاع الطرق وكل تلك الصفات التي يحاربها الاسلام هى ما هم عليه حكام العرب وخاصه دول المقاطعه وحصار الشعب القطري المسلم ….ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء فلا تتخذوا منهم اولياء …والمرتد عن الاسلام كافر….ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون …..

    رد
  2. من يظن بان كيان بن سلول هو يطبق الشريعه ويتبع السنه؟ فاربطوه ثم اذهبوا به ال اقرب حظيره واعلفوه.
    يكفي فقط من يتابع اعلام بني سلول الرسمي وشبه الرسمي,ليجد مايشيب له الرأس؟
    مقالات كفر وزندقه وردة طعن في التشريع الالهي والنبوي وهمز ولمز في اشرف الخلق بعد الانبياء الا وهم الصحابة رضي الله عنهم.والامثله كثيره في صحافة بني سلول المقروءه !
    في نظام العلمنه والصهينه السلولي يسمح للكاتب بان يطعن في ابي بكر وعمر ومعاويه واسماء بنت ابي بكر وعبدالله ابن الزبير وغيرهم رضي الله عنهم,
    بينما من ينتقد فقط قطار ولي الخمر وولي العهر,يختطف لشهور عديده لايعلم اين هو حتى هذه الساعه؟
    أريتم كيف ان هؤلاء انجس وارجس واخس واحط من الروافض؟اولئك يكرهون ويبغضون اكثر الصحابه رضي الله عنهم ويطعنون فيهم علانية وجهرا,وزنادقة وقوادي بني سلول وشرامطيهم من النخب المخنثه,يطعنون تلمحيا وسرا واحيانا تصريحا.
    والامثله كثيره وهذه بعضها ليس في صحافة خامئني ولا نتن ياهو ولا ترمب وانما في صحافة زنادقة بني سلول :

    نشرت صحيفة الوطن مقالا بتاريخ 22 ربيع الآخر 1437 بعنوان ( الوطن ليس للسرورية وحدهم )
    لمز للخلفاء الراشدين رضوان الله عنهم ومن اجتمع من كبار وخيار الصحابه رضي الله عنهم في السقيفه
    إذ قال الكاتب : ( قيح وصديد الهوية المتشبثة بمسمى (خليفة المسلمين)، عبر التاريخ الطويل لهذا اللقب منذ اجتماع السقيفة )

    نشرت صحيفة الجزيرة يوم الجمعة 9 محرم 1437 مقالا بقلم رقية الهويريني فيه إساءة للصحابة رضي الله عنهم بعنوان:
    التحريض والتكفير في صدر الإسلام
    طعن في الصحابي الجليل عبد الله بن الزبير:
    إنه منشق
    إن قاتل قتال فتنة
    إنه من أجل التكالب على الدنيا
    إنه طلباً للسيادة والخلافة
    إنه كفّر يزيد بن معاوية رضي الله عنه
    ان الصحابية الجليلة أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما :
    هي محرضة ، وأن فعلها وذكر المؤرخين لها يشجع على الخروج

    في صحيفته الرياض .. الخميس 18رمضان 1432
    نشرت مقالا للكاتب المحمود يقطر حقدا وكراهية وبغضا لصحابي جليل يبغضه ويلعنه الروافض ويحبه اهل السنه ويترضون عليه
    ووصفه بانه :
    من كبار الطغاة .
    أناني .
    دموي .
    لم يكن ورعا من قريب ولا بعيد
    مجرم كبير
    عطل مسيرة القيم والمثل

    صحيفة الرياض اليوم الخميس 6 – 11- 1431 هـ
    جاء في المقال
    عن هذا الحكم الشرعي : إن الامتناع عن تحية غير المسلمين هو ممارسة لأردأ الأخلاق !!!! وأرذلها !!! وأشدها وقاحة !!!
    ويصف من يفتو بهذا الحكم إنهم بضعة مجانين.

    أوهام البطولة ومعارك الايديولوجيا
    الخميس 5 شوال 1433هـ
    يقول الكاتب عنه : إنه بطل في نظرة فئة ، بينما هو غير بطل عند فئة أخرى – أي الروافض – فهو شخصية خلافية !!!!
    ويقول الكاتب – كذبا وزورا – : تم تهميش شخصية متفق عليها – أي علي بن أبي طالب – رضي الله عنه
    ثم يستمر الكاتب في انتقاد الشخصية التي عليها الكلام أيام عرض المسلسل وهو الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه فيقول عنه :
    إن الرواية التاريخية لا تروى كاملة بل تزيف لتتلائم مقتضيات أوهام البطولة
    لو عرضت تفاصيل القصة لعرت أوهام البطولة
    الجماهير – أي المشاهدون – يصدقون الوهم
    لا يتم فحص التناقضات داخل الشخصية

    هل هذا كيان اسلامي؟يطبق الشريعه؟
    ام كيان علماني منافق متزندق؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.