نظام الأسد يمنع السوريين من أداء مناسك الحج والعمرة بشرط مراجعة “فرع فلسطين”!

1

منعت إدارة الهجرة والجوازات التابعة للنظام السوري مؤخراً، خروج المدنيين السوريين اللذين يرغبون بأداء مناسك والعمرة، عبر مكتب لجنة العليا بالائتلاف السوري في لبنان.

 

وبثّت مصادر إعلامية صورة مسربة لقرار مذيل بختم مدير الهجرة والجوازات، اللواء «ناجي تركي النمير»، بتاريخ 20 / 7 / 2017، نظراً لذهاب الحجاج عن طريق لجنة الحج، واشترط القرار مراجعة أي مدني مراجعة (235).

 

وأفادت مصادر محلية لوكالة «قاسيون»، أن الهيئات الشرعية التابعة للنظام السوري على دراية بالأمر، وحاول بعض الوجهاء التوسط لدى مدير الفرع (235) إلى أنه مازال متمسكاً بالقرار الأخير.

 

جدير بالذكر أن ما يقارب الـ 5000 مدني يذهبون إلى المملكة العربية من داخل مناطق النظام كل عام وبنفس الطريقة، ضمن حملات لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري، حيث تشرف اللجنة العليا السورية منذ أربع سنوات على خدمة جميع السوريين من حجاج بيت الله الحرام، وقد وصل عدد المسجلين لهذا العام الى 15000 حاج سوري.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    وهل العمرة والحج الركن الخامس للدين الاسلامي ملكية آل سعود يثصرفون فيه وفق هواهم…قد يأتي اليوم الذي يدعون فيه الربوبية……اليس من الواجب نزع السلطة الادارية والسيادية لآل سعود عن مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وتخويلهما لجماعة اسلامية مستقلة حتى لاتستغلهما آل سعود لمآرها الخاصة.وكأن المدينتين المقدستــين ملهى تسترزق منهما آل سعود…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.