الرئيسية » تقارير » “قاتل الأردنييْن خضَعَ للتحقيق” طاقم السفارة الإسرائيلية بعمّان يعود إلى تلّ أبيب “بسلام” .. ماذا حدث!؟

“قاتل الأردنييْن خضَعَ للتحقيق” طاقم السفارة الإسرائيلية بعمّان يعود إلى تلّ أبيب “بسلام” .. ماذا حدث!؟

عاد طاقم السفارة الإسرائيلية في الأردن، بما فيهم ضابط الأمن الذي قتل مواطنيْن أردنيين، الى اسرائيل، مساء الإثنين.

 

وقال الصفحة الرسمية لرئيس حكومة الإحتلال الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو على “فيسبوك”  إنّ طاقم السفارة الإسرائيلية في عمّان برئاسة السفيرة “عينات شلاين”، عاد إلى إسرائيل “بسلام” عن طريق جسر “اللنبي” – الملك حسين.

 

وأضافت الصفحة ان “الدبلوماسيبن تمكنوا من العودة إلى البلاد بفضل التعاون الوطيد الذي جرى خلال اليوم الأخير بين إسرائيل والأردن”.

 

وقالت إن “نتنياهو” تحدث مع السفيرة “شلاين”، ومع رجل الأمن اللذين عادا إلى “إسرائيل” مع سائر الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي وسلم عليهما ورحب بهما.بحسب الصفحة

وذكرت مصادر أمنية أردنية، أنّ رجل الأمن الإٍسرائيلي الذي قتل أردنيين خضع للتحقيق قبل السماح له بالمغادرة الى إسرائيل مع كامل طاقم السفارة الإسرائيلية.بحسب “سكاي نيوز عربية”

 

وكان “نتنياهو” ارسل “نداف أرغمان” رئيس “الشاباك” الى عمان لامتصاص غضب الأردنيين. كما طلب “نتنياهو” من مبعوث الرئيس الامريكي “جيسون غرينبلات” التدخل والضغط على الملك وإنهاء هذا الملف.

 

موظفو السفارة كانوا يخشون اقتحام سفارتهم! 

 

ونشرت صحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من “نتنياهو” على لسان دبلوماسي إسرائيلي يعمل في الأردن أن نحو 30 موظفا إسرائيليا هناك باتوا يخشون من اقتحام القوات الأردنية للسفارة، واعتقال ضابط الامن الذي قتل المواطنين الاردنيين.

 

وعلى ذمة الصحيفة العبرية، فإن الأمن الأردني اغلق جميع الطرقات والمداخل المؤدية إلى السفارة في “حي الرابية”، ومنذ الليلة الماضية لا يوجد إلا الجيش والأمن الأردني في تلك المنطقة.

 

وقد أغلق الإسرائيليون ابواب السفارة على انفسهم ومعهم السفيرة “عينات شلاين” والضابط القاتل، حيث كان نتنياهو اتصل بالضابط القاتل وطمأنه ووعده الليلة الماضية أن الامر بسيط وسوف يعيده بسهولة إلى تل ابيب.

 

وكانت السلطات الأردنية سمحت للسفيرة “شلاين” أن تغادر اذا ارادت لكنها فضلت أن تبقى في محاولة منها لحماية الضابط الاسرائيلي القاتل، حيث منع الأمن الأردني ضباط الامن الإسرائيليين وباقي طاقم السفارة من المغادرة.

 

وتقول صحيفة “اسرائيل اليوم” إن السفيرة “شلاين” وخلال دقائق بعد جريمة القتل ابلغت الأردنيين أنها لن تقوم بتسليم الضابط للتحقيق وأنها تريد نقله إلى إسرائيل.

 

اتصال بين “نتنياهو” والملك عبد الله الثاني 

 

وبحث عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى.

 

ووفق بيان الديوان الملكي الأردني، فقد شدد الملك الأردني على “ضرورة إيجاد حل فوري وإزالة أسباب الأزمة المستمرة في الحرم القدسي الشريف، يضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاعها، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل”.

 

كما أكد على “ضرورة إزالة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الطرف الإسرائيلي منذ اندلاع الأزمة الأخيرة، وأهمية الاتفاق على الإجراءات لمنع تكرار مثل هذا التصعيد مستقبلا، وبما يضمن احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف”.

 

ولم يتطرق البيان فيما إذا تناول العاهل الأردني ونتنياهو موضوع حادثة سفارة تل أبيب بعمّان، والتي أدت الأحد إلى مقتل مواطنين أردنيين برصاص حارس إسرائيلي.

 

الأمن الأردني: التحقيقات جارية 

 

يشار الى أنّ مديرية الأمن العام الأردنية، الإثنين، أعلنت أن التحقيقات في حادثة إطلاق النار بمبنى تابع للسفارة الإسرائيلية الأحد، مستمرة بالتنسيق مع الجهات القضائية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““قاتل الأردنييْن خضَعَ للتحقيق” طاقم السفارة الإسرائيلية بعمّان يعود إلى تلّ أبيب “بسلام” .. ماذا حدث!؟”

  1. ما الذي جرى ؟؟؟؟
    أولا، إمام المسلمين الجديد أبو إيفانكا إتصل بالملك،وأمام سحر إيفانكا لم يستطع الملك رفض طلب أبوها حتى ولو كان الثمن أرواح مواطنين أردنيين إثنين،ومعهما كرامة وطن !!
    ثانيا،ترامب سيدي،ولا رد لطلب سيدي وإلا قطع عنا المساعدات،وكله بإسم الشعب والمصلحة الوطنية العليا،و…………يعيش النشامى أصحاب العقل الميالة

    رد
  2. التحقيق مع المجرم الإسرائيلي تم كالتالي، حضر 4 ألوية من المخابرات الأردنية أدوا التحية العسكرية للمجرم الإسرائيلي، اللواء الأول واسمه ذوقأن قام بمسح حذاء المجرم الإسرائيلي، اللواء الثاني قام بتنظيف المراحيض في فيلا السفير الإسرائيلي، اللواء الثالث قام بجلي الصحون والمواعين، اللواء الرابع نزل للشارع وغسل كل سيارات السفارة الإسرائيلية، وكله حسب أوامر جلالة سيد الأردنيين وقائد النشامى أبو حسين.

    رد
  3. لماذا عدتم لتل ابيب لا تخافوا والله لا احد يستطيع عمل اي مشكلة لكم ما في نشامى في العرب و لا المسلمين نحن جثث متحركة بدنا الاستيرة و بدنا لقمة العيش والله حتي ابو حسين نفسة سيقف امام السفارة ليلا نهارا لحمليتكم

    رد
  4. يااولاد الست وستين صرمايه
    يااولاد الكلاب
    لما واحد اردني قتل يهوديات استهزءن فيه و بصلاته سجنتوه عشرين سنه وخليتوه يتختخ بالسجن

    ولما عسكري اردني دافع عن شرف الجيش الاردني بالجفر قبل اشهر و قتل جنود امريكان
    حكمتوه بالمؤبد قبل ايام

    اذا ما بتقدرو تدافعوا عن ابناء البلد تخلوا عن السلطه وانقلعوا بستين الف داهيه وعودو مطرح ما جيتوا
    الله يلعن احسن ملك مثل هيك ملوك لافيهم خير ولا مايحزنون.

    رد
  5. الذل والهوان الاردني ..جعل الضابط الصهيوني يقتل الضحيتين الاردنيتين كمن قتل الصراصير المزعجة…انه الهوان والذل…اللهم زد لهؤلاء الحكام الاعراب الهوانات والاذلالات والاحتقارات.من سادتهم الصهاينة..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.