AlexaMetrics "دول الحصار طعنتنا".. "شاهد" وزير الدفاع القطري يكشف كواليس إطلاق سراح القطريين في العراق | وطن يغرد خارج السرب

“دول الحصار طعنتنا”.. “شاهد” وزير الدفاع القطري يكشف كواليس إطلاق سراح القطريين في العراق

أكد وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، أن بلاده ستلجأ إلى الآليات الدولية القانونية في حال لم ترفع الدول الأربع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر.

 

وقال  “العطية” في حوار أجرته معها قناة “روسيا اليوم”،  إن الدول التي قررت حصار قطر “فوجئت بأن ألوفا من مواطنيها يعملون ويدرسون ويقيمون في قطر، وتضرروا جميعا”. وأكد العطية أن دول الحصار ” نست أن الولايات المتحدة دولة مؤسسات وأن تغريدات الرئيس ترامب ليست موقفا رسميا على الدوام”.

 

ووصف الوزير القطري الحصار بأنه “طعنة  في الظهر بعد عناق وترحيب حظي به الأمير تميم في قمم الرياض مع ترامب”.

 

وشدد العطية على أن واشنطن لن تجد بديلا عن قاعدة “عديد” الأمريكية في قطر. وأكد أن صفقات السلاح بين الدوحة والولايات المتحدة الأمريكية كانت أبرمت منذ العام 2014 وصادق عليها الكونغرس مؤخرا.

 

وأعلن العطية بأن مناورات مشتركة ستنطلق قريبا بين القوات القطرية والأمريكية والتركية.

 

ووصف وزير الدفاع القطري؛ انسحاب بلاده من التحالف العربي بأنه ليس إرادة قطرية. وقال” لقد طلبوا منا الانسحاب” وكشف أن الدوحة كانت اقترحت حلا سياسيا لأزمة اليمن ولكنها انخرطت في التحالف من باب” انصر أخاك ظالما أو مظلوما”.

 

وتحدث الوزير عن مجريات الحرب في اليمن وتداعياتها وكلفتها المالية منوها بأن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة.

 

وكشف العطية عن كواليس المفاوضات لإطلاق سراح الصيادين القطريين الذين اختطفوا واحتجزوا في العراق لعام ونصف.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. انا مستغرب الى الان بعدكم بمجلس التعاون؟ علقوا العضوية ولو مؤقت حتى يعلموا قيمة قطر .

    اما ترامب فتوقفوا عن شراء السلاح منه حتى يضغط لوقف الحصار جمدوا الصفقات .

    كل شي مع هالاشكال بالفلوس بينحل . اعتمدوا على انفسكم كما قال اميركم واول شيء واهم شيء لا يحك جلدك مثل ظفرك .

    بامكانكم التهديد بقطع الغاز عنهم كما قطعوا عنكم الغذا والدوا والحصاروالطرد
    لكل مقام مقال وكما تدين تدان .

    ودام القرصنة عرف مصدرها بالادلة لما لم تحرك دعوى كما اعلن ؟

    احرجوهم وان لزم عاقبوهم على افعالهم ..كل واحد يعرف حده

  2. دائما يجب علينا ان نفرق بين حكومة ووطن وشعب.هذه قاعدة اساسيه وركيزه مهمه يجب الا تغيب او تتجاهل, للكتابه للحديث للحكم عن امر ما في بلد ما؟
    التاريخ امامنا معروف مكشوف لا اسرار,فالوثائق تملئ المكتبات الغربيه,فكل الانظمة بالخليج هي من بقايا الاستعمار او صنيعته كلها وبدون استنثاء,فكم قرأنا من وثائق كثيره كان يتحاكم فيها ال ثاني وال خليفه ان حصل بينهما خلاف,الى سيدهم والمندوب والحاكم الفعلي في ذلك الزمن الا وهي بريطانيا.
    انظمه لاتملك من الشرعية ولا مثال ذرة من خردل,انظمة غارقة في بواليع وبيارات الفساد بكافة اشكاله والوانه وروائحه وانواعه ديني عقدي اخلاقي سلوكي سياسي مالي اقتصادي اجتماعي الخ.

    التعاطف مع شعب قطر لاتخطأه عين في كافة الاعلام الاقليمي العربي الدولي,وهذا هو عين الصواب فرفع الظلم ونصرة المظلوم هو من صميم الاسلام ويدل على الانسانيه وصون ومراعاة حقوقها وحرمة الاعتداء عليها.هذا لايجادل فيه الا فاجر او منافق او غادر او متصهين او زنديق او عدو لامة الاسلام او حاقد او جاهل كالتيس يقاد الى كل مكان حتى للمسلخ لنحره؟
    ولكن هناك جرائم رهيبه ارتكبها الكيان القطري فهو مشارك وبلا شك في كثير من الدماء المحرمه المعصومه التي سالت في العراق وافغانستان وسوريا حيث تنطلق الطائرات الامريكيه الصليبيه لقصف ودك المسلمين؟ والكل يعلم حرمة دم المسلم وكيف توعده الله عز وجل كما ثبت في الاية الصريحه والاحاديث الثابته.
    فالكيان القطري لايختلف عن كيانات الاجرام والارهاب في الدول العربيه والتي ولغت في دماء المسلمين وانتهكت اعراضهم وازهقت ارواحهم وان كان ليسو كبعض متساوين في ذلك,ولكنه اجرم في حق المسلمين.
    ومن يدري بان ماجرى لهم هو عقوبة الهيه فلسط الله عليهم من اكثر ارهابا واجراما كالكيان السلولي والمصرائيلي والخماراتي جزاءا وفاقا. لعل وعسى ان يستيقضوا من غفتلهم وضلالهم ويعودوا للصراط المستقيم,صراط الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين,وليس صراط امريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا وتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *