الرئيسية » الهدهد » نائب جمهوري يهاجم السعودية: مناهجها تمثل جذرا للمنظمات الإرهابية كـ”داعش” و”معاداة السامية”

نائب جمهوري يهاجم السعودية: مناهجها تمثل جذرا للمنظمات الإرهابية كـ”داعش” و”معاداة السامية”

في تصريحات جديدة ربما تشكل صدمة للحكومة السعودية، قال عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري “تيد بو”  إن المملكة العربية السعودية أمامها الكثير لمعالجة مصادر التطرّف الإقليمي داخل أراضيها.

 

كما أكد “بو” على أن السعودية لم تقم بما يكفي لهزيمة العقيدة المتطرفة على أراضيها، مشيرا إلى أن مناهج السعودية ألهمت العقيدة المتطرفة التي تمثل جذرا للعديد من المنظمات الإرهابية كالقاعدة وداعش.

 

وأضاف “بو” خلال جلسة استماع في الكونغرس، أن مناهج السعودية مليئة بعبارات “معادية للسامية” ونظريات المؤامرة ودعوات للعنف ألهمت الطلبة في الداخل والخارج. !

 

وأوضح النائب الجمهوري أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، تبنى مناهج السعودية الدينية بمدارسها في ٢٠١٥ حتى تتمكن من إعداد مناهجها الدراسية الخاصة.

 

واعتبر “بو” أن تصدير السعودية للمواد التي تحث على الكراهية في مدارس ممولة سعوديا ساعدت في تصدير “العقيدة المسمومة” الى مجتمعات إسلامية اكثر اعتدالا. وفق قوله.

 

وأوضح أنه في عام  في ٢٠٠٦ تعهدت السعودية بإبعاد الكراهية عن مناهجها بحلول ٢٠٠٨ الا ان المناهج السعودية مازالت تتضمن هذه المواد حتى الان.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نائب جمهوري يهاجم السعودية: مناهجها تمثل جذرا للمنظمات الإرهابية كـ”داعش” و”معاداة السامية””

  1. صدقت وهم من قاموا بتمويل العمليات الاجرامية التي حدثت بامريكا في 11/9 و علية يجب علي امريكا ان تحاسبهم و تحاصرهم و تمنع عنهم الغذاء و الدواء و عدم شراء النفط النجس بتاعهم يجب عقابهم

    رد
  2. الكل يعرف بأن هذه المملكة المتطرفة ساهمت في نشر الفكر والافكار المتوحشة التي ادت الى قتل الكثير من البشر هذه دولة فاشلة على كل المستويات اخلاقيا وثقافيا واجتماعيا تصدر الارهاب وملياراتها لدعم التطرف والفوضى والقتل يعتقد رجال الوهابية بأن الاسلام نزل عليهم فقط وبقية الطوائف والشعوب والمذاهب فهم كفار على المجتمع الدولي ان يفتش عن منابع الارهاب الكامنة في مناهج ال سعود التي تغرس في النشء منذ الصغر دولة اسهمت في تدمير التعايش والسلم الاجتماعي العالمي الكل يدرك بان المملكة سبب الارهاب ولكن يغظ الطرف حتى يحلب ملياراتها واموالها والله صرنا نكره هذه المملكة ونكره السعوديين الذين ينتمي غالبهم لافكار الوهابية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.