الرئيسية » الهدهد » “ترامب”: لو لم يدفع السعوديون مئات المليارات من الدولارات لَمَا شاركت في قمّة الرّياض!

“ترامب”: لو لم يدفع السعوديون مئات المليارات من الدولارات لَمَا شاركت في قمّة الرّياض!

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه أبلغ المسؤولين السعوديين بأنه لن يشارك في قمة الرياض الأخيرة ما لم يدفعوا مئات المليارات من الدولارات في صفقات شراء الأسلحة الأميركية.

 

وأوضح ترامب في مقابلة مع شبكة “سي.بي.أن” أنه وافق على المشاركة في قمة الرياض أيضا مقابل وقف تمويل الإرهاب، مشددا على تورط عدد من دول المنطقة في هذا التمويل.كما نقل موقع “الجزيرة”

 

وأكد أن علاقات بلاده جيدة مع دولة قطر، مشيرا إلى أنه لن تكون هناك أية مشاكل بشأن القاعدة العسكرية الأميركية التي تستضيفها الدوحة.

 

وقال الرئيس الأميركي “لو كان علينا أن نرحل لكنا وجدنا عشر دول مستعدة لأن تبني لنا قاعدة أخرى.. صدقني، وستدفع هذه الدول لإقامة القاعدة، فقد ولت إلى غير رجعة الأيام التي ندفع فيها نحن”.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة لو رغبت في إنشاء قاعدة عسكرية أخرى في المنطقة فإن هناك العديد من الدول التي يمكن أن تستضيفها وتدفع ثمن بنائها.

 

وتأتي تصريحات ترامب بعد يوم من عودة وزير خارجيته ريكس تيلرسون من جولة خليجية تنقل خلالها بين الكويت والدوحة وجدة سعيا لإيجاد حل للأزمة الخليجية التي اندلعت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي عقب قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار بري وجوي عليها.

 

وقال تيلرسون إن محادثاته في المنطقة قد تكون قربت أطراف الأزمة من الحوار المباشر، بيد أنه حذر من أن الحل قد يستغرق مدة من الزمن، ووصف البعض من جوانب الخلاف بين الأطراف بالمعقد، والبعض الآخر بالعاطفي، حسب تعبيره.

 

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي وقّع في الدوحة مذكرة تفاهم بين بلاده وقطر لتعزيز جهود مكافحة تمويل الإرهاب. وقد أثنى تيلرسون على موقف قطر منذ اندلاع الأزمة، وقال إنها أول من استجاب لمقررات قمة الرياض.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““ترامب”: لو لم يدفع السعوديون مئات المليارات من الدولارات لَمَا شاركت في قمّة الرّياض!”

  1. احتقار ما بعده احتقار؟!،فضيحة بجلاجل؟!،اعتمدوا على غير الله فذلوا؟!،هكذا ليعلموا أنَ العزة لله ولرسوله وللمؤمنين؟!،ولكن المنافقين من هؤلا ء لا يعلمون؟!.دفعوا النقود لأبي ترمب ليستأسدوا على قطر؟!،وإذا بهم يحصدون الهزيمة والمذلة؟!،هكذا سينفقونها ثم تكون عليهم حسرة؟!،ثم يغلبون ولا يغلبون؟!،بل الهزيمة في كل الجبهات يتجرعون؟!،يتجرعونها بما قدَمت أيديهم؟!،ليعلموا أنَ الله لا يهدي كيد الخائنين؟!،وأنَ الله لا يصلح عمل المفسدين؟!،سعيهم غير مشكور؟!،وحجهم نحو إسرائيل تأهبا غير مبرور؟!،وذنبهم غير مغفور إلا أن يتوبوا ويصلحوا ما أفسدته سياساتهم غير الحكيمة؟!.فهل بعد هذا يعتبرون؟!.

    رد
  2. لان ترمب يعلم علم اليقين لو العرب باعوا الحمير اللي عندهم بصيروا اغنى دوله في العالم …..وبستغنوا عن البترول

    رد
  3. اذلهم ذلة البعارين بعد الرد هذا. دفعوا له عشان يشرب شاي احمر . استلم المبيدالية والفلوس وسحب عليهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.