الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةفيديوفيديو| طبيب أردني يُدخّن داخل غرفة المراجعين في مركز صحيّ ويتحدّى وزير...

فيديو| طبيب أردني يُدخّن داخل غرفة المراجعين في مركز صحيّ ويتحدّى وزير الصحة

- Advertisement -

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الأردنيّة، حاتم الأزرعي، إنّ الوزارة ستتابع الفيديو الذي نُشِرَ على مواقع التواصل الإجتماعيّ، وأظهرَ طبيباً يُدخّن داخل  مركزٍ صحيّ بمنطقة “الهاشمي الجنوبي” وسطَ العاصمة عمّان.

 

وفي تفاصيل الفيديو المتداول، وثق مراجع للمركز الصحي مخالفة الطبيب لقانون الصحة العامة بمنع التدخين داخل المركز وفي غرفة المراجعين.

 

ويظهر الفيديو مراجعاً يقول للطبيب: “لو سمحت أطفئ سيجارتك”، إلا أن الطبيب رفض وأشعل سيجارة أخرى.

 

- Advertisement -

وأبدى الطبيب لا مبالاة وتحديا لوزير الصحة بعد أن أعاد اسمه مرتين وأكد أنه يدخن في المكتب داخل المركز وطلب من المواطن أن يشتكي.

 

 

وأشار “الأزرعي” لموقع قناة “رؤيا” الفضائيّة، الى إن التدخين محظور بموجب القانون في الأماكن العامة ومنها المستشفيات والمراكز الصحية تحت طائلة المساءلة القانونية، داعياً الأطباء إلى أن يكونوا قدوة لغيرهم في العمل على مكافحة التدخين؛ كونهم أكثر الناس معرفة بأضراره.

 

وحسب التعديلات الأخيرة على قانون الصحة العامة، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ٣ أشهر أو بغرامة لا تقل عن مائة دينار ولا تزيد عن مائتي دينار كل من قام بتدخين اي من منتجات التبغ في الاماكن العامة المحظور التدخين فيها.

 

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد عن ستة اشهر او بغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد عن ثلاثة الاف دينار لسماح المسؤول عن المكان العام المحظور التدخين فيه لأي شخص بتدخين اي من منتجات التبغ في المكان وعدم الاعلان عن منع التدخين في المكان العام وبيع السجائر بالمفرد ولمن هم دون الثامنة عشرة وتوزيع مقلدات منتجات التبغ او بيعها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث