الرئيسية » تقارير » المعلقون العرب والغربيون يقفون فاغري أفواههم.. تقرير إسرائيلي يغازل السيسي ويصف الجيش المصري بـ”فخر العرب”!

المعلقون العرب والغربيون يقفون فاغري أفواههم.. تقرير إسرائيلي يغازل السيسي ويصف الجيش المصري بـ”فخر العرب”!

“فخر عربي.. الجيش المصري مصنف في المركز العاشر عالميا”، كان هذا عنوان تقرير لموقع “نتسيف نت” الإسرائيلي، تقرير فيه لتصنيف غربي جديد وضع مصر في المركز الـ 10 عالميا من حيث القوة العسكرية، بينما حلت إسرائيل في المركز الـ15.

 

وأوضح الموقع المتخصص في التحليلات العسكرية والاستخبارية أن موقع ” GLOBAL FIRE POWER” أجرى تصنيفا لجيوش ما يزيد عن 130 دولة، بناء على دمج عدد من المعطيات والاعتبارات المختلفة، ويمنح الموقع درجة لكل جيش، فيما يقوم بتغيير تصنيف الجيوش المختلفة سنويا.

 

وتابع :”في التقرير الأخير الذي نشره الموقع لعام 2017 وصل الجيش المصري لمكان محترم للغاية، إذ يصنف الآن في المركز العاشر بين جيوش ألمانيا وإيطاليا”.

 

الموقع نشر بعض من المعطيات التي أوصلت الجيش المصري لمركز متقدم في التصنيف “فمن بين عدد سكان 94,666,993 نسمة، يبلغ تعداد الجيش 454.250 عسكري، بخلاف قوة الاحتياط التي تصل إلى 875,000.

 

لدى الطيران المصري 337 مقاتلة حربية، 427 طائرة هجومية، و46 مروحية قتالية. وبحصوص القوات البرية، لدى الجيش المصري 4110 دبابة و 13،949 عربة مدرعة. بحريا، تمتلك مصر حاملتي مروحيات، و5 غواصات و227 زوارق دورية.

 

وعلق الموقع الإسرائيلي قائلا :”منذ وصول السيسي لسدة الحكم في مصر ونحن نشهد عمليات شراء ضخمة لمنتجات وأنظمة عسكرية، سواء أمريكية، أو روسية أو فرنسية، بدء من الذخائر مرورا بالعربات العسكرية المصفحة والدبابات، وصولا للمروحيات والطائرات والقطع البحرية”.

 

وأضاف “نتسيف نت”:يقف معلقون عرب وغربيون فاغري أفواهم أمام المشتريات العسكرية العملاقة، ويتساءلون عن الهدف الحقيقي، في ضوء الوضع الاقتصادي المتردي لبلد النيل، وغياب عدو حقيقي بالحجم الذي يبرر شراء حاملات مروحيات وغواصات، إذ أن الحرب على داعش بسيناء وعلى العناصر الإسلامية الأخرى على حدود مصر مع ليبيا، لا تبرر وجود مثل هذه القدرات العسكرية”.

 

ومضى يقول :”جدير بالذكر أن الجيش التركي حل في المركز الـ 8 عالميا، لكنه لا يظهر في تصنيف الدول العربية، كون تركيا ليست دولة عربية، وطُرح السؤال، أنه ربما كانت القوة العسكرية لتركيا أحد الأسباب وراء التزايد السريع لقوة مصر التي تعتبر نظام أردوغان والإخوان المسلمين خطرا إستراتيجيا”.

 

وزاد الموقع :”ذكر بعض المعلقين إيران تحديدا كتهديد رئيسي لمصر، والحاجة المصرية للسيطرة على الممرات المائية المهمة في البحر الأحمر المؤدية لقناة السويس. أو ربما كل ما تريده مصر هو الشرف، يكشف ذلك تعامل الإعلام العربي مع الأمر”.

 

واعتبر “نتسيف نت” أنه :”من المعروف في الشرق الأوسط أن الشرف تحظى به أية دولة انطلاقا من قوتها العسكرية، وأنيابها المكشوفة وعضلاتها المفتولة، وليس انطلاقا من الأبحاث العملية التي نشرها علماؤها العام الماضي. على أية حال، لم تذكر إسرائيل على خارطة التهديدات التي تواجه مصر”.

 

وبحسب التصنيف، حلت الولايات المتحدة في المركز الأول، تلتها روسيا، فالصين والهند ثم فرنسا والمملكة المتحدة واليابان وتركيا وألمانيا ومصر.

 

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “المعلقون العرب والغربيون يقفون فاغري أفواههم.. تقرير إسرائيلي يغازل السيسي ويصف الجيش المصري بـ”فخر العرب”!”

  1. كان يا ما كان..
    ان دولة اسراءيل فقط تريد ان تضحك على ذقون المصريين..
    انا صراحة لا ارى ذلك وسيناء لم يستتب الامن بها بعد..
    ان القوة ليست بالعدة فقط فقد ينصر الله اصحاب العدة القليلة لو اخذوا بالاسباب.
    وطالما مصر محاطة بالكلاب الصعرانة والخاءنين الذين كشفوا امن بلدنا لكل من هب ودب..وبيعت افكارنا .لاعداؤنا فكيف سنقوم من مكاننا..وليسوا هم من في مصر لتكون الامور واضحة..
    وان صراحة اعتقد ان هذا ليس حقيقة ولكنها مجاملة من دولة اسراءيل لا اكثر…
    والواقع ولسان الحال يؤكد.فانا ارى ان القوة الاولى المتتصرة فعلا في المنطقة هي اسراءيل.يليها ايران.التي حاربت في اكثر من جهة في وقت واحد وانتصرت..ربما هي اوقفت مخطط اسراءيلي..
    ويليها تركيا.
    فهم ماشالله يبدو عليهم ذلك دون ان يدخلوا في حرب ولن يحاربوا انشالله ونتمنى ان تحل المشاكل سلميا..
    فلقد استطاع رءيسهم ان يلتف حول انقلاب ويطوقهم و يحبط المخطط في ايام معدودة.
    وهذا يعد اعجاز!
    والمصريين اخوتي واهل بلدي ..فرغم العلاقات الودية الحضارية التي تربطنا.
    الا انهم يبدو انهم بعد حرب اكتوبر استراحوا وطالت فترة الراحة والدلع..

    ولا ارى صراحة عكس ذلك..

    رد
  2. عدد الجيش عامل مهم جدا فى هذا التصنيف..لكنه ليس عاملا حقيقيا او فارقا فى قوة الجيوش ..فقوة الجيش ليست فى اتساع الجبهه وانما فى صلابتها وتماسكها…ان هذا التصنيف قائم على عدد القوات..هل يقاس قوه الجيش بعدد الجنود؟؟ ربما كلن هذا من الف عام لكن ليس الان..ان نوعيه السلاح فارقه ان نوعيه تخصص الجنود فارقه…ان التدريب فارق ..ان عمر السلاح وامكانياته فارقه..ثلاثمائه طائره ..ما امكانياتهم ما عمرهم ما تسليحهم؟؟ نحن نملك طائرات ودبابات وصواريخ عمرها عشرات السنين ..نعم نملك ايضا الاحدث لكن هذه حقيقه نحن نملك معدات عمرها عشرات السنين وهذا سىء جدا ومخيف

    رد
  3. ممكن يكون حقيقي وممكن يكون مجاملة
    ونفترض انة حقيقي ولكن القوة والترتيب المتقدم بين جيوش العالم لا يعني حتمية النصر ولكن توفيق الله في حسن الادارة والتخطيط
    فهل يوجد حسن ادارة او حسن تخطيط ؟
    و ما الذي فعلناة لكي يرزقنا الله التوفيق ؟
    فاكرين فيلم جمال عبدالناصر بطولة الممثل احمد زكي لما كان بيقولو اية خطة الانسحاب رد علية وقالة انا قلت لهم انسحبوا وخلاص

    رد
  4. معلهش من الأخر أيه يفيد أذا كنا عاشر ولا أقوي جيوش العالم والشعب حيفرقع من أجنابه من الغلاء وعدم الأستقرار الأمني والبطاله وووووو ..أصلا عدونا الأستراتيجي أحنا عاملين معاه معاهدة سلام برعاية أمريكا وروسيا وبقدرة قادر أصبح المحاصرون في غزه هم أعدائنا !!!
    هل الأطفال المحاصره في غزه والحجاب والنقاب و ( النصوص المقدسه اللي بتعادي العالم كله ) محتاجين نكون أقوي جيوش العالم لمحاربتها ؟!!!! هههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.