الرئيسية » تقارير » “دحلان” هو العقل المدبر .. “مجتهد الامارات” يكشف خطة قصف “الجزيرة ” وأسباب تأخرها

“دحلان” هو العقل المدبر .. “مجتهد الامارات” يكشف خطة قصف “الجزيرة ” وأسباب تأخرها

(وطن – متابعة خاصة) كشف حساب “مجتهد الامارات” على “تويتر”، ما قال إنّها تفاصيل خطة قصف قناة الجزيرة في الدّوحة، والأسباب الكامنة وراء تأخرها.

 

وأوضح “مجتهد الإمارات” أنّ تدريباتٍ مشتركة جرت بين القوات الجوية الإماراتية ونظيرتها المصريّة في القاعدة الرسمية لسلاح الجو في أبوظبي على قصف أهداف داخل قطر.

 

وأضاف ان الخطة العسكرية جاهزة وهي قيام الطيران المصري بتوجيه ضربات مفاجئة للمقر الرسمي لقناة الجزيرة وليس بالخطة نوايا لتدخل بري في قطر.

 

وعن سبب اختيار الطيران المصري للقيام بهذه المهمة، يوضح “مجتهد الإمارات” أن مردّ ذلك كي لا تقع الامارات في حرج مع الشعب القطري والشعوب الخليجية، وخشيةً من قيام قطر بإيقاف امدادات الغاز وخاصة الى الآن لم يتم ايجاد بديل عن قطر لتزويد الامارات بالغاز .

 

وتوقّع “مجتهد الإمارات” قضف الجزيرة، لكنه استدركَ قائلاً إن ما يعيق هذه الخطوة هو الخشية من ردة الفعل التركي ودخول أنقرة في صراع عسكري مع أطرفا الحصار.

 

وختم “مجتهد الإمارات” بالقول إن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، هو العقل المدبر لخطة قصف الجزيرة. داعياً القطريين الى أخذ الحيطة والحذر.

جديرٌ بالذكر انّ صحيفة “رأي اليوم” التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي الفلسطيني، عبد الباري عطوان، ذكرت مؤخراً عن مصادر وصفتها بـ”الموثوقة”، ان السلطات القطرية وضعت خطة بديلة في حال تزايد الضغوط التي تمارسها دول رباعية الحصار حول اغلاق قناة “الجزيرة”.

 

ووفقا للمصادر المزعومة، فإن جوهر هذه الخطة إطلاق قناة “الجزيرة” من مدينة لندن، ونقل جميع العاملين فيها من مقدمين ومخرجين ومذيعين الذين يحملون جنسيات بريطانية او أوروبية الى العاصمة البريطانية فورا في حال حدوث أي طارىء.

 

وأشارت المصادر نفسها الى ان السلطات القطرية تخشى ان يتعرض مقر شبكة “الجزيرة” في الدوحة الى قصف صاروخي يؤدي الى تدميره ووقف البث بالكامل في حال تصاعد حدة الصراع، واللجوء الى الخيارات العسكرية.

 

ولا تستبعد أوساط إعلامية في لندن ان يكون حجب قنوات شبكة “الجزيرة” على القمرين “عرب سات” و”نايل سات” ابرز الخطوات التي قد تتخذ في اجتماع القاهرة غدا الأربعاء، ويحضره وزراء خارجية كل من السعودية والامارات والبحرين الى جانب المضيف المصري، لاتخاذ خطوات عقابية ضد قطر بعد رفضها المطالب الـ13، وابرزها اغلاق محطة “الجزيرة”.

 

يشار إلى أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، كان قد طلب من الرئيس الأمريكي الاسبق جورج بوش قصف مقر “الجزيرة” عام 2003 اثناء الحرب على العراق، واعترف توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بأن نقاشات جرت في هذا المضمار، واكدت وثائق سربتها وكالة “ويكيليكس″ في الأسبوع الماضي هذه المطالب والنقاشات.

 

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول ““دحلان” هو العقل المدبر .. “مجتهد الامارات” يكشف خطة قصف “الجزيرة ” وأسباب تأخرها”

  1. لو قامت مصر السيسي بهذا العمل الغبي ، اليوم الثاني لن يكون في مصر شي اسمه السد العالي إذا حبيت تتأكد جرب وشوف .

    رد
      • ياخراب الدين المصرائيلي..قطر العزة والشهامة والعطاء ماكانت. ولن تكون(قطرائيل.يا خراب الدين المصرائيل)..يكفي قطر الخيرية انها المعين الأول والأخير للاهالي الفلسطينيين..في غياب تام وكلي لمصرائيل التي تحاصر الفلسطينيين وتبيعهم تقربا لسادتها الاسرائيليين..مصرائيل حارس عسكري للدولة الصهيونية ومواطنيها..فهي مصرائيل في الاول والآخر مثل الكلب ان تحمل عليه ويلهث وان تتركه يلهث…وتبقى قطر قاهرة المصرائيليين والبلطجيين وبقايا يهود خيبر لآل سعود وآل نهيان وابن اليهودية المتصهين بلحة المشهور ب(البربور على غرار شقيقه الخنزير المعفن)

        رد
  2. قمة الأفلاس السياسي والتخبط العسكري لو فكرت مصر بهذا العمل لشوية كاميرات راح يتعوضوا بأحدث منها.. لكن قطر وما أدراك ما قطر دولة عصية لن تقدر مصر السيسي على ردة فعلها ع المستوى السياسي العالمي….

    رد
  3. حزين من إخواني المعلقين الذين يقولون مصر ، مصر المذكورة في كتاب الله خمس مرات
    مصر الإسلام و العروبه
    لا تقولو مصر قولو إبن اليهوديه العميل الخائن و مليشياته الفاجرة
    أما نحن فالحمدلله على دين محمد و صحابته الله عليه وسلم
    لعنة الله على السيسي و من عاونه

    رد
  4. اعتقد ان كان هذا الخطر حقيقي لابد من ايقاف الجزيرة مؤقتا حتى لا تحدث حرب . لان ردات الفعل ممكن تكون عنيفة او حرب شاملة من كل الاطراف لذلك اهون المرين وقف الجزيرة كبادرة لحل النزاع
    والله من وراء القصد

    رد
  5. أقل شيئ ..ان حدث الهجوم الارهابي المصرائيلي الحماراتي على الجزيرة..الرد بتدمير أبراج العهر والخمورجية واللقطاء في دبي وابوظبي.وتسويتها بالارض….

    رد
  6. هذا طبعن نهاية العالم الإمارات والسعودية ومصر أعوان إسرائيل مستعجلين الى جهنم وبس مصير السيسي محمد زايد ومحمد سلمان

    رد
  7. أصحاب العقول الخفيفة يفكرون في احتلال اليمن لا يمكن احتلال اليمن ولا يمكن إيقاف الحرب حتا خروج نار من قاع اليمن وهذي علامة الكبراء بعد من اليمن بيكون دور على السعودية وتنشي حروب فيها ومن بعد يتم إيقاف جميع ما قاموا اليهود بصنعة من طائرة ودبابات وغيرها وتكون لا تعمل على الأرض ويلتقيان جيوش المسلمين واليهود في مكة والقدس

    رد
  8. ادعوا حكام قطر إلى نقل مقر قناة الجزيرة إلى جنوب أفريقيا – ففي جنوب إفريقيا إعلام حر ودولة مستقلة برأيها ومكانتها وقد تفتح أفاق رائعة من التعاون بين البلدين خصوصاً في مجالات النفط والغاز.

    رد
  9. اتعجب …الاعلام الاماراتي و السعودي نازل سب وقذف وكذب وفبركة على قطر …اما الاعلام القطري وخصوصا الجزيرة مهنية عالية واخبار حقيقية وب الادلة مع هذا اعراب الخليج و الصهاينة العرب في اشباه الدول يتهمون الجزيرة ب الكذب و الا مهنية

    رد
  10. لا تؤخذ الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي
    حتي لو كان الخبر صحيحا فيجب التحوط عند نشره
    لان هناك جهود تبذل لاحتواء هذه الازمه ونشر
    مثل هذه الأخبار ليس في صالح الحل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.