الرئيسية » تقارير » رسمياً وفقَ مصدرٍ مُطّلع .. الاتفاق على “تنازل الملك سلمان عن الحكم لابنه” والآن يجري الإعداد لتنصيبه

رسمياً وفقَ مصدرٍ مُطّلع .. الاتفاق على “تنازل الملك سلمان عن الحكم لابنه” والآن يجري الإعداد لتنصيبه

(وطن – متابعة خاصة) كشف حسابُ “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”، عن أنّه تمّ الاتفاقُ رسمياً على تنازل الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم لابنه وليّ العهد الجديد “محمد”.

 

وقال الحساب “المُقرّب من غرف صناعة القرار”، إنّه يجري الآن الإعداد والتهيئة لتنصيب محمد بن سلمان، ملكاً للسعودية، مشيراً إلى أنّه لم يُقرر إلى الآن موعد الإعلان.

يُشار إلى أنّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عيّن، فجر الأربعاء 21/حزيران الماضي، نجله الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بموجب أمر ملكي وأعفى الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

 

وقال الديوان الملكيّ إن الأمير الشاب البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيرا للدفاع.

 

وكان “العهد الجديد” قال آنذاك إنّ إقالة بن نايف، جاءت بعد ان قَبِلَ التنحي لقاء “صفقة مالية عملاقة” قيمتها 100 مليار دولار نقداً ومثلها أصول في داخل وخارج البلد.

 

واعتبر أكاديميون من بينهم المعارض السعودي الدكتور سعد الدوسري، أن إقالة ولي العهد محمد بن نايف و تعيين محمد بن سلمان بدلا منه هو بداية النهاية لحكم “آل سعود” مؤكدا بأن “ابن سلمان” قليل الخبرة والدراية.

 

كان “حمد المزروعي” المغرد الاماراتي، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، قال إن “محمد بن سلمان هو الملك القادم للسعودية”، في تأكيد واضح وصريح على الإطاحة الوشيكة بالأمير محمد بن نايف ولي العهد الذي يُفترض أن يكون الملك القادم.

 

وجاء هذا الكلام في تغريدة نشرها “المزروعي” على “تويتر”، وهو رجل يقول الإماراتيون إنه رجل أمن مقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ويعبر على الدوام عن وجهة نظر الإمارات، كما أن تعليقاته هي ما تود الإمارات دوما نشره بصورة غير رسمية.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “رسمياً وفقَ مصدرٍ مُطّلع .. الاتفاق على “تنازل الملك سلمان عن الحكم لابنه” والآن يجري الإعداد لتنصيبه”

  1. كل عيال ال سعود يفكرون في الدنيا علشان كذا رب العالمين يمد في عمرهم لين تسعين سنة علشان يوم القيامة يعذبهم عذاب اكثر من عذاب ابولهب

    رد
  2. حثالة الحثالة من حثالة الشعوب وسفلتها وزبالتها
    ستعبد هذا الداشر العربيد
    ولن تراه الا كالاله المقدس المعصوم .

    رد
  3. واحد وتلاتين سنه..يحكم نفسه يحكم مراته يحكم مشروعه وماله ..انما يحكم دوله؟؟؟ احنا شفنا تجربه عبد الناصر وعبد الحكيم وكانو بيحكموا مصر وهم فى التلاته وتلاتين سنه وشفنا النكسه وشفنا قرارات اقتصاديه فرحت الناس فى وقتها وكانت هى نفسها سبب خراب الاقتصاد المصرى لانها كانت بلا اساس وانما كان الهدف منها ارضاء الناس وترحيل المشكله لوقت تانى ..وشفنا قهر وقمع رهيب ..االى عاوز اقوله ان شاب يحكم دوله فى رأيى خطأ والله اعلم لكن التجارب اثبتت ده بوضوح.

    رد
  4. فخار يكسر بعضه.
    كما تزرع تحصد.
    حاجة حفرت على رأسها عرفت.
    غدا لناظره قريب.
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    رد
  5. ليش هالخوف اصلا لو تنازل سلمانكو للدب الداشر الشعب السعودي الشحات الفقير يقدر يتكلم بالجزمة على راسة شعب ماكل تبن كفاية السعوديين لما يسافرون ما يخلون خليجي مايشحتون منه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.