بعد تهجمه على حماس .. أكاديمي سعودي لـ”أنور مالك”: عدم مطالبتك للدول العربية بدعمها “انتهازية وجبن”

4

وجه الأكاديمي السعودي، الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد، انتقادات لاذعة للناشط والحقوقي الجزائري، أنور مالك، بعد مهاجمة الاخير لحركة “حماس” لشكرها إيران على دعمها اللامحدود لكتائب الشهيد عز الدين القسام الذراعُ العسكريّ للحركة.

 

وقال “ابن راشد” ردا على “مالك” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الدعم الذي تتلقاه #حماس غير مشروط، وهي ثابتة على قيمها، ومطالبتها بقطع العلاقات مع إيران مع عدم مطالبة الدول العربية بدعمها، انتهازية وجبن!”.

وكان “مالك” قد طالب حركة “حماس” بأن لا تكون أداة في يد مشروع إيران “الهدام” للعالمين العربي والإسلامي، داعيا إياها للتوقف عن إدخالها للأوطان العربية من بابا القضية الفلسطينية “المقدسة”.

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر” موجها كلامه لحركة حماس:” #ايران لن تدعمكم بلا حدود إلا لتكونوا أدوات بلا حرية لمشروعها الهدام للعالم العربي والإسلامي فتوقفوا عن إدخالها لأوطاننا عبر قضيتنا المقدسة!”

ويبدوا أن الدكتور أنور مالك، الذي جعل من نفسه بوقا لـ”التطبيل” للسعودية وحكامها وخاصة ولي عهدها الجديد محمد بن سلمان الذي يقود الهجمة ضد قطر وحركات الإسلام السياسي، قد وصف حركة “حماس” وعلى لسان وزير خارجيته عادل الجبير بأنها حركة “إرهابية” مطالبا قطر بطرد قياداتها من على أراضيها.

 

كما تناسى “مالك” أيضا، أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية قد ابرق لإبن سلمان مهنئا له بمناسبة تعيينه وليا للعهد وكذلك أبرق للملك سلمان بن عبد العزيز مهنئا بعيد الفطر.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    مناضل لحقوق الإنسان؟!،لم يقل ولا كلمة واحدة في الانتهاكات التي مست حقوق الإنسان في حصار حثالى الدول لقطر؟!،هذا مناضل لاستحصال حقوق الرز لاغير؟!.

  2. حمزة الجزائري يقول

    اللهم إنا نبرأ إليك مما قاله هذا الكاتب والشعب الجزائري يدعم حركات المقاومة الاسلامية في فلسطين وليس فقط حركة حماس ، لأنه ماانتزع بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة .

  3. تبسة.الجزائر يقول

    هذا الأظلم الهالك ….ألجلم بلجام الكذب والإفتراء…في مسقط رأسه بتبسة الجزائر لاقيمة له ولا سامع بأقواله…وانتم جعلتم منه حقوقي ودكتور…بل هو مجرد نقودي وتركتور…..نقول له حركة حماس أسمى منك ومن تضليلك.

  4. تبسة.الجزائر يقول

    هذا الاظلم الهالك ألجم بلجام االكذب والافتراء…..فهو لاحقوقي ودكتور …بل مجرد نقودي.وتركتور…ﻻقيمة له في مسقط رأسه بتبسة الجزائر…نقول له حركة حماس أسمى منك ومن تضليلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More