الرئيسية » الهدهد » ناشطون: “العريفي” يُفتي عن العباءات النسائية وساكت عن مصير الأمة!

ناشطون: “العريفي” يُفتي عن العباءات النسائية وساكت عن مصير الأمة!

انتقد ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعيّ، نشر الداعية السعودي محمد العريفي، تغريدتين عن العباءات النسائية غير الشرعية، وتسليطه الضوء على موضوع “العباءات”، مقابل تجاهله لقضايا أخرى تمس المسلمين، وفق قولهم.

وقال “العريفي” في تغريدته الأولى: “يا بنتي، لا تشتري عباءة فيها شيء من الزينة، لا تطريز، ولا فصوص، ولا فتحات”.

 

وتابع: “أرجوك يا بنتي لا تبدي أي زينة، (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)”.

وفي تغريدة أخرى، نشر العريفي صور عباءات نسائية تصنف بأنها “غير شرعية”، وعلق عليها: “شُرع الحجاب لستر زينة المرأة، فإذا تحول الحجاب نفسه إلى زينة فهو حرام”.وأضاف: “فتجنبي يا بنتي العباءات المزيّنة طاعة لله إذ قال: {ولا يُبدين زينتهنّ}”.

وبينما عبّرت فتيات سعوديات عن رفضهن تغريدتي العريفي، ورغبتهن بالاستمرار في ارتداء العباءات المزيّنة، قالت أخريات إنهن سيأخذن بنصيحته.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “ناشطون: “العريفي” يُفتي عن العباءات النسائية وساكت عن مصير الأمة!”

  1. اين الغرابه فكل مشائخ السعوديه علماء في الحيض والنفساء والنساء وشوؤن المراءة حتي يخيل لك من كثرة محاضراتهم عن النساء انهم اطباء ( نساء وولاده ) وليسو مشائخ وحينما يتجمعون كاجتماعهم في تركيا مثلا ثملا يخيل اليك انك امام برنامج ( كلام نواعم ).وعندما تسألهم عن السرقات والاختلاسات واكل اموال الامه بالباطل والتعدي على الجيران يردون عليك بكل برود ان تلك الامور من اختصاص ولي الامر الذي يجب طاعته ولو جلد ظهرك واكل مالك …..وو..عرضك …فلاغرابه العريفي طبيب نسائي محترف .مع احترامي لهيئة كبار الاطباء .ولايهون عميد الاطباء .

    رد
    • الاستثناء مطلوب ياعلي
      فاكتب الا من رحم الله وهدى
      او وقليل ماهم.
      فانا من بلد الحرمين الشريفين وهنا علماء وطلبة علم ومشائخ يذكرونك بسلف الامة الاخيار الابرار الاطهار,يقبعون في سجون الطغاة المجرمين الصهيوصليبيين ببلد الحرمين,ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.
      اسأل ابحث اقرأ عن الشيخ العلامه سليمان العلوان. ان كان هنا محدث في بلد الحرمين او في العالم العربي والاسلامي فلن يكون الا هو؟فك الله اسره من سجون مجرمي ال سلول.
      اما العريفي ومن هم في مستواه ومن عينته ونمونته وشكله واشكاله,فيجب تجاوزهم وعدم النظر اليهم او الاهتمام بهم.

      رد
  2. من المفروض أن يسدي العريفي الغريقي النصح لأولياء نعمته وأموره؟!،أليس الدين النصيحة ؟!،للجميع حكاما ومحكومين؟!،وعلى منوال نصيحته للمرأة السعودية ؟!،أنصح مكانه؟!،أنصح فأقول مخاطبا (ولي أمري):يا (ولي أمري):لا تستقبل ميلانا ولا القنبلة الشقراء إلا إذا ارتديتا عباءات لا شيء فيها من الزينة؟!،لا تستقبلهما وهما ترتدينان عباءات أو جيبات مطرزة أو مفصوصة أو بها فتحات أوتشققات؟!،لا تستقبلهما إن تبرجتا تبرج الجاهلية الأولى؟!،ثم ياولي أمري-ونعمتي-حذار ثم حذار أن تصافحهما فذلك حرام في الدين ؟!،عقابه أليم؟!،بل ولا تسترق بصرك نحوهما مبديا إعجابك وتيهانك من جمالهما الفتان؟!،لا بأس أن تكون الأولى لك ؟!،لكن التحديق أمدا في القنابل الشقراء هو عليك جميعها؟!،ولا تنس ياولي نعمتي أن لا تخضع في القول لما تجالسهما فيطمعان فيك نتيجة المرض الذي في قلبيهما؟!،وخاصة إن أنت أغدقت عليهما الأموال والهدايا؟!،ذلك يفنيك ولا يبقيك وربك بالنار يجزيك فيشويك؟!،هذا ما كان ينبغي أن يقوله ويغرد به الغريقي كأولوية؟!،لكن سلم الأولويات عنده انقلب؟!،كما شأن ولاة أموره الذين أصبحوا مهرة في الانقلابات؟!،يمسي الرجل مؤمنا ؟!،ويصبح كافرا؟!،يبيع دينه بعرض من الدنيا-كالرز -قليل؟!،هذا زمان ذلك فانتبهوا ياسادة؟!،

    رد
  3. انتوا لو تخافون الله تقدرون تتكلمون عن سرقات ال سعود وفسادهم في مراقص وبارات وصالات قمار أوروبا اكبر المنافقين يا علماء السلاطين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.