الرئيسية » تقارير » مؤتمر المهزومين والمرتبكين من رفض قطر فرض الوصاية عليها: “الحصار مستمر”

مؤتمر المهزومين والمرتبكين من رفض قطر فرض الوصاية عليها: “الحصار مستمر”

قالت الدول التي تحاصر قطر إن رد الدوحة على مطالبها سلبي، وأكدت أن المقاطعة مستمرة إلى حين تعديل الدوحة سياساتها، وأن الإجراءات بحق قطر ستتخذ في الوقت المناسب.

 

وقال بيان مشترك صدر عن اجتماع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين في القاهرة، إنه لم يعد ممكنا التسامح مع الدور “التخريبي” الذي تمارسه قطر. وفق ما نقلته “الجزيرة”.

 

وقال البيان الذي تلاه وزير الخارجية المصري سامح شكري إن الدول الأربع تعرب عن أسفها للرد السلبي لقطر على المطالب التي قدمت لها.

 

وأضاف أن الإجراءات التي اتخذت ضد قطر جاءت لتدخلها المستمر في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 

وجاء في البيان أن الدول الأربع تؤكد على الالتزام بمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله، وإيقاف كافة التحريض، والالتزام باتفاق الرياض الذي عقد عام 2013.

 

كما أكد البيان على الالتزام بمخرجات القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض، وبالامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية.

وقائع

من جانبه وصف وزير الخارجية المصري الرد القطري على مطالب دول الحصار بأنه سلبي في مجمله، مضيفا أن هناك وقائع مسجلة بخصوص قطر والأمر يتعدى الاتهامات. وأضاف: لقد فاض الكيل ولا بد من الحسم في مواجهة تحدي الإرهاب ومن يرعاه.

 

بدوره أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن مقاطعة قطر السياسية والاقتصادية مستمرة إلى حين “تعديل الدوحة سياساتها”، مؤكدا على حق الدول الأربع في اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب.

 

أما وزير خارجية البحرين فاعتبر أن هذا الاجتماع الرباعي لقاء تنسيقي، وأن القرارات لن تكون متسرعة بل واضحة ومدروسة، وفق تعبيره.

 

من جانبه قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إن هواية قطر هي رسم الحزن على وجوه الناس، وفق وصفه.

 

وكانت الدول الأربع قد أعلنت أنها تلقت الرد القطري على مطالبها الـ13، وقالت -في بيان- إنها سترد في الوقت المناسب.

 

وكانت الخارجية السعودية قد أعلنت أن الوزير عادل الجبير استقبل وزير الدولة الكويتي محمد العبد الله الصباح، وتلقى منه الرد الرسمي القطري على مطالب هذه الدول.

 

يشار إلى أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد -في مؤتمر صحفي أمس مع نظيره الألماني- أن الرد جاء في الإطار العام الذي يحافظ على سيادة قطر ورفض الوصاية عليها وعدم التدخل في شؤون الدول، وذلك وفقا للقانون الدولي.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “مؤتمر المهزومين والمرتبكين من رفض قطر فرض الوصاية عليها: “الحصار مستمر””

  1. زمن العهر السياسي والدعاره الفكريه متمثله في المجتمعين ،وعلى رأسهم بغل داشر، وخنيث مارق يعاني من نقص في هرمون الرجوله ، والضفضع كامل الصعلوك ابن الصعلوك ، وابن فيفي عبدو اسود الوجه يا حبذا لو كان اجتماعكم في تل الربيع ليقوى موقفكم وتتوحد جهودكم في التصدي للارهاب .. سحقا لكم ما ارذلكم

    رد
  2. الإجراءات بحق قطر ستتخذ في الوقت المناسب.

    شكل الجماعه صابتهم عدوى الوقت المناسب.

    على وزن الرد في الوقت والمكان المناسب.

    رد
  3. يعترضون عن الدور التخريبي لقطر؟!،وكأن إسرائيل تمارس دورا تعميريا تنويريا؟!،الدور التخريبي للدول الأربعة يعلمه القاصي والداني؟!،مصر خربت فلسطين وجامعة الدول العربية؟!،السعودية خربت العراق وسوريا واليمن؟!،الإمارات خربت ليبيا وكادت تونس وضلعت في تخريب العراق؟!،البحرين قوم تبع للسعودية فهي شريكة لها في كل حصادها المر؟!،منذ وجدوا لم يجتمعوا كما اجتمعو على دعم فلسطين؟!،ومخابراتهم الحربية والعامة ما اجتمعت منذ إنشائهم لها على تمحيص سلوكات إسرائيل وأنشطتها العدائية؟!،لكنَها و ياللعار اجتمعت لفحص ملف قطر؟!،ومادام أنَهم يصرحون بأنَ إيران عدوتهم الأولى فلم لم تجتمع مخابراتهم على دراسة سبل وقف تمدد إيران؟!،لقد ظننا أنَ قطر هي من تمددت في العراق وسوريا واليمن ولبنان وقريبا في عقر عروشهم فحق أن يجتمعوا عليها؟!،لكن هم اجتمعوا على دولة تكاد تظهر نقطة في الخريطة؟!،فيا ويحهم كم صغروا؟!.

    رد
  4. فقط انظروا إلى وجوههم القميئة وسوادها مثل سواد أفعالهم فقط تابعوا خمسة دقائق من مؤتمرهم الصحفي والكلمات عاجزة من الخروج من ألسنتهم ! سيتذكر التاريخ هذه النفايات البشرية الأربعة التي اجتمعت لتكذب وتدعي وتزور وتفتري على بلد عربي شقيق ! أيها الأنذال أيها الحثالات أيها الجبانات كفى ! فلسطين أمامكم تناديكم ! تحت الاحتلال الصهيوني والعراق أمامكم يعاني من الاحتلال الصفوي ! جزركم محتلة وإيران تتدخل في شأنكم وسيناء مهددة وبلاد الحرمين في خطر ! وآخر المطاف تقاطعون قطر ! إنه زمن الخيانة ! زمن عملاء وأزلام ومحاسيب امريكا واسرائيل وايران ! الشعب العربي يشكر الله تعالى بأن هؤلاء الحثالات تعروا بأنفسهم أمام الشعب في مسرحية هزلية اسمها : السقوط الكبير !! بطلها : متسرب مدارس وعسكري فاشل وعيل صغير ومدمن تحشيش!

    رد
  5. الي انه مستغرب منه جالسين على طاوله صغيرة كانهم في كوفي شوب وحاطين مكرفون مع انهم جنب بعض اتفو على هالاشكال الي تحدد مصير الامة الاسلامية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.