الرئيسية » الهدهد » صحيفة: هذا ما قاله ترامب لـ السيسي فأربك وزراء المقاطعة

صحيفة: هذا ما قاله ترامب لـ السيسي فأربك وزراء المقاطعة

قال دبلوماسي مصري، في تصريح خاص، لصحيفة “العربي الجديد” اللندنية، إن الاتصال الذي تم بين الرئيسين الأميركي، دونالد ترامب، والمصري، عبد الفتاح السيسي، أثناء انعقاد اجتماع دول الخارجية، لعب دوراً كبيراً في تهدئة اللغة التي خرج بها البيان، والمؤتمر الصحافي؛ مضيفاً: “ترامب طلب بلهجة واضحة إلى حد كبير، التعامل مع ما حدث، على أنه أزمة دبلوماسية، ولا يمكن حلها إلا بحوار سياسي، بين جميع أطرافها”، متابعاً: “ترامب طالب أيضاً بالحد من لغة التصعيد بين جميع الأطراف”.

 

وكشف الدبلوماسي المصري عن حدوث اختلاف بين الوزراء الأربعة، خلال اجتماعهم، إذ حاول أحد الوزراء طرح فكرة التدخل العسكري، كأحد الحلول للأزمة، لكنه فوجئ برفض ثلاثي لمناقشة الفكرة، والتأكيد على أن الاجتماع بالدرجة الأولى يهم ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتصعيد سياسي، واقتصادي بالأساس، وممارسة ما يمكن من ضغوط في هذا الإطار.

 

الأمر نفسه تكرر بشكل أكثر وضوحاً، في تأكيد وزير خارجية البحرين على أن بلاده تعتبر جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية”، وأنه “سيتم محاكمة كل من يبدي تعاوناً، أو انتماء لها”، وفقا لهذه التهمة، وهو ما يتعارض بشكل واضح مع تصريحات سابقة له اعتبرت جمعية الإصلاح التي تمثل “إخوان البحرين”، إحدى أدوات حفاظ التوزان داخل المجتمع البحريني، في وقت رفضت فيه المنامة في مناسبات عدة، حظر أنشطة الجمعية المشاركة في البرلمان عبر جناحها السياسي جمعية المنبر الإسلامي.

 

قال دبلوماسي مصري، في تصريح خاص، لـ”العربي الجديد”، إن الاتصال الذي تم بين الرئيسين الأميركي، دونالد ترامب، والمصري، عبد الفتاح السيسي، أثناء انعقاد اجتماع دول الخارجية، لعب دوراً كبيراً في تهدئة اللغة التي خرج بها البيان، والمؤتمر الصحافي؛ مضيفاً: “ترامب طلب بلهجة واضحة إلى حد كبير، التعامل مع ما حدث، على أنه أزمة دبلوماسية، ولا يمكن حلها إلا بحوار سياسي، بين جميع أطرافها”، متابعاً: “ترامب طالب أيضاً بالحد من لغة التصعيد بين جميع الأطراف”.

 

وكشف الدبلوماسي المصري عن حدوث اختلاف بين الوزراء الأربعة، خلال اجتماعهم، إذ حاول أحد الوزراء طرح فكرة التدخل العسكري، كأحد الحلول للأزمة، لكنه فوجئ برفض ثلاثي لمناقشة الفكرة، والتأكيد على أن الاجتماع بالدرجة الأولى يهم ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتصعيد سياسي، واقتصادي بالأساس، وممارسة ما يمكن من ضغوط في هذا الإطار. الأمر نفسه تكرر بشكل أكثر وضوحاً، في تأكيد وزير خارجية البحرين على أن بلاده تعتبر جماعة الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية”، وأنه “سيتم محاكمة كل من يبدي تعاوناً، أو انتماء لها”، وفقا لهذه التهمة، وهو ما يتعارض بشكل واضح مع تصريحات سابقة له اعتبرت جمعية الإصلاح التي تمثل “إخوان البحرين”، إحدى أدوات حفاظ التوزان داخل المجتمع البحريني، في وقت رفضت فيه المنامة في مناسبات عدة، حظر أنشطة الجمعية المشاركة في البرلمان عبر جناحها السياسي جمعية المنبر الإسلامي.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “صحيفة: هذا ما قاله ترامب لـ السيسي فأربك وزراء المقاطعة”

  1. يمثلون دولا إسلامية عريقة؟!،بلاد الحرمين ؟!،بلاد خير الأجناد؟!،ورغم ذلك سمحوا لزير النساء أن يؤدبهم؟!،الرسول (ص) ربَاه ربُه فأحسن تربيته؟!،أمَا هؤلاءفيبدوا أنَهم دخلوا مدرسة ترمب للتربية وإعادة التاهيل والتدوير لتوه؟!،إننا لاندري كيف ستكون هويتهم لما يتخرجون منها؟!،

    رد
  2. اكيد ابن زايد من طلب التدخل العسكري لأن عنده مرتزقة بلاك ووتر والكولومبيين والتايلنديين يعنى ما في جندي عربي اماراتي او غيره وبعدين ترامب اخذ المبالغ وصعدها والان ما في داعي اكثر مما صر فرجع القوم حفاة بلا خف حنين

    رد
  3. صحيح الذي طلب الحل العسكري هو الضفدع ابن زايد لانة معتمد علي المرتزقة ال عندة و كذلك علي داعش لان اخوة محمد القائد العام لداعش وبهذا بيفكروا ان يستطيعون دولة قطر حفظها الله و اميرها و شعبها حيث ان الاتراك العثمانين لهم بالمرصاد لانة اصلا هو الضفدع لا يفهم اي شئ حيث اني اعرفة درستة في جامعة الامارات كان اجحش من الحمير لا يعرف تاريخ الدولة العثمانية

    رد
  4. ترمب هو القائد والآمر والناهي للكلاب السعودية والاماراتية والمصرية…كلاب تنبح بأمــر من سيدها ترمب وتخنس بأمر من سيدها ترمب ..كلاب ماتختشـــيش مثل الأعراب أنجس المناجيس

    رد
  5. نداء و استغاثة إلى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أرجوك وبتوسل إليك أريد مقابلة حضرتك

    رد
  6. عكل الموضوع اصبح فيه امر مريب الا ترون اننا نعيش من ازمة الى اخرى ؟ هل فعلا نصلي كلنا الى قبلة واحدة ؟
    نحن كشعوب المنطقة لا ذنب لنا لكن ذنب من يحكم . في مصلحة من ما يحدث ؟
    مصلحة مصانع الاسلحة الغربية في المقام الاول . الجميع دون استثناء اشترى طائرات من امريكا الفترة التي مضت بمليارات وهذه هي الجزية التي ندفعها لهم منذ زمن .
    السؤال الاهم لماذا امير قطر لا يخرج بتصريح وبلده تحت حصار وموكل الحمل على وزير الخارجية مع ان سبب كل هذه الازمة التصريحات التي نسبت للامير شخصيا ؟ اخرج وقول للامة التصريحات مفبركة واخلص من هذا الكابوس . لكل مقام مقال وبما ان قطر لا تريد المساس بسيادتها من باب اولى ان يقوم الشيخ تميم بخطاب يقول في تم اختراق وكالة قطر للانباء لان التصريحات منسوبة له وهي مساس به وبالسيادة وبالدول المحيطة !!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.