قطر للبترول تعلن زيادة إنتاجها من 77 إلى 100 مليون طن سنويا وهذا ما قالته لو استمر حصار ذوي القربى

1

في مؤتمر صحفي عالمي عقدته صباح الثلاثاء، أعلنت شركة للبترول (أكبر مصدر عالمي للغاز الطبيعي المسال)، عن عزمها زيادة الانتاج من المسال من 77 إلى 100 مليون طن سنويا.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سعد شريدة الكعبي، إن الشركة لن تتأثر بالعقوبات التي فرضتها 4 دول عربية حتى لو دام الحصار مدة طويلة، موضحا أن زيادة إنتاج الغاز ستتم من خلال مضاعفة حجم مشروع تطوير الغاز من .

 

وفي رسالة لها بعدا سياسيا موجهة للإمارات، أعلن “الكعبي” أن الشركة لن نقطع الغاز عن أي دولة وإنتاج البلاد من جميع حقولها سيصل إلى نحو 6 ملايين برميل نفط مكافئ يوميا.

 

وأوضح أن إنتاج قطر الكلي من جميع حقولها سيصل إلى نحو 6 ملايين برميل نفط مكافئ يومياً، من بينها مليون برميل من حقل الشمال.

 

وكشف عن أن الشركة تخطط لقيادة وفق استراتيجية واضحة لفترات طويلة، كما أن التوسعات في مشاريع الشركة ستستمر من 5 إلى 7 سنوات.

 

يشار إلى أن الإمارات تأتي ضمن قائمة الدول التي تمدها قطر بالغاز، حيث هناك خط أنابيب تحت سطح البحر، تديره شركة “دولفين للطاقة”، يمتد على مسافة 364 كيلومتراً من راس لفان في قطر إلى أبو ظبي في الإمارات، وما بعدها إلى عمان.

ويحمل خط الأنابيب ذلك نحو ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً، وأغلب تلك الكمية تلبي نحو 30 في المائة من احتياجات الإمارات من الطاقة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عودة الملك يقول

    لو كان الأمر بيدي لأقفلت أنبوب الغاز لدولة الخمارات والدعارات العربية بدون ولا حتى تلميح .. فهناك الكثير من الدول المستعدة لدفع أي سعر للحصول على الغاز المسال الطبيعي … وخلي دولة الخمارات والدعارات تشحذ الغاز من روسيا …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More