الرئيسية » الهدهد » : مدير مكتب #الجزيرة في باريس يلقن الصحفي السعودي عبد العزيز الخميس درسا في أصول الصحافة

: مدير مكتب #الجزيرة في باريس يلقن الصحفي السعودي عبد العزيز الخميس درسا في أصول الصحافة

شهد موقع التدوين المصغر “تويتر”، سجالا قويا بين مدير مكتب الجزيرة في باريس، عياش دراجي، والإعلامي والصحفي السعودي الموالي للإمارات، عبد العزيز الخميس، استطاع فيه “عياش” أن يلقن “الخميس” درسا في أصول الصحافة، وذلك على إثر نقله لمضمون الاتصال الهاتفي الذي تم أمس الاثنين بين الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وامير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وفي تفاصيل الواقعة، قال “الخميس” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” في محاولة منه لتطويع تفاصيل الاتصال لصالح دول الحصار: ” بعد مكالمة هاتفية مع ماكرون اليوم،وفي ظل ظروف أمنية في الدوحة تأجلت زيارة تميم لفرنسا المقررة هذا الأسبوع فرنسا أجلت الزيارة لقراءة مستقبلية”.

 

من جانبه رد “دراجي” كاشفا المضمون الصحيح لما دار خلال الاتصال قائلا: ” الزيارة تأجلت بسبب وجود الحصار والذي أجلها هو الطرف القطري وليس الفرنسي، ومن يقول غير ذلك فهو مجرد مصطاد في مياه لا سمك فيها … وعكرة أيضاً”.

 

ليرد “خميس” محاولا اتهامه بالدفاع عن قناة “الجزيرة” قائلا: ” شكرًا لإثبات الولاء الوظيفي”.

 

من جانبه رد “دراجي” على “خميس” بالقول: ” مولانا الله يا عبد العزيز … الولاء السماوي أبقى وأقوم .. شكراً على مرورك ! .. وكيف حال وظيفتك طال عمرك !”.

 

وكانت الرئاسة الفرنسية، قد اعلنت أمس الاثنين أن الرئيس إيمانويل ماكرون تباحث، هاتفياً، مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، مستجدات الأزمة الخليجية، مجددا إلتزام بلاده بتقديم “المساعدة” بهذا الشأن.

 

وقال قصر الإليزيه، في بيان صدر مساء أمس، إن ماكرون جدد، في إطار “الاتصالات الهاتفية التي يجريها مع جميع أطراف الأزمة”، لأمير قطر، “تمسكه بالتهدئة وعدم التصعيد”، بشأن الأزمة.

 

وذكر بيان الإليزيه أن أمير قطر قال إنه يعتزم، على ضوء الوضع، زيارة باريس “نهاية هذا الصيف”، ليتباحث مع ماكرون مستجدات الأزمة الخليجية، وهو ما يؤكد بأن التأجيل جاء بطلب قطري وليس فرنسي.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “: مدير مكتب #الجزيرة في باريس يلقن الصحفي السعودي عبد العزيز الخميس درسا في أصول الصحافة”

  1. عبدالعزيز الخميس مضيع البوصلة مايدري هل هو معارض ام تابع او عميل او مجرد مرتزق كان صحفيا في الشرق الاوسط ثم طرد ثم عارض ثم رجع ثم اصبح بوقا للنظام هاؤلاء المرتزقه لا مستقبل لهم فقد حرقت كروتهم واصبحو مأجورين لمن يدفع اي مثل المومس التي تدعي الشرف .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.