الرئيسية » الهدهد » تركيا توجه رسالة مباشرة لدول الحصار: بقاؤنا مستمر في قطر وفاتورة تفاقم الأزمة لن تقتصر على بلد واحد

تركيا توجه رسالة مباشرة لدول الحصار: بقاؤنا مستمر في قطر وفاتورة تفاقم الأزمة لن تقتصر على بلد واحد

فيما يمكن اعتباره وضعا للنقاط على الحروف، ورسالة مباشرة لدول حصار قطر، قال المتحدث باسم الحكومة التركية نعمان قورتولموش، إن القاعدة العسكرية في قطر ليست مهمة لأمن الدوحة فحسب بل لأمن المنطقة برمتها، مؤكدا على استمرار الوجود العسكري في الدوحة.

 

وأضاف “قوتولموش” في مؤتمر صحفي عقده في مجلس الوزراء أعقب اجتماعًا لأعضاء الحكومة التركية في العاصمة أنقرة، أن الوجود العسكري التركي في قطر سيستمر، وبناء على ذلك فإنّ إقحام هذه المسألة بالأزمة السياسية بين قطر ودول عربية أخرى خطأ كبير، مؤكدا أنه في حال تفاقم الأزمة الخليجية فالفاتورة لن تقتصر على بلد واحد.

 

وقدمت الدول الأربعة، في 22 يونيو/حزيران الماضي، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر لإعادة العلاقات معها، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها انتهت منتصف ليل الأحد، ومن بين المطالب إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر.

 

وفجر اليوم الإثنين، أعلنت دول الحصار موافقتها على طلب الكويت تمديد المهلة الممنوحة لقطر للرد على مطالبها 48 ساعة.

 

وقالت الدوحة إن المطالب تم تقديمها لتُرفض، مضيفة أنها مستعدة للتفاوض إذا توفرت الشروط المناسبة. واعتبرت مطالب الدول المقاطعة ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تركيا توجه رسالة مباشرة لدول الحصار: بقاؤنا مستمر في قطر وفاتورة تفاقم الأزمة لن تقتصر على بلد واحد”

  1. هؤلاء الاغبياء الاربعة سيخزيهم الله ايما خزي!؟ السيسي الدموي معروف بتفاهته ومخازيه وفشله المتكرر في كل شئ يفعله! المراهق السعودي فشله في اليمن مخز وهذه الفشل بلا نهاية والنتيجة إما الاستسلام او الاستنزاف! اما بن زائد الذي, كلما ارى صورته اتذكر ابو جهل وابو لهب, هذا المتآمر الصهيوني الفاشل لايقل عن السيسي في الفشل, حيث فشل في اليمن, ليبيا, تونس, تركيا وربما اماكن اخرى لانعرفها!؟ في ناية هذا الحصار ضد قطر سيفشلون وسيخزون وسيلعنون الى يوم القيامة وقطر ستضحك عليهم في الاخير.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.