ناصر الدويلة: قطر تحزمت بحزام أسد.. والقوات التركية أمّنت العاصمة والحدود كاملة وهذا ما سيحصل اذا تحركوا ضدها

12

أكد السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق، ناصر الدويلة أن قطر اتخذت جميع إجراءاتها الوقائية ضد أي تصعيد من قبل دول الحصار، بما فيها البعد العسكري، مشيرا إلى احتمالية نشر قوات دولية لحفظ السلم بينها وبين جيرانها في حال تطورت الامور للأسوأ.

 

وقال “الدويلة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” قطر عززت موقفها الدولي بحركة نشطة دبلوماسيا و عسكريا و اعلاميا في الوقت الذي عجزت الدول المقاطعه عن تحقيق انتصار معنوي حتى الآن فماذا سيحدث؟”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” رغم ان الازمة ظاهرها امني الا انني اعتقد ان او اجراءات التصعيد ستكون في الاموال القطرية و لا اعلم ان كانت الازمة ستتفجر في مكان آخر غزة مثلا”.

 

وأوضح أنه ” من المتوقع وصول دفعات جديدة من القوات التركيه الليله لقطر لتأمين الاجواء بعد ان تأمنت الحدود و العاصمه بالقوات العصملية و الاسطول ليس بعيد”.

 

وأردف قائلا: ” قطر تحزمت بحزام اسد و اخذت الحذر مرات كما يقول خلف رحمه الله وهي اليوم مستعدة لكل الاحتمالات و مع ذلك تلتزم بالخطاب الاعلامي الراقي والمتزن”.

 

وفي إشارة لتصاعد الأزمة، قال “الدويلة”:” اذا تطورت الامور للاسوأ عبر حشد اي مستوى من الجيوش على حدود قطر فيكون السلم والامن الدوليين قد تهددت و يجوز انعقاد مجلس الامن ليصدر قرار”.

 

واوضح أنه ” قد تعتبر قطر نزول قوات مصريه في البحرين او في ابوظبي سبب موجب لانعقاد مجلس الامن في هذه الظروف و قد يقرر مجلس الامن فرض قوات حفظ سلام”.

 

واختتم “الدويلة” تدويناته قائلا: ” اذا فرض مجلس الامن قوات حفظ سلام بين قطر و جيرانهم فمن المتوقع ان تكون عربيه من الكويت و عمان و السودان و الجزائر او المغرب”.

 

قد يعجبك ايضا
12 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    الشعب القطري منصور..منصور…وليشرب محور الشر الربــــاعي من مواسير الصرف الصحي الى حد الارتـــواء…….مايسمى (القوات المصرائيليــة) وانزالها بالماخور أو مايسمى البحريـــن..فهي في وضع انتحاري على غرار اللصوص الحمقى الذين يجهلون موقع السرقة…حمقى..والاحمق ينتهي الى أسوأ النتائج…هذه القوات ستكون في متناول أسود قطر وتركيا مثلما الجواميس التي تشتهيها الاسود والفهود….

    1. عاطف الحضرى يقول

      طالما أطلقت لفظ : الجيش المصراءيلى على الجيش المصري وطالما دافعت عن الجيش التركى والجيش القطرى حضرتك إخوانى

      أنظر أين يوجد الاخوانى يوجد الخراب والمؤامرات

    2. عصام يقول

      تعبير راقي و جميل شكرا

      1. ابوعمر يقول

        …الرقي.والعصرنة..والجمال….. سبقتكم اليها سيدتكم غادة عبدالرزاق التي كشفت عن رقي وعصـــرنة وجمال مصريي السيسي في أدق تفاصيلها…

  2. - يقول

    ماقصر اردوغان وجيشه في وقوفهم مع المحاصر المظلوم.
    ويجب على تميم وربعه الا ينسوا هذا الفضل الكثير الجزيل الى ان تقوم الساعه
    والذي وبلا شك سيحمي بل حمى قطر وشعهبا وحكومتها من اي اعتداء ارهابي اجرامي من قبل الاحزاب من صهاينة العرب من بني سلول وبني نهيقان وبني مصرائيل ممن لايرقبون في مسلم الا ولا ذمة.
    سقطت الاقنعة ووضح كل شئ وبانت الوجوه,ولم يعد هناك شئ يخفى؟
    ثم ايضا على حكومة قطر,ان تسعى لتقوية جيشها بالتجنيد والتدريب الاحترافي وشراء اسلحه لتعد القوة الممكنه التي تحمي نفسها وارضها وشعبها.

  3. عنتر المصري يقول

    قبل الهراء و السب في الجيش المصري. اعرف ترتيب قطر في القدره العسكريه عالميا و عربيا و اعرف ترتيب الجيش المصري عالميا و عربيا و لو كنت فاكر ان الحيش التركي هيسيب تركيا و يجيي يحارب في قطر تبقي بتحلم دي مجرد قوات اعدادها لا تذكر فياريت بلاش تخريف و انظروا الي الحقيقه و انا مش فاهم ليه العند انكم تدعموا الارهاب حاجه تقرف

  4. محمد الأشهب يقول

    كلنا قطر
    تحية لقطر شعبا واميرا وترابا

  5. ابوعمر يقول

    مايسمى(الجيش المصري) تحول في زمن العساكر الرعاع.اقصد الجنرالات.الى حارس أمين لحدود وابناءالكيان الصهيوني.على غرار كلاب الحراسة المتدربين على أمن وسلامة العباد والعقار أيضا..هذا هو الواقع الذي نراه ونحسه ونقف عنده…………..عقلية التخنث تحتل الحيز الكبير من عقول(السيسويين)واصبحوا بربورا يعيق أنوف الكثير من الآدمــيين…أنتم والبربور شيئ واحد….فهل كل من يلج بيوت الخلاء لقضاءحاجته البيولوجية تتهمونه بالاخواني…اتحداك فهم المغزى…السيسوية التي تحيط بكم وتغطيكم تجعلكم كالصم البكم العمي والرذاذ الذي يتطاير في كل اركان بيت الخلاء

  6. محمد يقول

    قطر عباره عن كلب خارجي يعوي فقط خلف نمور غبيه مثل تركيا وايران ولكن حقيقته انه قزم كلب تخيل انه اسد في غفله من الاسود الحقيقيه .
    وهنا ياتي قول رسول الله صلي الله عليه وسلم . ( اذا وسد الامر الي غير اهله فانتظر الساعه)
    ليس بيننا وبين قطر اي مشاكل غير انها ترعي الارهاب الذي قتل ملايين العرب لحساب قوي اخري خارجيه و هذه لازالت تحتمي قطر تحتمي بها الان .
    الاغبياء لا يدركون انهم لا بيد منتهون منتهون فهم المخطئون في حق كل اخوانهم العرب وهم سبب الدم العربي ولا يزالون .. انتم نظام ارهابي قاتل ومصر لن تترككم بعد الان لقد انتهيتم صدقوني كنظام ارهابي و سيحكم قطر الطيبه حاكما محترما بعدكم…

    1. ابوعمر يقول

      مســـــــــــــــــــــــــر ضاعت في شربة ميه…السيسي حولها من أم الدنيا الى ست الكباريه….اهتموا يا أتباع السيسي ب(بـــربور) السيسي بس…الذي امسى مسخرة ومضحكة عند العرب والعجم…بربور السيسي بس…

  7. جزائري يقول

    تحيا قطر…يحيا تميم المجد.والخزي والعار لحثالة العربان وخاصة العميل الصهيوني النتن السيسي اللعين

  8. Samel يقول

    قطر انتصرت وستنتصر في المستقبل وفضائح دول الحصار تظهر يوم بعد يوم وسيرد الله كيدهم في نحرهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.