“عذر اقبح من ذنب”.. صحيفة “الجزيرة” السعودية والكاتب رمضان العنزي يعتذران بوصلة مدح اخرى لـ”سلمان”

1

بعد الإحراج الذي تعرض له الملك السعودي، ، على إثر مقال للكاتب الصحفي السعودي، رمضان جريدي العنزي، شبه به الملك سلمان بصفات اختصها سبحانه وتعالى لنفسه، حذفت صحيفة “الجزيرة” ، المقال من موقعها الإلكتروني، وقدمت اعتذاراً رسمياً عن نشره بعد أن أثار جدلاً واسعاً وموجة من الغضب بين .

 

وقالت الصحيفة في بيان لها:”ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير مقبول.. وغير موفَّق، بما يؤدي إلى مسلك يمس ذات وأسماء الله – عز وجل -؛ إذ لم يكن العنوان ولا المقال في محله، ولا يتسق مع ذكر شخصية.. الملك سلمان.. ونبرأ إلى الله من ذلك”.

 

وأضاف البيان “وصحيفة الجزيرة تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، وتبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود. كما أن العبارات والمديح الذي أطراه الكاتب في شخصية خادم الشريفين بالتأكيد لم ولن تقبل، رغم ما حباه الله به – حفظه الله – من شرف خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والوطن والشعب”.

 

وجاء اعتذار الصحيفة بعد ساعات قليلة من أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإيقاف كاتب المقال عن الكتابة والنشر، ومحاسبته هو وصحيفة الجزيرة التي نشرت مقاله، وتنبيه الصحف ووسائل الإعلام بشكل عام لعدم نشر مثل هذه المقالات.

 

ونشرت صحيفة “الجزيرة” مقال العنزي في عدد يوم أمس الأول الجمعة، والذي حمل عنوان “يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب ”، لتبدأ بعدها عاصفة انتقادات للصحيفة والكاتب على حد سواء.

 

ودافع العنزي عن مقاله في البداية بشروحات وتفسيرات لغوية ودينية تقول إن استخدام مفردات من قبيل ” حليم أواه منيب” و “شديد العقاب” في وصف الأشخاص أمر مشروع، لكن ذلك لم يوقف موجة الانتقادات ضده؛ ما اضطره هو أيضاً للاعتذار بشكل رسمي بعد صدور أمر الملك بإيقافه عن الكتابة ومحاسبته.

 

وقال “العنزي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “” رصدتها “وطن”:” إعتذار: أعتذر إلى الله أولاً ثم لولي الأمر حفظه الله ورعاه ثم لكم جميعاً عن هذه الزلة الغير مقصودة تماماً”.

https://twitter.com/ramadanjready/status/881258425371570176

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” راجياً من الله عز وجل أن يحيينا على ويميتنا عليه وأن يعز بلدنا بلد التوحيد وحاميه والقائم عليه من كل شر وأن يحفظ سيدي الملك سلمان”.

https://twitter.com/ramadanjready/status/881258461111230464

 

واختتم اعتذاره قائلا: ” إنني أستدرك وأعتذر عما ورد في المقال من كلمات وأبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود تماماًحفظ الله سيدي خادم الحرمين رعاه وسدد خطاه”.

https://twitter.com/ramadanjready/status/881259980527210496

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. راشد يقول

    سبحان الله بدأ الكفر في السعودية المراخين اوسخ ناس على وجه الارض تشبهون سلمانكو برب العالمين اتفو على السعوديبن الله يلعنكم ليوم الدين كفرتو من اجل المال صج شعب شحات ومرتزق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.