الرئيسية » الهدهد » مدعي “الليبرالية” السعودية “محمد آل الشيخ”: لا نريد انتخابات لأن “الإخوان” سيفوزون بها!!

مدعي “الليبرالية” السعودية “محمد آل الشيخ”: لا نريد انتخابات لأن “الإخوان” سيفوزون بها!!

في واقعةٍ تعكسُ خيبة أمل مُدّعِي الليبرالية في السعودية وربما في الوطن العربي، وتناقض أبسط مبادىء “الليبرالية”، أعلن الكاتب السعودي المثير للجدل محمد آل الشيخ، رفضه إجراء أي انتخابات ديمقراطية في بلاده، بحجة أن جماعة الإخوان المسلمين ستفوز بها.

 

وفي اعتراف ضمني بقوة تيار الإخوان المسلمين في بلاده، قال “آل الشيخ” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”لا نريد انتخاب لان الاخونج هم التيار المسيس المنظم ولو فازوا مرة واحدة لغيروا نظام الانتخابات بما يكفل فوزهم كل مرة، عندها نصبح ايران سنية”.

يشار إلى أن “الليبرالية” هي شكل من أشكال الديمقراطية التمثيلية، أي حماية حقوق الفرد المنصوص عليها في القانون عموما.

 

ويتميز هذا الشكل من أشكال الحكم بانتخابات نزيهة وحرة وتنافسية بين الأحزاب السياسية، والفصل بين السلطات في مختلف فروع الحكومة وسيادة القانون في الحياة اليومية كجزء من مجتمع مفتوح، وضمان الحماية المتساوية لحقوق الإنسان والحريات المدنية والسياسية لجميع الأشخاص، وهو الامر الذي لا يعترف به مدعي “الليبرالية” في السعودية لأن الانتخابات ستأتي بمن يختلف معهم في الرأي.

 

كما أن الديمقراطية الليبرالية غالبا ما تعتمد على دستور، لتحديد صلاحيات الحكومة وتكريس العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكوم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مدعي “الليبرالية” السعودية “محمد آل الشيخ”: لا نريد انتخابات لأن “الإخوان” سيفوزون بها!!”

  1. هم يريدون الانتخابات لما يتيقنون أنَها تخرج من صناديقها المردة من شياطين الإنس والجان؟!،هم يريدون انتخابات تفرز إلإخوان الشياطين؟!،لا الإخوان المسلمين؟!،عقدتهم الإخوان؟!،وكأنَ الإخوان هم من ضربوا أمريكا في 2001؟!،أو هم من تسببوا في ثقب الأوزون؟!،أو هم من كان وراء التسونامي الذي ضرب دول جنوب غرب آسيا؟!،أو هم من تسببوا في الانهيار المالي لعام 2008؟!،مصابون بفوبيا الإخوان لا شفاهم الله من هذا الداء إلى يوم الدين؟!،يومها يرونهم إخوانا على الأرائك متكئين؟!،إنَه عجب ؟!،كيف الذين أجرموا من الذين آمنوا يضحكون؟!،وإذا ذكروهم ذكروهم مستهزئين ساخرين و لهم مشيطنين؟!،لكن الدنيا دنية؟!،يسود فيها الدنايا من أمثال هؤلاء؟!،لو كانوا ممن يتعظون لاتعظوا بالمنقلب الذي انقلب فيه من كان يظن أنَه في رفعة الدنيا-ولي عهدهم السابق-؟،أصبح رهين الحيطان قبل أن ترتد أطرافهم إليهم؟!،ومع ذلك مازالوا ممن هم خير منهم يسخرون؟!،صم بكم عمي فهم للحق والجادة لا يرجعون أبدا؟!.

    رد
  2. ….ولأن الاخوان هم الشعب العربي..وأنتم عملاء وأذناب الصهيوصليبية…قبحكم الله يا أشباه القردة والخنازير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.