ثبوت هلال شوال في معظم الدول العربية والاسلامية والأحد أول أيام عيد الفطر .. وسلطنة عمان الإثنين

5

أعلن الديوان الملكي السعودي، السبت، أن المحكمة العليا أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر شوال في عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، وبذلك يكون اليوم المتمم لشهر رمضان وغدًا الأحد أول أيام عيد الفطر.

 

وبدأت مساء السبت، عمليات تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1438هـ، استجابةً لدعوة المحكمة العليا السعودية، التي دعت إلى تحرِّي رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم، مطالبة مَن يراه بإبلاغ أقرب محكمة.

 

وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال في دولة الإمارات أن غداً الأحد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

 

ونشرت وزارة الأوقاف بسلطنة عُمان عبر حسابها بموقع “تويتر” بيانًا أكدت فيه عدم ثبوت رؤية هلال شوال، معلنة أن يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان في السلطنة وأن يوم الإثنين أول أيام عيد الفطر

 

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في كل من الكويت والبحرين وأيضاً ديوان الوقف السني في العراق ثبوت رؤية هلال شوال وأن غدًا الأحد أول أيام عيد الفطر، كما أعلن مفتي عام الأردن و مفتي الديار الفلسطينية أن الأحد هو أول أيام العيد.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of رحال
    رحال يقول

    هذه عادة الروافض والاباضيه وكل من هم على شاكلتهم .. لكم دينكم ولنا دين

    1. Avatar of عبدالله
      عبدالله يقول

      لو فيك عقل مثل الناس كان عرفت أيها العنصري المتطرف ان عمان تعلن عن رؤية الهلال قبل بلدك بساعة كاملة، الدين لله وليس لك والجنة بيد الله يهبها من يشاء من عباده وليست حكراً او ملكاً لك. نحن نعبد الله لله ولا نعبده حتى يرضى عنى الاعراب والمتطرفين والتكفيرين والرويبضة ممن أباحوا لأنفسهم التحالف مع اليهود والنصارى وتكفير من يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.

    2. Avatar of Fayiz
      Fayiz يقول

      أتمنى انك تكلف نفسك وتقرأ التقرير التالي حتى تعرف اذا صمت شهر رمضان كامل او ناقص يوم:

  2. Avatar of بنت السلطنه
    بنت السلطنه يقول

    المغرب معنا تعيد هل هي من دينكم أم من دينا.

  3. Avatar of ابو احمد
    ابو احمد يقول

    عدم الرد على الجاهل رد
    قاتل الله الجهل و التعصب البغيض
    فلكيا يتعذر الرؤيه في عمان الحبيبه وليس لنا علاقه بالغير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More