الرئيسية » الهدهد » باحث سوداني يسخر: “يطالبون قطر عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومطالبهم كلها تدخل في شؤون قطر”

باحث سوداني يسخر: “يطالبون قطر عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومطالبهم كلها تدخل في شؤون قطر”

سَخِرَ الباحث والكاتب الصحفي السودانيّ، د.تاج السر عثمان، من ما جاء في قائمة المطالب التي وضعتها الدول التي تُحاصر قطر، وتحديداً مطالب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأُخرى.

 

وقال “عثمان” في تغريدةٍ له على حسابه في “تويتر”: “مطالب دول الحصار مثيرة للسخرية لكن اكثرها سخرية مطالبة قطر بعدم التدخل في الشؤون الداخلية ومطالبهم كلها تدخل في شؤون قطر “.

وقال الباحث السودانيّ: “اذا كانت المسألة تدخل في شؤون الدول وخاضعة لهواجس كل دولة فهذه مطالب قطرية منطقية مقارنة بمطالب دول الحصار وعلى الثلاث النظر فيها وتلبيتها”.

ولفت “عثمان” إلى الأطماع الاقتصادية في قائمة المطالب، إذ قال: “دول الحصار تطالب الدولة المحاصرة بتعويضات لا تتعجب فأنت في زمن العجائب ولا اخفيكم ان شيطاني يقول لي احيانا ان الطمع الاقتصادي ابرز الحاضرين”.

كانت قدمت الكويت إلى قطر قائمة بالمطالب التي أعدتها دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) للدوحة، وتشمل إغلاق قناة الجزيرة، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

 

وبينت قائمة المطالب التي حصلت عليها “وطن” بأنها أشبه بفرض الوصاية على الدولة القطرية أو تسليم مفاتيح العرش ومصادرة قرارها السياسي واتباعها لسياسات السعودية والإمارات لما تشكله قطر وقناة “الجزيرة” كنصير لأصوات المعارضة العربية وتأييدها للثورات العربية وهو الأمر الذي ترفضه السعودية والإمارات اللتان قادتا الثورات المضادة للقضاء على أحلام الشعوب بالتحرر والعدالة الإجتماعية والقضاء على الفساد.

 

وكشفت وكالة “أسوشييتد برس”، أن الدول حددت لقطر مهلة 10 أيام للامتثال لجميع المطالب.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “باحث سوداني يسخر: “يطالبون قطر عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومطالبهم كلها تدخل في شؤون قطر””

  1. كفو والله بيض الله وجهك
    بس باقي شروط حق السعودية (( أيقاف التفحيط و الغاء ساهر و السماح للمراة بسواقة و السفر …واي شي نتذكرة مستقبلا” ))
    بنسبة للأمارات (( نقل برج خليفة قطر والغاء الدعارة و تسفير كلا من البنغالي خرفان الى بنغلادش و قرقاش فارس ايران و يغير محمد زايد مذهبة من الصوفية الى السنية يمكن ينصلح حالة ))
    ولا فيه امل لكم هذي قـطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يا حمير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.