الرئيسية » تقارير » كيف سيبرر يوسف العتيبة للإعلام الأمريكي اغلاق “الجزيرة” وتسليم المعارضين؟

كيف سيبرر يوسف العتيبة للإعلام الأمريكي اغلاق “الجزيرة” وتسليم المعارضين؟

(وطن – خاص) في وقت متأخر من مساء الجمعة، أكد السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، أن بلاده لن تتراجع في خلافها مع قطر ما لم تستجب الأخيرة لمطالب الرياض وأبو ظبي. وأعرب في تصريح إلى «رويترز» عن تطلعه إلى أن «تستجيب قطر بالتواصل بدلاً من أن تسرّب الوثائق وتحاول طرح ذلك للنقاش علناً»، جازماً بأنه إذا لم تتفاعل الدوحة مع تلك المطالب فإن «الأمور ستبقى كما هي».

يوسف العتيبة  “الأصلع الوسيم الذي تظن أنه أمريكي” كما يصفه الساسة والإعلاميون في واشنطن، سيتحول إلى مسخرة الإعلام الأمريكي حين تصله قائمة المطالب ويجد نفسه مضطراً أن يبيع الأمريكيين ان بلاده شنت حصارا ومقاطعة ضد جارتها قطر من أجل إغلاق قناة “الجزيرة” أو على الأقل من أحد أهم أسباب الحملة.

هذه عند الإعلاميين الأمريكيين من المحرمات، ليس حباً بالجزيرة لكنها من قيم الدفاع عن الحريات، وسيتلعثم مثل “الاراجوز” الأصلع الذي يتحدث اللهجة الأمريكية بدون لكنة كثيراً ان سألوه لماذا لم تردوا على تحريض الجزيرة كما تزعمون بقنوات اخرى؟

ولن يسعف الكثير من الكذب الأصلع الوسيم وهو يبرر مطالب بلده ان تسلم قطر المعارضيين السياسيين أو اللاجئين إلى بلادهم لأن هذا يعارض القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان واللاجئين.

ثم ان هجومه على الإخوان لا يتوافق أبداً مع راي واشنطن التي تعتبرهم جماعة سياسية دينية تنبذ العنف وتشارك في حكومات وتتحالف مع تيارات اخرى.

قد يتأكد يوسف العتيبة ان الإعلامي الذي سيستضيفه ليشرح عن مطالب الإمارات سيكون أحد المستفيدين والمرتشين من الملايين من الدولارات التي كان يوزعها وعلى الأغلب لن يجرؤ اللقاء مع أي إعلامي أمريكي مستقل وإلا “شرشحوه”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كيف سيبرر يوسف العتيبة للإعلام الأمريكي اغلاق “الجزيرة” وتسليم المعارضين؟”

  1. هذا العتيبه شكله شيطاني اكثر من الشياطين غير مريح لمن يراه واعتقد انه يدفع الرشاوى حتي يجد مسوؤل امريكي يطيقه وهو يقف معه للحظات وبعدها يولي هاربا متعوذا منه

    رد
  2. والله شكله شكل الشمبانزي وليس فيه من الوسامة أي شيء, ويشبه ممثل هندي من أصل سرلنكي كان يظهر دوما في الافلام الهندية القديمة بدور الشحاذ.
    أقترح تسميته بالأصلع الغدار.

    رد
  3. والله ساس البلاء هــي أمريكى لعنه الله عليها
    وثانيها محمد بن زايد و طفل المدلل حمودي بن سلمان
    و الايام بينا سوف ترون العواقب على كلاب امريكى محمد بن زايد و طفل المدلل حمودي بن سلمان

    رد
  4. فديت الأصلع الوسيم العتيبة ،،،،، وفديت المحمدين ،،، بن زايد وبن سلمان ،،،، وإذا فيكم خير وصدق حرية تعبير انشرو كلامي ،،،، من بدت الأزمة وانا اعلق ولا مرة كانت عندكم الشجاعة على إظهار كلامي ،،،،،، حرية طل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.