الرئيسية » الهدهد » كاتب مقرب من الحركة.. وفد من حماس سيطير إلى الإمارات بعد العيد.. إنها السياسة!

كاتب مقرب من الحركة.. وفد من حماس سيطير إلى الإمارات بعد العيد.. إنها السياسة!

في إطار التقارب السياسي الاخير بين حركة حماس ومصر والذي تم برعاية القيادي الفلسطيني الهارب والمقيم في الإمارات، محمد دحلان، كشف الدكتور فايز أبو شمالة،  المحلل السياسي الفلسطيني المقرب من حركة حماس، ان وفدا من الحركة سيزور الإمارات بعد عيد الفطر.

 

وقال “أبو شمالة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” سياسة!! بعد العيد وفد من حركة حماس إلى دولة الإمارات العربية”.

 

https://twitter.com/fayez201385/status/876914843772755969

وكان موقع “نيوز وان” الإسرائيلي، قد كشف ان هناك توجها لحركة حماس  نحو معسكر مصر والسعودية والإمارات، موضحا ان هذا التوجه جاء عقب زيارة وفد من الحركة الفلسطينية إلى القاهرة مؤخرا، حيث أجرى  محادثات مع قادة المخابرات المصرية ولأول مرة جرى لقاء أيضا مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان الذي يعمل أيضا مستشارا لحاكم أبو ظبي.

 

واعتبر “نيوز وان” في تقرير ترجمته “وطن”، أن الاجتماعات ونتائجها بين القاهرة وحماس كانت جيدة، وحملت بوادر تحقيق اتفاق مصالحة بين حماس ودحلان، مما يعطي الإمارات العربية موطئ قدم في قطاع غزة من خلال دحلان، كما تعهدت مصر بفتح معبر  رفح والسماح بدخول البضائع إلى قطاع غزة، مما يخفف من الحصار المفروض على القطاع، وفي المقابل تعمل حماس على فرض الأمن والتعاون في الحرب ضد الإرهاب مع مصر والحفاظ على الحدود بين سيناء وقطاع غزة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب مقرب من الحركة.. وفد من حماس سيطير إلى الإمارات بعد العيد.. إنها السياسة!”

  1. المنسق الاسرائيلي في المنطقة العربية محمد دحلان وبعد أن عزز تواجده المعنوي في كل من غزة والضفة الغربية والمخيمات الفلسطينية المنتشرة في الشتات و من خلال المليارات الاماراتية التي كانت تحملها زوجته لتلك الأماكن لتوزعها تحت مسميات لا أول لها ولا آخر ، ولدحلان أجندات محددة من وراء ذلك وأهمها هي الوصول للرئاسة السلطة الفلسطينية ، وبما أن غزة بما أصابها من حصار خانق والوضع المزري الذي يعيشه أهلها ولأن السياسة مصالح …. من خلال كل ذلك استطاع دحلان أن يخترق حماس للمرة الثانية … المرة الأولى عندما استدرجها لشق الصف الفلسطيني وهذه المرة لكي يعيد الصف الفلسطيني ولكن تحت قيادته المدعومة من اسرائيل والدول العربية منها المطبعة والتي ستطبع مستقبلاً .” رحلة الامارات ذات أبعاد خطيرة على القضية الفلسطينية وستكون تداعياتها مدمرة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.