الرئيسية » الهدهد » : داعية سعودي شهير: الأباضية والشيعة “كفرة”

: داعية سعودي شهير: الأباضية والشيعة “كفرة”

وطن – شن الداعية السعودي، الدكتور سليمان بن عجلان العجلان، هجوما عنيفا على الشيعة والمذهب الأباضي المنتشر في سلطنة عمان، معتبرا بأنهم “كفرة”، مهاجما الداعية المغامسي الذي اعتبرهم مسلمين.

 

وقال “العجلان” خلال لقاءه في برنامج “فتاوى” المذاع على قناة “المرقاب” زاعما أن “الشيعة والزيدية والأباضية والإسماعيلية وجميع الطوائف التي لها عقائد الشيعة هؤلاء كلهم كفار”، على حد زعمه.

 

وانتقد “العجلان” ما أفصح به الداعية “المغامسي” الذي أكد بأن هذه المذاهب هي “مذاهب مسلمة”، قائلا: “هذا القول تدليس على أمة محمد عليه السلام  وتقريب للكفار من منهج اهل السنة والجماعة”.

داعية سعودي مستغربا معارضة “آل سعود”: أيكون فينا من يقول بأن هؤلاء لا يستحقون أن يكونوا ملوكا علينا!

 

وأضاف، “أقول لهذا الذي قال بأن شيعة اليوم وأباضية اليوم وإسماعيلية اليوم(…) هذه أصول كتبهم تنضح بالكفر البواح من تحريف لكتاب الله، ومن سب لصحابة رسول الله، ومن سب لأمهات المسلمين”.

 

وطالب “العجلان” من يعتبر هذه المذاهب مسلمة بان يعطيه إثبات بأن هذه المذاهب قد تبرأت من هذه الافعال، على حد قوله.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت خلال انعقاد القمة الامريكية الإسلامية التي عقدت في الرياض في مطلع الشهر الماضي  مركز “اعتدال” لمكافحة التطرف في العالم ومقره بالرياض.

 

ويقوم هذا المركز على 3 ركائز أساسية، وهي مكافحة التطرف وذلك عبر أحدث الطرق الفكرية والإعلامية والرقمية.

 

ويطور المركز مجموعة من التقنيات التي يمكن لها رصد ومعالجة وتحليل الخطاب المتطرف بدقة بالغة، وتقوم بمعاجلة البيانات وتحليلها بشكل سريع يصل إلى 6 ثواني فقط، من توافر البيانات.

 

ويعمل المركز على تفنيد خطاب الإقصاء وترسيخ مفاهيم الاعتدال، وتقبل الآخر، وصناعة محتوى إعلامي يتصدى لمحتوى الفكر المتطرف بهدف مواجهته، وكشف دعايته الترويجية.

 

والسؤال الآن: ما هو رأي مركز “اعتدال” في تصريحات “العجلان” في التحريض والتكفير للمذاهب الاخرى؟

 

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “: داعية سعودي شهير: الأباضية والشيعة “كفرة””

  1. الله عز وجل وصف اليهود والنصارى في سورة الفاتحة بالمغضوب عليهم والضالين، فما بالك بمن يشهد ان لا إله الا الله ويقيم أركان الاسلام ويقر أركان الإيمان. والله انها لعظيمة عند الله ان تكفر مسلم.

    رد
  2. نحن نعبد الله لله ولا نعبده لارضاء عجلان ومن سار على نهجه، وأننا نشهد الله على ما لحقنا منهم في ديننا ودنيانا من أَذًى ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

    رد
  3. الوهابة منبع التطرف ومصنع الارهاب وتكفر كل من لايؤمن بفكر ابن تيمية وابن عبد الوهاب.الثنائي الوهابي السلولي مصدر كل الشرور

    رد
  4. ثم يقولون لماذا الشباب السعودي يلتحق بالمنظمات الارهابية
    ان السبب واضح علمائكم يدفعوهم لذلك دفعا ويكفرون المسلمين
    انني ازداد يقينا يوما بعد يوم ان نهج الاباضية هوه النهج الصحيح وهو نهج النبوه

    رد
  5. ونحن (الإباضية ) لا نطالب العباد…فوق شهادتيهما اعتقادا……فإن أتوا بالجملتين قلنا إخواننا في الدين والحقوق قمنا. …نسأل الله الهداية له ولأمثاله.

    رد
  6. الى من يدافع عن كلاب الروافض ..اليهود والنصارى لم يسبو الصحابه ولا امهات المؤمنين ولم يطعنو بعرض خير الأنام ولم يستحلو دماء واعراض واموال النواصب على حسب زعم خنازير الشيعه لكن الروافض المجوس فعلوها .. هذا انحطاط ما بعده انحطاط ونفاق وعهر اسأل الله العظيم ان يحشركم مع الروافض ومن هم على شاكلتهم يا من تدافعون عنهم

    رد
  7. بالنسبة للروافض الشيعة فهم كفرة ولا مجال للشك في هذا إلا من جاهل أو مرتزق من أموالهم .
    بالنسبة لإخواننا الأباضية فأشهد بأنهم مسلمون , ويكفي حديث النبي صلى الله عليه وسلم حين سأله الصحابة رضي الله عنهم : يا رسول الله من الفرقة الناجية ؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي .

    رد
  8. تذكرت السعودي الذي كفر أحد أقاربه وقتله. فالذي يتربى على التكفير فمن السهل أن يكفر أي شخص ويقتله والأسباب والمبررات جاهزه.
    المذاهب هي أراء العلماء في المسائل الاجتهادية وتعددها وتنوعها في مصلحة المسلمين وتشكل عامل إثراء علمي كبير ولكن من المؤسف تحولت بسبب بعض التكفيريين إلى وبال على المسلمين .
    عقول مريضة سقيمة التفكير ابتلى بها المسلمون.

    رد
  9. شيخ الفتنة لا غير…ومن أنت لتكفر كيف تشاء … هل تمتلك مفاتيح الجنة لكي تسمح للبعض وتمنع البعض … أرجع إلى رشدك هداك الله

    رد
  10. حسبنا الله ونعم الوكيل ومن أنت لكي تكفر أصبحت تدعي الألوهية بطريقة غير مباشرة وتدعي الطائفة الناجية دع الخلق للخالق أيها التافه أسأل الله أن يبلوك بمرض يجعلك تتمنى الموت ولاتلقاه يامن تحاول تفكيك الأمة ونحرها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.