الرئيسية » الهدهد » مطالبات بمحاسبة MBC لتعمُّدها استخدام جوازات سفر قطرية وكويتية في “غرابيب سود” بشكلٍ مسيء

مطالبات بمحاسبة MBC لتعمُّدها استخدام جوازات سفر قطرية وكويتية في “غرابيب سود” بشكلٍ مسيء

باتَ واضحاً للجميع أن أحدَ الأهداف التي أراد القائمون على مسلسل “غرابيب سود”، الذي بُثّ على قناة MBC وأوقفَ عرضه الخميس بشكلٍ مُفاجئ عن الحلقة الـ20، هو إيصال رسالة للمتابعين بأنّ عناصر تنظيم “داعش” قطريون ويحملون جوازاتٍ قطريّة.

 

فقد انتشرت مشاهد وصور من المسلسل، على حسابات نشطاء مواقع التواصل الإجتماعيّ، أظهرت مقاتلي “داعش” يحملون جوازاتٍ قطريّة وأخرى كويتيّة، في وقتٍ أكدّ فيه النشطاء على أنّ أيّ هجمات “إرهابية” نفذها “داعش” لم يمكن يكن فيها أي قطريّ!.

وفي هذا السياق، قال جاسم سلمان، مدير تحرير “بوابة الشرق” القطرية إنّ “ما فعله منتجوا غرابيب سود وقناة mbc بسبغ استخدام الدواعش للجواز القطري، ستتم مقاضاتهم دوليا لأن هذا مخالف”.

من جهته، طالب النائب الكويتيّ د.وليد الطبطبائي وزارة الإعلام الكويتيّة بإغلاق مكاتب قناة MBC؛ لقيامها بتشويه سمعة الكويت بصورة مزعومة لجواز سفر كويتي في مسلسل “غرابيب سود”.

جديرٌ بالذّكر أنّ مسلسل “غرابيب سود” توقف بشكل مفاجئ عند الحلقة “20”، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث أعلن القائمون عليه انتهاء الأحداث ووصول الرسالة إلى المتابعين.

 

بيد أن ناشطين شكّكوا برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته قناة “إم بي سي”، قائلين إن ضغوطا ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه.

 

وأثار المسلسل جدلا واسعا منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ”جهاد النكاح”، وصوّر نساء خليجيات لاهثات خلف الجنس.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مطالبات بمحاسبة MBC لتعمُّدها استخدام جوازات سفر قطرية وكويتية في “غرابيب سود” بشكلٍ مسيء”

  1. لماذا لم يستخدموا جوازات سفر سعودية وإماراتية ، علماً بأن معظم الإرهابيين في داعش سعوديين وإماراتيين .

    رد
  2. للعلم 95% من عناصر داعش في سوريا والعراق هم سعوديون. من أصل 19 ارهابي هاجموا الولايات المتحدة في 11 سبتمبر عام 2001, 15 سعودي و3 اماراتيون أشقاء من أسرة آل المحضار ومصري, ولا يوجد قطري واحد ولا كويتي واحد.
    من يسير في شوارع الرقة والموصل وهما تحت سيطرة داعش يظن أنه يسير أنه في السعودية, لا فرق بين طريقة الحياة في مدن داعش ومدن السعودية.
    السعودية منبع الارهاب في العالم كله وستبقى كذلك حتى يتم اجبار السعودية على التغيير, هل من المعقول ونحن في القرن الواحد والعشرين, أن يبقى بلد هو السعودية مازال يعيش في مجاهل القرون الوسطى؟
    السعودية البلد الوحيد في العالم الذي لا يوجد فيه دور سينما ولا مسارح وتمنع المرأة من قيادة السيارة, ولا تستطيع المرأة الخروج من البيت الا بمحرم.
    السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يوجد فيه مراكز تسوق مخصصة للنساء فقط.
    على العالم كله اجبار السعودية على الخروج من مجاهل القرون الوسطى ولو تطلب ذلك استخدام القوة العسكرية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.