شبيلات: حصار قطر كارثة أعظم مائة مرة من هزيمة 5 حزيران

3

وصف المعارض الأردني «ليث شبيلات»، قرار السعودية والإمارات والبحرين مقاطعة وحصار دولة قطر، يوم 5 حزيران (يونيو) الجاري بأنه «كارثة أعظم مائة مرة من هزيمة 5 حزيران (يونيو) 1967».

وقال «شبيلات»، وهو نائب أسبق في برلمان بلاده، لوكالة «قدس برس»، إن تلك الإجراءات ضد قطر بمثابة «احتلال إسرائيلي للعالم العربي بالكامل بالريموت كونترول دون الحاجة لعسكري بل عساكر العربان في خدمتها».

وأضاف: «الأخطر في قرار الحصار، والحصار إعلان حرب بالمناسبة، هو السبب الذي دفع إلى هذا اتخاذ هذا القرار، وهو وصف حركة المقاومة الإسلامية حماس بالإرهابية، هذا إعلان حرب عربية على فلسطين، بعد أن كانوا قد تخلوا عنها قبل ذلك».

ورأى «شبيلات» أن «الذين يحاصرون المقاومة الفلسطينية ويستهدفونها لا يختلفون في شيء عن الصهاينة»، وقال: «إذا كان تعريف الصهيوني بأنه كل من يؤمن ويوافق على أن لليهود حق في فلسطين، فإن كل من يساعد هؤلاء على تحقيق أهدافهم هم من الصهاينة العاملين».

ودعا المعارض الأردني، علماء الأمة الإسلامية، وخص بالذكر أتباع الإمام «أحمد بن حنبل» و«ابن تيمية»، إلى تجاوز مرحلة الصمت، والعمل كما فعل الإمامان بوقوفهما في وجه السلطان.

وأضاف: «العلماء الصامتون على ما يجري هم سند للظالمين».

وعمن يقصد بهؤلاء، قال «شبيلات»: «أقصد بذلك كل علماء رابطة العلماء الإسلامي ومنظمة التعاون والجامعة العربية».

وتابع: «لقد كنت أقول منذ عام 1990 إن العرب تصهينوا، ولم يصدقوني يومها، الآن العرب يعلنون الحرب بشكل علني على فلسطين، هذه ستكون كاشفة للجميع أمام الله ثم أمام التاريخ»، على حد تعبيره.

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها وإغلاق موانيها وأجوائها ومعابرها البرية في وجه الدوحة بادعاء تقديم الأخيرة «الدعم للإرهاب»؛ وهو الاتهام الذي نفته قطر بشدة، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. المهتدي بالله يقول

    لا ادري اي علماء يقصد شبيلات هؤلاء الذين يظهرون على الفضائيات من المعممين هؤلاء علماء السلاطين المنافقين المتصهينين اكثر من احبار اليهود..والعلماء الذين من الممكن ان يقولوا كلمة حق يبتغون فيها وجه الله اما انهم في سجون الظالمين من حكام العرب وهم يتعرضون للموت كل لحظه في سجونهم .. واما انهم مشردون في جميع انحاء الارض ومتهمون بالارهاب …اي علماء تقصد ياشبيلات…علماء رابطة العالم الاسلامي ومنظمة التعاون الاسلامي ..اقسم انك مسكين او انك تتغابى ..الم تسمع بما اعلنوا عنه بطرد القرضاوي ووصفوه بانه ارهابي مع رفاقه ال96 عالم من كبار علماء المسلمين المشردين ..وبعدين اي جامعة عربيه التي تستنجد بها ورئيسها ابو الغائط ..وما ادريك ما ابو الغائط صديق العاهره ليفني التي اعلنت الحرب على غزه وهي تحتسي نخب الانتصار على غزه مع ابو الغائط …..ياللضياع الذي تعيشه هذه الامه بحكامها وعلمائها وما يسمى جامعتها ….

  2. فاطمة محمد يقول

    نشكر شبيلات على قول الحق وجزاه ألف خير

  3. رحال يقول

    صدقت يا هذا وانت كذوب .. تناقض فاضح يعيشه كل من التيار الناصري والعروبي اليساري بعد انبطاحهم عند اقدام المجوس والروس فكيف ترفض جرائم بني صهيون بحق اهلنا في فلسطين في حين ترضى بجرائم الروس والمجوس في العراق وسوريا واليمن .. الم تكن من المدافعين عن القائد صدام حسين وهو في عدائه ضد الدوله المجوسيه الايرانيه ؟ كيف لمن يدعي العروبه ان يوالي عمائم قم وطهران وكلاب حزب اللات ؟!! تب الى ربك يا هذا وكفاك نفاقا انت ومن لف لفيفك من عباد النظام الشيوعي البائد .. وكفاكم متاجره بفلسطين وشعبها في حين انكم تنحرون الامه من الوريد الى الوريد بتحالفاتكم الغادر .. من امثال الجبها الشعبيه والجهاد اللا اسلامي ، صدعتم رؤسنا بالعروبه وخنتم كل ما هو عربي فسحقا لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.