الرئيسية » تحرر الكلام » أزمة الخليج وأثرها على السلطنة

أزمة الخليج وأثرها على السلطنة

العمانيون يعولون على حكمة السلطان قابوس  لتجنيب السلطنة التورط في هذه الفتنة التى تعصف بالخليج  وهذا مانتمناه

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل السلطان  قابوس  ممسك بزمام الأمور بالفعل ؟ من يعرف سياسة السلطان قابوس يدرك ان هناك تغير كبير بين سياسة السلطان قابوس قبل المرض وسياسته وادارته للدولة في شؤونها الداخلية والخارجية بعد ان إصابة المرض شفاه الله وعافاه  مما يشير الى ان البلاد أصبحت بيد غلمان القصر ومثلث السيراميك  ناهيك عن اللوبيات الاخرى واخطرها اللوبي الإيراني

وهنا يكمن الخطر الذي يهدد أمن واستقرار السلطنة ، وجود لوبي إيراني  كما تشير بعض المصادر في السلطنة يدفع بالدولة الى الحضن الإيراني ، يعني بكل وضوح ان السلطنة هذه المرة لن تقف على الحياد  بل ستكون جزء من الحلف الإيراني العراقي التركي القطري  في مواجهة الحلف السعودي الإماراتي الخليجي  والعربي .

هذا الانقسام اذا ما تطور الى مواجهه مسلحة  سوف يؤدي دون شك الى انقسام وطني خطير

فظفار لن تقبل ان تكون جزء من الحلف الإيراني  ضد المملكة  العربية السعودية وضد دولة الامارات العربية المتحدة فإضافة الى اعتزاز الظفاريين بقوميتهم  العربية  وعاطفتهم الجياشة تجاه بلاد الحرمين الشريفين وعلاقة الدم والنسب التى تربطهم بالإمارتيين. فانه لا تزال عالقة  في ذاكرتهم  التدخل المرير للقوات الإيرانية في ظفار إبان ثورة ظفار

أيضا العمانيون القاطنون في المناطق الواقعة على حدود دولة الامارات كلهم قبائل تربطهم  علاقات قبلية ونسب بقبائل دولة الامارات ولن يقبلوا ان يكونو جزء من اى تحالف ضد دولة الامارات. العربية المتحدة .

هذا الوضع الخطير يجعل مستقبل المنطقة كلها على كف عفريت ويلقي بضلال من الخوف والشك على  قدرة  السلطنة  في الحفاظ على وحدتها الوطنية .

نضع أيدينا على قلوبنا وندعوا العلي القدير

ان يسلم الجميع .

سعيد جداد الكثيري

لاجيء سياسيي ظفاري في بريطانيا

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “أزمة الخليج وأثرها على السلطنة”

  1. والله يا بن جداد شكلك يائس من الحياه لانه اهل ظفار لم يعطوك اي اعتبار لا لما كنت بينهم ولا انت لاجئ ، الشفقه واجبه لمثل حالاتك الله يعينك
    فاذا كنت انت مع حصار قطر فهذا شأنك اما اهل ظفار كما اهل السلطنه فهم اكيد ما يرضوه إلم تسمع بقصيدة كعبة المضيوم للشاعر أحمد بن دقل فأكيد تعرف انه من اهل ظفار ،
    كما ان غالب بلاد الحرمين واهل الامارات ما مع ذلك القرار وإلا لما صدروا قرارات تغريم وسجن تصل الى خمسة عشر سنه لكل من يتعاطف مع قطر وايضا اكيد سمعت باستفتاء مستشار بن زايد وخيبة امله.

    مختصر الكلام انت لم تكن مع السلطان قابوس لا قبل مرضه ولا بعد مرضه فكفاك دجل ونفاق، فإذا هناك اشخاص يمكن ان يصدقوا كتاباتك من خارج السلطنه لانهم لايعرفوا حقيقتك فأكيد اهل السلطنه بما فيهم اهل ظفار فهم يعرفوك حق المعرفه وترك عنك ورقة ايران لي تحاول تلعب بها.

    في النهايه ادعو الله ان يشفيك على ما بلاك.

    رد
  2. جداد اوراقك أصبحت مكشوفه العب غيرها.
    انت لم تتكلم عن أزمة الخليج وإنما عبرت عن أحقادك واسقامك وانتقامك المزمن الذي اوصلك للحضيض.
    هناك ناس تفكر لترتقي بنفسها ووطنها وهناك ناس تعيش حالة تدمير ذاتي لنفسها وتصنع تعاستها من اوهامها البالية.
    على ذكر إيران وأزمة الخليج فايران تربطها علاقة بالإمارات أقوى بكثير من علاقة إيران بسوريا والعراق والأرقام القياسية عن التبادل التجاري بين الأمارات وإيران والجالية الإيرانية في الأمارات وغيرها من الروابط تبين ان العداء لإيران ليس إلا ملهاة إعلامية لا أكثر من أجل الضحك على شعوب الخليج العربي.

    رد
  3. يا جداد الا تخجل من من محاولتك اثارة الفتن بين أبناء بلدك . ولكن اللي ما فيه خير لاهله ما فيه خير لغيره. انت مريض بالحقد شفاك الله.

    اتقي الله و اعلم ان ما تطمح اليه انت و امثالك الخونة لن يتحقق باْذن الله لان عمان ارض طيبه لا تنبت الا طيبا و انت نبته سامه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.