الرئيسية » الهدهد » “مجتهد” يكشف .. لهذه الأسباب رفضَ أمير قطر الذهاب للبيت الأبيض

“مجتهد” يكشف .. لهذه الأسباب رفضَ أمير قطر الذهاب للبيت الأبيض

علّق المغرّد على موقع تويترمجتهد”، على رفض أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقاءه في البيت الأبيض لحلّ الأزمة الخليجية.

 

ورأى “مجتهد” أن “قرار تميم برفض الذهاب للبيت الابيض لا أظنه تحدٍ لأمريكا بل إدراك أن ترامب يتصرف باسمه الشخصي فقط وأن المؤسسات الأمريكية غير راضية عما يجري”.

كان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قال في تصريح أدلى به لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية للأنباء، إن الأمير تميم بن حمد آل ثاني لن يغادر البلاد في ظل استمرار العقوبات الحالية، ولهذا فإنه لن يذهب إلى البيت الأبيض.

وقال الوزير آل ثاني إن أمير قطر “لن يغادر بلاده وهي تحت الحصار”.

 

والجمعة، دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قطر ودولا أخرى لم يسمها، لفعل المزيد من أجل وقف تمويل ما سماه “الإرهاب” ومكافحته.

 

غير أن “مجتهد” عقّب على تصريح “ترامب” هذا متسائلاً: “الحسابات الأمريكية في دعم “الإرهاب” – الأرضية الايدولوجية – الدعم المالي – الكوادر البشرية السعودية مئة ضعف قطر فلماذا هذا الموقف من ترامب؟”.

 

وقال “مجتهد”: ” لا تفسير لذلك إلا أن ترامب له ترتيب شخصي مع المحمدين لمصلحة إسرائيل يستفيد منه هو شخصيا بعيدا عن المؤسسات الأمريكية”.

وتابع: “ويبدو أن هذا ما جعل تميم يشعر بالثقة من قراره رفض الذهاب للبيت الأبيض”.

 

يُذكر ان  وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون”، سبق تصريح ترامب الأخير الذي طالب فيه قطر بوقف تمويل ما أسماه “الإرهاب”، باعتباره أن الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر غير مقبول، داعيا لوقف التصعيد في الأزمة الخليجية.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““مجتهد” يكشف .. لهذه الأسباب رفضَ أمير قطر الذهاب للبيت الأبيض”

  1. وان طاىفتان من المومنين اقتتلا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلو اللتي تبغي حتى تفيء الى امر الله…..هذا كلام الله وهذا وصف لما يحدث لدولتين مومنتين.مسلمتين..قويتين……قد.تحدث هوة كبيرة في جميع المجالات وعلى جميع الاصعده فامن المنطقة بالكامل متوقف على هذه البلدان .اللتي طالما كان الناريخ يذكر اتفاقهما وصداقتهما وعرقيهما و تداخلهما شعبا وحكومة …فايها الحكام. ارجعوا الى جاده الصواب ولا تخربوا بيوتكم بايديكم واعتبروا يا اولي الابصار لماذا لا يتدخل عقلاء هولاء البلدان وحكماؤها وعلماؤها لاخماد نار الفتنه و واطفاء نار الحرب اللتي تدق طبولها ..ً…..اتقو الله في شعوبكو واولادكم فانتم غدا ستسالون …..اتقوا الله واستعينو بالصبروالصلاة علىكيد من يرد بكم وباممكم شرا وعلموا اولادكم والعالم انكم يد واحدة وانكم شعب واحد وان الله لناصركم واخذ بيدكم ان انتم عالجتم هذا المشكل ….فانتم المثل الاعلى للسلام والامن والاستقرار ونشر تعاليم الدين…هذا وارجوا من الله ان يثبت اقدامكم وينصركم على من ائئتمر عليكم فكثير من الشعوب تحسدكم على ما انتم. فيه من امن واستقرار وخيرات ……..فلتجتمعوا وللتتشاوروا ولتقدموامصالح بلدانكم وشعوبكم جاعلين اول الفكر اخر العمل مقدرين موضع الرجل قبل الخطو……وان الله لمعينكم ومفرج.ازمتكم ولا تلقوا بايديكم الى التهلكه ….هذا والله من وراء القصد …اخوكم البسيط.من الجزائر ..بعزيز عبد.الملك…..سلام الله عليكم

    رد
  2. الذين يوادون من حاد الله ورسوله كآل سعود وعيال زايد وأذنابهم كالسيسي وعبدالله الثاني وأبومازن وحفتر ليسوا من المؤمنين وإنما هم منافقون مردوا على النفاق يتوددون لليهود والنصارى ويمنعون الغذاء والدواء وحق السفر على ملايين المسلمين السنة في غزة وقطر…هؤلاء طبع الله على قلوبهم فهم مجرمون وعدالة السماء أن يذوقوا وبال أمرهم “إنا من المجرمين.منتقمون”

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.