الرئيسية » الهدهد » إنها الأخلاق يا “عيال زايد” .. قطر تدعو مواطنيها إلى عدم الإساءة للدول المقاطعة لها

إنها الأخلاق يا “عيال زايد” .. قطر تدعو مواطنيها إلى عدم الإساءة للدول المقاطعة لها

دعت قطر مواطنيها والمقيمين بها إلى عدم الاساءة للدول التي تقاطعها أو رموزها وشعوبها، وتجنب الرد بالمثل على البذاءات التي تنشر في وسائل التواصل المختلفة.

 

جاء هذا في بيان أصدره مكتب الاتصال الحكومي مساء الخميس ونشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

 

يأتي إصدار البيان في وقت تشهد في مواقع التواصل أشبه بحرب إلكترونية بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقتها مع قطر.

 

كما ياتي في وقت تتعرض فيه قطر لحملة غير مسبوقة في وسائل إعلام خليجية تضمنت إساءات لقيادتها وشعبها .

 

واسشتهد بيان مكتب الاتصال الحكومي القطري بقوله تعالى “ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء” .

 

وبين البيان انه “انطلاقا من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا الانسانية وعاداتنا القطرية الاصيلة ندعو جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة إلى الترفع والاستمرار في عدم الانزلاق وتجنب الرد بالمثل على الاساءات والبذاءات التي تنشر في وسائل التواصل المختلفة.”

 

وتابع :”كما ندعوكم إلى المزيد من التحلي بروح المسؤولية التي عرفت عنكم وعدم الاساءة للدول أو رموزها وشعوبها”.

 

واكد البيان أن ذلك يأتي مع” كفالة حق كل مواطن قطري ومقيم في التعبير عن وجهة نظره لبيان الحق والصواب بالتي هي أحسن واضعا نصب عينيه القيم الإسلامية والعربية”.

 

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

 

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيريهما لدى قطر لـ”التشاور”.

 

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر إغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية مع قطر كلا على حسب حدوده.

 

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “إنها الأخلاق يا “عيال زايد” .. قطر تدعو مواطنيها إلى عدم الإساءة للدول المقاطعة لها”

  1. يشهد العالم أن كل هذه الدول الاسلامية لم تقاطع النظام الإيراني لدعمه بشار الأسد المجرم السفاح و قاطعت و حاصرت قطر، بالمنطق و العقل كيف تكون قطر صديقة لإيران و قطر هي التي دعمت المعارضة السورية بكل قوة، أن ما يحدث لقطر هو عقاب لها لوقوفها ضد بشار و إيران حيث يتم تركيعها و إجبارها على الذهاب برضاها إلى إيران حيث لا يوجد منفذ آخر كيف يفكر السعوديون؟ كل هذا لمصلحة إيران ؟ كيف يعقل أن يكون الدكتور النفيسي أكثر من هاجم إيران شيعيا؟ و ذاك لأنه هاجم الإمارات؟ ؟ و الآن أظهروا أن الشيخ العريفي تقاضى شيك ب 7 مليون من قطر وهذا كذب لإخافته عن الدفاع عن قطر و كيف يكون الشيخ القرضاوي إرهابي و هو الذي قال لو كان الرسول حيا لتحالف مع الناتو و لذاك أطلق عليه الكلاب في مصر مفتي الناتو.
    الإمارات هي الممول الرئيسي للإرهاب و لذاك لا يضرب الإرهاب الإمارات و لا يقترب منها تماما و هذا شى عجيب، الإرهاب يضرب لندن باريس برلين امريكا السعودية تركيا مصر و لا يضرب الإمارات ؟ ؟ ؟ ؟ شيوخ الإمارات يمولون الارهاب من تجارة المخدرات كن أفغانستان حيث تنقلها طائرات الشيوخ التي لا يتم تفتيشها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.