الرئيسية » الهدهد » السعوديون لديهم هدفان من عزل قطر.. الاول “اخضاعها” والثاني “غازها” فتجهزوا لغزوها !

السعوديون لديهم هدفان من عزل قطر.. الاول “اخضاعها” والثاني “غازها” فتجهزوا لغزوها !

ما سبق كان ملخص لتوقعات خبراء جاءت بهم وكالة “سبوتنيكالروسية للحديث عن الازمة الخليجية التي افتعلها أبناء زايد وآل سعود, ليكشفوا عن حجم اطماع حكام السعودية والامارات في قطر, وتوقع الخبراء حسب زعمهم أن يكون قطع العلاقات الدبلوماسية ما بين السعودية وبعض الدول الأخرى لقطر، تمهيدا لغزو شامل لها. !

 

وقال البروفيسور، علي الأحمد، مؤسس ومدير معهد شؤون الخليج في واشنطن، إن قرار السعودية بقطع جميع العلاقات مع دولة قطر وإغلاق كافة الحدود البرية والبحرية والجوية أمامها، قد لا يكون إلا تمهيدا لغزو شامل للدوحة.

 

وتابع، قائلا “عرفت معلومات على أن هناك تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية…إذن فالسعوديون يستعدون”.

 

وحذر الآحمد من أن الغزو الشامل لدولة قطر، يمكن أن يحدث في وقت أقرب بكثير مما يتوقعه أي شخص آخر.

 

ومضى بقوله “تحقق بصورة كبيرة من تواتر العمليات العسكرية في اليمن، وتلك علامة رئيسية، فإن هناك توقف أو انخفاض كبير في عدد الضربات الجوية السعودية في اليمن، وهذا يدل على أن السعوديين يحشدون قواتهم من أجل خطوة مفاجئة ضد قطر”.

 

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، ريكس تيلرسون، سيؤيدان بصورة كبيرة الغزو السعودي لقطر، مضيفا “أعتقد أنه أبلغ فعليا السعوديين أنه لن يكون لديه اعتراض”.

 

وأردف، قائلا “إذا غزا السعوديون قطر، فستحظى بتأييد قوي من مصر والإمارات والبحرين”.

 

وأوضح أن “السعوديين غاضبون بشدة من قطر، فهم لا يرغبون في تهدئة الأوضاع في قطر التي تدعم الحوثيين، ولديهم رغبة قوية في تقليص دور قطر وجعلها مجرد تابع للرياض”.

 

وتابع قائلا “السعوديون لديهم هدفان: الأول، أن تتحول قطر إلى علاقة خاضعة مع السعودية، الثاني، يتطلع السعوديون إلى الاحتياطيات القطرية الضخمة من النقد، فهم يريدون تلك الاحتياطيات، ويبدو أنهم عاقدو العزم على أن يسيطروا على قيادة قطر”.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “السعوديون لديهم هدفان من عزل قطر.. الاول “اخضاعها” والثاني “غازها” فتجهزوا لغزوها !”

  1. يذكرني ما يحدث الآن بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وبين قطر من الجهة الاخرى ما حصل بين العراق والكويت
    حينها اجتاح العراق الكويت بعد عدم اعتراض سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية على ذلك أدي إلى ما يحدث في العراق الآن مع علم الجميع بذلك خوفي على السعودية وحكامها من التورط في قطر وان تكون نهايتهم كنهاية حكام العراق صدام وحاشيته من وزراء وأهل

    رد
  2. بعد دفع الجزية للعم ترامب يبحثون عن اموال لاستمرار الدف بعد ان افلسوا و دمروا المنطقه بخياناتهم و تآمرهم على شعوبها لعنهم الله

    رد
  3. مفتي السعودية آنذاك أدان صدام (بن باز) لأنَه غزا دولة جارة؟!،فأين مفتي السعودية اليوم ليفتينا في طبول غزو بلاده لدولة جارة والتي تدق هذه الأيام بكل قوة؟!،لقد صمت ولم يتكلَم من باب سد الذرائع؟!،هؤلاء المتاجرون بالدين؟!،الذين ما انفكوا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا؟!،فعلوا من قبل ويفعلون؟!،تكلَم فقط لما أوحي إليه؟!،تكلَم في الأنساب متبرئا من تبني تميم لمسجد محمد عبد الوهاب؟!،متناسيا أنَ في جوهر الدين:(من بطأ عمله لم يسرع به نسبه)؟!،اختصروا الدين في الرهبنة والكهنتة ابتدعوها؟!،متناسين-مثلما يقولون-أنَ كل بدعة ضلالة؟!،وكل ضلالة هي وصاحبها في التار؟!.

    رد
  4. مربط الفرس يكون في امريكا ..
    السؤال ليس هل امريكا تريد تدمير قطر وانما هل امريكا تريد تدمير السعودية كما فعلت بالعراق ؟؟
    لا احد يظن بان السعودية ستغزو قطر وتحصل هناك وحده وتكون كل هذه الموارد لدولة واحده
    هذا خط احمر امريكا واسرائيل لا يعجبهم هذا
    ولكن ان كان الامر مثل السيناريو العراقي – الكويتي
    فمن الممكن ان يحدث غزو لقطر

    رد
  5. أدعو الله أن يحفظ قطر وأهلها في هذا الشهر الكريم، وأتمنى من حكومة قطر أن تعزز من إجراءتها الأمنية والدفاعية وأن تستعد فهؤلاء الرعاع لايؤمن لهم جانب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.