بعد أن استفزّ المغاربة ونعتهم بـ”السحرة” .. هكذا علّق عادل إمام على الهجوم العنيف عليه

4

عقّب الفنان المصري ، على الإتهامات التي طالته بتهمة الإساءة للشعب المغربي في الحلقة الخامسة من مسلسله الرمضاني “”، والذي يعرض على عدد من القنوات المصرية و العربية حيث اعتبر أنه تعرّض بالذم للمغاربة، ووصفهم بالسحرة.

 

وقال في تصريح لـ “إرم نيوز” “لا أنا ولا كل فريق عمل المسلسل نقصد الإساءة إلى الشقيق، أنا أحب المغرب إلى حد الهيام، وألمس هذا الحب عندما أزور المغرب وقد تم تكريمي مؤخرا في مهرجان مراكش”.

 

وأضاف إمام “المشهد محل المشكلة جمع بين الفنان أحمد حلاوة وهالة صدقي، والحوار بسيط ولكن تم تحميله بغرض سيىء، أرجو عدم المبالغة في تفسير المشاهد الفنية، لأن جميعها تكون في إطار الإفيهات الكوميدية”.

 

وعرض مشهد في الحلقة الخامسة، وجمع بين أحمد حلاوة الذي يؤدي دور مشعوذ وهالة صدقي التي تجسد دور زوجة تبحث عن حيلة لتسترد زوجها، وفي الحوار نصحها حلاوة بأن هناك مشعوذا في المغرب وراء المشكلة، الأمر الذي فسره بعض بالتجاوز عليهم، وأصابهم بالغضب خاصة من الزعيم لأنه بطل ومحور الأحداث.

 

ويقول نشطاء مغاربة إن هذه المرة ليست الأولى التي تتعمد فيها الدراما المصرية الإساءة إلى المغاربة.

 

ففي العام الماضي 2016، نتذكر مسلسل “مأمون وشركاه” وفيه كيف أججت شخصية صهر “مأمون” اليهودي، الذي اختير لتجسيدها الفنان المغربي محمد مفتاح، الغضب واستفزت المغاربة الذين تساءلوا: “لماذا تم وضع الشخصية في الإطار المغربي بالذات مع العلم أن طرقاً أخرى متنوعة يمكن اللجوء إليها بعيداً عن نسب الشخصية لدولة بعينها؟”.

 

والدليل في نظرهم أن عادل إمام الذي يصر على استحضار المعطى اليهودي في أعماله، سواء السينمائية أو التلفزيونية، لإضفاء نوع من التشويق وخلق الجدل كما تعمد منذ سنوات خلت- ظل يعتمد حيلاً متعددة، من بينها تقمص فنانين مصريين أنفسهم تلك الأدوار.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. badr يقول

    بدأ مهرجا وانتهى قواداً

  2. abboud يقول

    المغرب مشهور في الشعوذة فعلا.عادل ماكزبش

  3. صقر مكة يقول

    معظم الفنانين هذه أخلاقهم لماذا تستغربون عفن فني هذه نتائجه لكن إعلامنا صور للشعوب أنهم أبطال وقدوة وهم خثالة البشر

  4. رشيد يقول

    يا abboud ياكلب ياسيساوي المغرب أشرف منكم ومن اللي خلفوكم ياحرامية يابتاع الاشتك بشتك والله ربنا سلط عليكم الكافر السيسي القاتل المجنون لقوم يستهل أكثر اللي عامل فيكم . وعاش مرسي ويسقط العسكر وانت والحثالة مثلك في مزبلة أما المغرب بلد الشرفاء والاتقياء والصالحين أما الكلب امام واللي في نفس شاكلته باكرهه كرها شديدا ابن العاهرة بتقولو فن هذا فن هذا فساد في الأرض اتفو عليكم وربي ينصر مرسي وأردوغان وملكنا محمد السادس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.