خلافات حادة تعصف بآل سعود.. الملك سلمان لا يعلم شيئا عن الحملة ضد قطر وانقلاب ناعم ستشهده الرياض قريبا

17

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة ، ، أن العائلة الحاكمة في السعودية تشهد انقساما وخلافات حادة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لا يعلم شيئا عن الحملة ضد دولة وأن من يديرها هو نجله والمخابرات السعودية والإماراتية.

 

وأوضحت المصادر أن انقلابا ناعما ووشيكا ستشهده الرياض، سيتم خلاله استبعاد الامير محمد بن نايف واخرين ، وتصعيد الامير وليا للعهد بدلا عنه، في حين يخضع عادل الجبير للتوقيف عقب زيارته لدولة قطر، التي قالت المصادر أن الخلاف مع قطر يأتي لتمرير ذلك الانقلاب وإلهاء الشارع السعودي عن هذا الحدث.

 

وذكرت المصادر أن اليمن تتصدر الخلافات المستعرة وتعد أحد اسباب التوتر بين المحمدين؛ “محمد بن نايف” و “محمد بن سلمان” .

 

وزعمت المصادر انه وقبل اسبوعين رفضت القيادة السعودية طلبا للرئيس عبدربه منصور هادي بلقاء الملك “سلمان”، ونوهت إلى أن “هادي” وبعد اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي طلب لقاء “الملك” ولم يتم الاستجابة له فهدد انه خلال ٢٤ سيعفي من المشاركة في التحالف العربي، الا أن طلبات للقاء “سلمان” ، قوبلت بالرفض ثلاث مرات ، ثم قدمت له السعودية مقترحات للتوقيع عليها منها موضوع اللجنة الثلاثية وان القرار بالتصويت والرئاسة لليمن.

 

وبعد ثلاثة ايام من الوعود بتمكين الرئيس هادي ، من اللقاء بالملك سلمان ، تم الموافقة على لقاءه بشرط الا يزيد اللقاء عن خمس دقائق ،وبالفعل رتب له اللقاء ، الذي امتد لخمسين دقيقة ، طرح خلاله الرئيس هادي ، كل شيء ، وبالمقابل وعده “سلمان” باتخاذ اجراءات.

 

وتشير المصادر وفقا لصحيفة “الخبر” اليمنية،  إلى أنه وبعد شكوى الرئيس هادي للملك “سلمان” ، غضبت منه الدائرة المحيطة بمحمد بن سلمان ، وفي نفس الوقت تم رفض استقبال ، عقب وصوله الى السعودية.

 

وأوضحت المصادر أنه وفي اللجنة الثلاثية طرحت الامارات تعيين عيدروس الزبيدي وزيرا للدفاع، لكن الفريق رفض ذلك ، فاخرجوا له توقيع الرئيس هادي بالموافقة ، وهي المقترحات التي اعطيت لهادي في ورقة يوقع عليها ، كشرط لتمكينه من اللقاء بالملك سلمان.

 

ونوهت المصادر إلى أن اللجنة الثلاثية التي هي برئاسة الفريق علي محسن ، اصبحت بعد توقيع الرئيس هادي على المقترحات التي قدمت له من المخابرات السعودية التي تتلقى توجيهاتها من “بن سلمان” ، باتت لجنة شكلية لا اثر لها على ارض الواقع، بدليل التصعيد الاماراتي الاخير في الدولي.

 

وبحسب المصادر فقد حصلت بين المخابرات السعودية والرئيس هادي مشادة كلامية ، لاشتراط المخابرات على “هادي” التوقيع على المقترحات التي طرحت له، مقابل ترتيب اللقاء مع الملك سلمان، مما اضطره للتوقيع عليها.

 

واكدت المصادر أن ما تمارسه الامارات في اليمن انما يتم بتنسيق كامل مع المخابرات السعودية ، ومع محمد بن سلمان، ولفتت إلى أن الرئيس هادي يتعرض لضغوط كبيرة من الرياض لتنفيذ املاءات الامارات والقبول بها.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت قطر يقول

    الله المستعان مما يجري بين الإخوان الخليجيين بشكل خاص وبين الإخوان العرب بشكل عالم

    نشر غسيل بصوره غير محببة

    1. Walid Abdelrahman يقول

      الله المستعان فعلا
      ماذا نفعل بانفسنا يا عرب

    2. جراح يقول

      اخلصو من سلطنة عمان والدور على قطر ….والكل يفتخر بالعرووبه والعرب وطز بالعرب من اولهم الى اخرهم كلهم خونه وحساد على بعض امه متخلفه ممزوجه بأنحطاط اخلاقي حاد وعلى كذا الى يوم الحشر بيضلوا ياكلوا لحم بعضهم بعض…

    3. كلنا قطر يقول

      السبب الغرور والإستعلاء والسداجة مع مجموعة أمراض نفسية مزمنة…

  2. ام حمد يقول

    صدجتي أختي بنت قطر .. الله المستعان ..اللهم هدي نفوسهم

    1. بنت قطر يقول

      مرحبا امين الله يهدي أهل الخليج ويالف ذات بينهم انه سميع الدعاء ويحفظ قطر أميرا وشعبا وأرضا وسماء امين

      اللهم وحد صفوف العرب شرقا وغربا العالم يتوحد والعرب يتفرقون ويتنصلون من بعض هذا في مصلحة عدوهم يكونون طعم يلتهمهم الآخرون بكل سهوله

      الم نسمع ونقرأ عن ملوك الطوائف في الأندلس نفس مايحصل الآن
      كل واحد كان يكيل للآخر أخشى أن يعيد التاريخ نفسه

  3. أبو مالك يقول

    الكيان الإمارتي الخبيث هو سبب كل المشاكل في المنطقة فقد صار يدا وأداة للكيان الصهيوني في تمزيق العرب

    1. مجهول يقول

      والله كلامك صحيح كلها من وراء الافعي محمد بن زايد

  4. أبو اسماء يقول

    اللهم اصلح احوالنا واحوال المسلمين واعز الاسلام والمسلمين ووحد صفهم على الحق والدين يا رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد

  5. جابر حمد الشاوي يقول

    قطر والسعودية عينين براس ونسال الهداية للجميع  ويا عسى مانختلف و ليّا اختلفنا
    اختلفنا .. من يعز الثاني أكثر ؟

  6. جابر حمد الشاوي يقول

     يا عسى مانختلف و ليّا اختلفنا
    اختلفنا .. من يعز الثاني أكثر ؟

  7. ولد عمان يقول

    علشان كذا عمان رفضت فكرة الاتحاد الخليجي سنة 2013

  8. مخاوي الذيب يقول

    معلومة من مصدر موثوق وهي أن محمد بن زايد هو من تسبب بعزل الامير بندر بن سلطان من رئاسة الأمن الوطني السعودي. تم له ذلك عن طريق خالد التويجري رئيس الديوان الملكي في عهد الملك عبدالله, وخالد التويجري كان رجل محمد بن زايد في السعودية وينفذ أوامره حرفيا.
    أسر خالد التويجري للملك عبدالله, حسب ما أمره محمد بن زايد, بأن أمريكا مستاءة من بندر بن سلطان وتريد عزله فقام الملك عبدالله بعزله معتقدا أنها رغبة أمريكا.
    سبب كره محمد بن زايد لبندر هو تباين موقف الاثنين من سوريا وبشار أسد. بندر كان يريد ازاحة بشار والقضاء عليه, محمد بن زايد هو من أكبر داعمي بشار أسد ولكن من تحت الطاولة, كعادة محمد بن زايد باخفاء مواقفه الحقيقية لانه جبان ولا يمتلك الجرأة والرجولة لفعل ذلك.
    الخطة القادمة لمحمد بن زايد هي عزل محمد بن نايف وتسليم ولاية العهد لمحمد بن سلمان. لان واقع الحال أن محمد بن سلمان صار مثله مثل خالد التويجري, ياتمر بأوامر محمد بن زايد.
    أدعو الامير محمد بن نايف لأن يتغذى فيهم قبل ما يتعشو فيه.

    1. Ali يقول

      جلالة الملك سلمان ليس لديه العلم بهذه الامور ،وانا المواطن البسيط لدي علم بكل هذه الامور .. والله ثم والله هذا كلامكم يا اخوان قطر يا كاذبين ياايرانيين ياشيعة.

  9. عبدالله خلف يقول

    مع احترامي لك كلامك غير صحيح انت تقول ان متعب بن عبدالعزيز يكون طيب لماذا يبقى محمد بن سلمان ولي ولي العهد ليه مايصبح ولي العهد اقول كيف الحال

  10. ezazez70 يقول

    حري الشائعات القذره الباطله واسلوب نشر الفتن التي تروج لحساب امير عصابات الارهاب تميم المغيب عقليا فاقد الاهليه والمسؤليه منذ بدء ولايته تروج له عصابات الاخوان الخوارج وميليشياتها الالكترونيه والارهابيه و كذلك تركيا هوالدليل امام المعلفيين ان يتنبهوا الدليل نشر هذه الشائعات الكاذبه في حق المملكه وغيرها من الدول العربيه هذه الايام تجديدا

  11. المهتدي بالله يقول

    هذا ما ارادته اسرائيل وحلفائها من الصليبيين والفرس المجوس ان ينشغل العرب بما يقوم به اولاد زايد والخفيف ابن سلمان من حركات تشغل الناس عن قضاياهم الكبرى وما هم فيه من حالة التردي التي ستودي بهم الى الهاويه هاوية النزاعات الجانبيه التي توفرها المخابرات العميله التي يوجهها الخفيف والصهيوني الحقير ابن زايد الناس نسوا سوريا وشعب سوريا المعرض للاباده ..نسوا العراق والحروب الطائفيه التي دمرت العراق من بعد ما كان العراق تاج الامه العربيه ..نسوا فلسطين المنسيه منذ عقود فصار نسيانها فوق النسيان اي صار نسيانا مركبا ..نسى العرب اليمن وما به من مصائب بعد ما كان اليمن السعيد صار اليمن التعيس الحزين..نسوا ليبيا..العرب نسوا حتى انفسهم وصاروا فاقدي الاحساس من كثرة الضربات التي يوجهونها على رؤسهم اولاد زايد وابن سلمان والملك الخرفان الذي يقول له ولامثاله الشاعر
    …ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم … وما اكثر المصائب التي ستعم الامه ان صار الخفيف ابن سلمان ملكا على بلاد الحرمين ولا يستبعد ان يفعل بالحرمين ما فعله القرامطه بفضل الصهيوني ابن زايد والخفيف المتصهين ابن سلمان ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.