AlexaMetrics البداية بالإنقلاب على قطر .. "وطن" تنفرد بفضح ونشر بنود خطة "أمريكا والسعودية والإمارات" لإنشاء شرق أوسط جديد | وطن يغرد خارج السرب

البداية بالإنقلاب على قطر .. “وطن” تنفرد بفضح ونشر بنود خطة “أمريكا والسعودية والإمارات” لإنشاء شرق أوسط جديد

تكشّفت بنود الإتفــاق السريّ بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والإمارات؛ تمهيداً لإنشاء شرق أوسط جديد، والتي بدأت ملامحها تظهر بشكلٍ لا يدع مجالاً للشكّ، في أعقاب الهجوم الإعلامي “الشرش”  على دولة قطر، الذي شنته وسائل الإعلام الإماراتية والسعوديّة على حدّ سواء.

 

ووفقَ البنود التي حصلت عليها وطن، فإنّ أولاها يتمثلُ بانقلابٍ في قطر أو عزلها دولياً عبر حملةٍ إعلامية منظمة بتنسيقٍ سعودي – اماراتي – مصريّ، وبرعايةٍ أمريكية.

 

وقادت قنوات سعودية وإماراتية ترأستها “العربية”، و “سكاي نيوز”، هجمةً إعلامية قذرة على قطر، بعد تعرّض وكالة الأنباء القطرية للقرصنة، ونشر تصريحات مكذوبة على لسان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، نفتها الدوحة، وتوعدت بملاحقة الجهات التي نفذت عملية الإختراق ونشر تلك التصريحات.

 

وكان ثاني بنود الخطة، أن يتم محاصرة جماعة الإخوان المسلمين دولياً، وإغلاق وسائل إعلامها وتصنيفها كجماعةٍ ارهابية ومصادرة اموالها.

 

وفي هذا الإطار، وتزامناً مع الهجمة الإعلامية “الإماراتية – السعودية” على قطر، فقد حظرت السعودية والإمارات ومصر، عشرات المواقع الإخبارية القطرية، والتي كان على رأسها موقع قناة “الجزيرة”، ما يؤكد أن ما يجري منذ بداية نشر تصريحات الأمير القطريّ المكذوبة، منسق بدقة لهدفٍ واضح.

 

وشكّل البند الثالث من الخطة، صدمةً، إذ يقضي بتوجيه ضربةٍ اسرائيلية لقطاع غزة وتدخل بري مصري لإحداث فوضى تؤدي الى تمكين رجال المستشار الأمني لـ”عيال زايد” القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان في القطاع.

 

ويتعلق البند الرابع بعزل الأمير محمد بن نايف وتعيين ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولياً للعهد بمباركةٍ أمريكية.

 

وأشار البند الخامس من الخطة “القذرة” إلى إقامة علاقات رسمية ومعلنة بين الدولة العربية وإسرائيل وتسوية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصريّة.

 

وتحدث سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، موخراً، عن الحوار العسكري المشترك بين بلاده والولايات المتحدة، قائلاً إن ابوظبي توقعت ما بين 25 -30 قائد عسكري أمريكي رفيع لينضموا للحوار في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ـــ CSIS، مشيراً إلى أنه على مدى الأيام التي تواجدت فيها وفود الإمارات ناقشت وتحاروت التحديات والتهديدات المشتركة مع نظيرتها الأمريكية.

 

وأكد العتيبة على أن “التعاون الجاري شهادة على الشراكة القوية بين بلدينا في محاربة الإرهاب والعدوان”. وقال إنّ “الإمارات تحمل مسؤولية الوقوف إلى جوار حلفائها بجديّة شديدة، معبراً عن فخر دولته بانّها البلد العربي الوحيد الذي شارك في 6 تحالفات عسكرية جنباً إلى جنب مع امريكا خلال الأعوام الــ25 الماضية”.

 

وقال في كلمةٍ له في مركز “CSIS” إنّه لأكثرَ من 12 عاماً حاربت الإمارات مع الجيش الأمريكي في افغانستان، كما “أننا معكم أيضاً في كوسوفو والصومال وليبيا”.مضيفاً: “نحن نستضيف أكثر من 4 آلاف عسكريّ أمريكيّ في قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي وميناء جبل علي في دبي هو اكثر الموانئ التي يتم استدعاء الجيش الأمريكي فيها خارج أمريكا”.قال سفير الإمارات

 

وأشار العتيبة إلى أن هذه الأعوام من التعاون الوثيق مع أمريكا ساعدت في تقوية القوات العسكرية الإماراتية إلى أن أصبحت قوةً فعّالة في ذاتها، وأول الضربات الجوية ضد الدولة الإسلامية في سوريا قامت بها أنثى إماراتية بطائرةٍ مقاتلة.

 

وقال “العتيبة”: “نحن اليوم على الأرض في الصومال ننقل الحرب الى حركة الشباب وإلى غيرها من الحركات المسلحة. وقمنا بعمليات انزال في اليمن للمساعدة في إعادة الحكومة الشرعية ولمواجهة التدخل الإيراني في الجزيرة العربية”.

 

وشدد السفير الإماراتي قائلاً: “ما نقاتل لأجله هو ان تكون الإمارات الوعد بشرق اوسط جديد“.

 

وأكد خبراء ومحللون تواصلت معهم وطن أنّ الخطة الخبيثة “الأمريكية – السعودية – الإماراتية” لإنشاء شرق أوسط جديد، بدأت بالفعل بالهجوم المتواصل من وسائل إعلام سعودية وإماراتية ومصريّة تجنّدت 24 ساعةً لضرب دولة قطر، بعيد اختراق وكالة الأنباء القطرية ونشر تصريحات الأمير تميم المزعومة، والتي تأكدّ أنها غير صحيحة 100%.

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كما تودين تودان الأيام مقبلة ودور على دول الخليج قادم من حفر حفرتن لأخيه المسلم اوقعة الله فيها خط أمريكية إسرائيلية مرتبة

  2. يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى بعضهم أولياء بعض؟!،ومن يتولهم منكم فإنه منهم؟!،فبأي حديث بعد هذا الحديث تجادلون؟!،إنهم النسخة المعدلة جينيا عن عبد الله بن أبي بن سلول؟!،كانوا في أمريكا ينسقون ويتأمرون ؟!،ووعدوا -مثلما وعد رأس المنافقين في الزمن الأول؟!،وعدوا بأغلظ الإيمان أنَهم لإن رجعوا إلى الخليج ليخرجن الأعزمنه (تميم وحماس والإخوان)الأذل؟!،متناسين أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين؟!،ولكن مادام أنَهم منافقون فهم لا يعلمون؟!،يظنون أنَ العزة للأوباش وللمنبطحين وللمصطفين مع ترمب في المكره والمنشط؟!، ولمن باعوا دينهم وبني جلدتهم بثمن بخس ؟!،إنَها غزوة (الخندق) ؟!،أعدوا لها بليل؟!،فهل تنتظرون أن يكون مصيرها أفضل من مصير غزوة الخندق والمتحالفين معها؟!،إنَهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين؟!،لكن الحيرة أليس في الأمة عالم رشيد؟!،عالم جريء؟!،يسمي الأسماء بمسمياتها؟!،ويضع النقاط على الحروف؟!،يصدع بالحق ولا يخاف لومة لائم؟!،أين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟!،أين المفتي آل الشيخ يفتي في عقيدة الولاء والبراء؟!،أين من يدعو إلى الإحتكام للشرع؟!،لا الاحتكام إلى هوى اليهود والنصارى؟!،إنَه لزمن الحجر على العلم؟!،واختزال الدين في فتاوي الحيض والوضوء؟!،وفتاوي العدة وآداب النكاح؟!،علماء لم يرثوا من الانبياء شيئا؟!،لم يرثوا الجرأة؟!،لم يرثوا قول الحق ولو على فاطمة لو سرقت لقطع يدها؟!،فكيف بمن يؤمنون بالله وبالرسول يوادون من حاد الله؟!،في حين الآية تحذَر من ذلك ؟!،وتدعوا إلى عدم حصول ذلك؟!،حتى وإن تضرر الآباء أو الأبناء أو العشيرة؟!،إنَ الأحداث المتوالية المتسارعة لتجعل الحليم حيران؟!،فهل ما نسمع ونرى حقيقة أم خيال؟!،أم زاغت عنا الأبصار؟!،وطبلت منا الأسماع؟!،إنَها الفتنة النائمة أوقظت؟!،ألا لعنة الله على كل من أيقظها ولو بكلمة؟!.

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين أولاد زايد وال سلول واسياهم الصهاينه الخطه واضحة المعالم ويجب فضح هؤلاء العملاء،

    1. يا اختي من يتق الله يجعل له من امره يسرا ويرزقه من حيث لا يحتسب……اما بالنسبة لمكه فلها رب يحميها..اما في ما يخص التحالفات فهي ان لم تبن على اساس الدين ونصرة الله ورسوله…وتحقيق العدل والامن الذين امر بهما الله ورسوله فهي زائلة لا محالة مع مرور الوقت..وفي الاخير نسأل الله العافية والسلامة والهداية لولاة امورنا حتى يعودوا لجادة الصواب واذكر بقول الله تعالى..لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين اشركوا ولتجدنهم اقرب مودة للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى ذالك.بانهم قسيسين ورهبانا وانهم لا يستكبرون…الحل الوحيد هو الرجوع الى كتاب الله وسنته…لان بتركهم ولابتعاد عنهم مذلة وخضوعا لما يمليه الغرب …..وفق مصالحهم ..اخوك.عبد المليك بعزيز من الجزائر

  4. قطر حكومة وشعبا هامة بركان فلا يفكر اي صوص بالطياران والمخاطرة والعب مع قطر ال

  5. يهوذات العرب بالتنسيق مع سيدهم اليهودي الصلف القذر ترمب يمارسون الارهاب اليهودي المسيحي الصهيوني

  6. لا اعجب الا ممن لايزال يصدق اقوال مايسمى (بهيئة كبار العلما .وهيئة الامر بالمعروف) فهتان الهيئتان هما اساس البلاء لانهما الداعم والمساند القوي لاستبداد امراء الخليج.يزينون اعمالهم ويفتون بما يوافق اهواءهم.نسال الله في هذا الشهر الكريم ان يخسف بهم وبحكامهم الارض وات يشتت شملهم كما عملوا على تشتيت الامة

  7. يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم و يأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *