AlexaMetrics يوسف زيدان يتطاول على صلاح الدين: صورته مزيفة وكاذبة.. كان اعرجا ولا يستطيع ركوب حصان | وطن يغرد خارج السرب

يوسف زيدان يتطاول على صلاح الدين: صورته مزيفة وكاذبة.. كان اعرجا ولا يستطيع ركوب حصان

أثار الكاتب الروائي المصري يوسف زيدان الجدل مجددا, في هجوم جديد على القائد صلاح الدين الأيوبي, مؤكدا على رواية عرجه ووجود قطع طولي في وجهه.

 

وقال زيدان خلال تدوينة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «كان صلاح الدين الأيوبي أعرج.. وكاتبه الخاص «ابن شدّاد» يقول إن سبب عرجه والقطع الطولي الذي كان بوجهه، كانا نتيجة هجوم مسائي من انتحاريين، حشّاشين، اقتحموا عليه خيمته أثناء حصاره لمدينة حلب.. ويقول ابن شداد بعد ذلك، ما مفاده أن صلاح الدين صار مرعوبًا، فكان ينام ليلا في برجٍ خشبيٍّ عالٍ، يحوطه حراسٌ كثيرون معهم مصابيح، وحولهم مساحة كبيرة من الأرض منثور عليها دقيق، ليظهر أثر أقدام المتسللين وانتهى رعب صلاح الدين بالتصالح مع زعيم الحشاشين “شيخ الجبل”.

 

وكان ذلك قبل موقعة “حطّين” بسنوات، وقبلها أيضًا أصيب صلاح الدين بانتشار البثور “الدمامل” في ساقيه ورُكبتيه، فكان لا يستطيع ركوب حصان.. فلماذا صوّروه لنا في الفيلم السينمائي الذي صار مرجعًا للجميع، فارسًا مغوارًا يقود الجيوش ويتقدّم الصفوف! مع علمهم أن ذلك يجافي الحقيقة.. الإجابة: لأنها الصورة التي تعجب الجهلة والعوام والمنظرين وصول المخلص، مع أنها صورة مزيفة وكاذبة”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. نحن نتفق على سرد أعدائه الصليبيين لصلاح الدين وخشيتهم منه واحترامهم لحكمته الأستراتيجة كقائد ومحارب وسياسي فاق فيه جموع الصليبيين . .لم يذكر أحدٌ منهم مايتفوه به هذا العديم الحياء فالصليبيين كان لهم لقاءات متعددة معه طي سنين الحرب..
    هذه كتب عن الرجل وأغلبها لكتاب غربيين ولايوجد حتى أشارة عن أرجله لأنها كانت سالمة والأ لنعتوه بالأعرج
    Saladin (2009) av A R Azzam ★ Saladin – the politics of the holy war (1982) av M C Lyons och D E P Jackson ★ Warriors of God – Richard the Lionheart and Saladin in the Third crusade (2001) av J. Reston

  2. اذا أعرضت الدنيا بال الحمار على الأسد وإذا أقبلت باض الحمام على الوتد
    من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضا نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.
    اذا كان المؤرخين الغربيين يشهدون له ويكنون له الإحترام والتقدير فمابال هذا الحمار يسيء له.

  3. زيدان فعلا حمار وجاهل بالتاريخ البطل صلاح الدين فعلا كان ينام في منزل خشبي لكن حتى الولد الصغير يعرف سبب ذلك، باستثناء هذا الحمار المصري.
    سبب نوم البطل صلاح الدين في منزل خشبي انه في ذلك الوقت أتى زلزال عظيم على مدينة دمشق وسائر مدن الشام فتهدم العمران ومات عشرات الألوف، وصار الكثيرين من أهل الشام ينامون في خيام ويتركون العمران خوفا على حياتهم من الزلازل.

  4. هذا التافه من يدفعه ومن يموله وينشر كذبه وافتراءاته على ابطال المسلمين ومن اعظمهم صلاح الدين الايوبي

  5. لماذا يمتعض البعض من الحقيقة؟. أن صلاح الدين لا يختلف عن صدام حسين التكريتي في العراق. مجرم وقاتل ولكننا حين نتذكر الماضي نرسمه ونزخرفه كي نسد نقص الواقع الذي نعيشه, وهذه حالة طبيعية عند البشر. وحين يكتب العلماء والباحثين عن الحقيقة , أمثال الدكتور يوسف زيدان, نعيش الصدمة. لأنه يقول الحقيقة بعيدا عن زخرفة الأحلام.

  6. لا استطيع وصف هذا الكاتب الا بالكاذب المنافق لاعداء الوطن منذ فتره صرح بان المسجد الاقصي المبارك ليس الذي نعرفه بالقدس الشريف واخترع من بنات أفكاره ان هناك مسجدين في السعوديه الأول هو المسجد الادني والثاني هو الاقصي أي انه يجيز لإسرائيل بهدم هذا المسجد لان ليس الاقصي المبارك والان يتحدث عن قاده عظام شهد لهم اعداؤهم قبل غيرهم باخلاقهم ونبلهم وجاء ذلك بفيلم امريكي وليس فيلم فلسطيني ومن مآثر صلاح الدين وحسن خلقه وهي صفات الفارس وليست صفات الانذال حين كان الصليبيون يحتفلون بأحد اعيادهم الرئيسيه أشار عليه احد قادته بالهجوم عليهم واخذهم بغته اثناء انشغالهم بالاحتفالات رفض صلاح الدين وأجاب من أشار عليه بذلك ان فعلنا هذا فما هو الفرق بيننا وبينهم ورفض الفكره وهذه صفات الفروسيه يايوسف زيدان اكاد اجزم بسبب اصرارك علي ان الاقصي ليس هو الموجود في القدس واتحفنا بالهجوم علي محرر القدس البطل صلاح الدين الايوبي اظيعمل بتوجيهات من اسياده الصهاينه

  7. تبقى الأسود أسودا،وتبقى الكلاب كلابا،فليتفضل هو ومن يموله بتحرير القدس إذا؟!،لو سألناه عن عبد الناصر الذي ضاعت القدس على يديه لقال لنا بأنَه بطل مغوار؟!،رغم ان عبد الناصر مادخل حربا إلا وخرج منها مهزوما يجر أذيال الهزيمة؟!،ورغم ذلك يصفه هو والإعلام الممسوخ بالبطل؟!،إنَهم المثقفون الأنذال؟!،يقرأون التاريخ من أدبارهم؟!،لكن هذا هو حال مصر زماننا؟!،ففيها من المضحكات المبكيات الكثير؟!،ضحك كالبكى؟!،لكن أين السلفيون ليردوا عليه من امثال الرضواني و(الشيخ)حسان؟!،لن يردوا؟!،ولو ردوا عليه لكان الأولى بهم ان يردوا على وزير الاوقاف المصري لما اوصى بعدم تشغيل مكبرات الصوت في صلاة الترويح احتراما لمشاعر الأقباط؟!،مروا على التصريح مرور الطرشان؟!،وكأنَ القرآن يهدي للتي هي أعوج وليس للتي هي أقوم؟!،لو قال إخواني مثل تصريح الوزير لانتفضت مكبرات الصوت في محاريبهم مكفرينه ومخرجينه من الملة؟!،لكن لما يتعلق الامر بمن عينه من أوصى:(ماتسمعوش لأحد غيري)آثروا الصمت؟!،ملتزمين بمقولة:(أطرش في الزفة)؟!،والحقيقة أنَ ما قاله وزير الاوقاف أشنع مما قاله زيدان؟!،لأنَ زيدان تكلَم عن مخلوق-رغم عدم صدقية ما قال اتجاه صلاح-؟!،لكن الوزير تكلَم عن كلام الخالق الديان ؟!،كون كلامه -عزَوجلَ- مؤذي للمشاعر؟!،كلام لما استمع له نفرمن الجن قالوا:(إناسمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا)؟!،المصيبة مصيبة مزدوجة؟!،مصيبة من يتكلمون بهماز؟!،ومصيبة من لا يتكلمون إلا بمهماز؟!،الفريق الأول يتكلَم بالضلال؟!،والفريق الثاني يعلم انَ ماتكلَم به الفريق الأوَل هو الضلال؟!،لكن لا يجرؤون على تشنيع ذلك؟!،لأنَهم معذورون فهم لم يؤذن لهم؟!،رغم أنَهم صدَعوا رؤوسنا بتحذيرنا من الضلالة؟!،كونها هي وصاحبها في النار؟!،ورغم ذلك يمرون على كثير من ضلالات رجال ونساء أم الدنيا مرور البخلاء؟!،بخلاء في الرد وفي تغيير المنكر ولو باللسان؟!،كيف لا وهم يملكون الفضائيات؟!،فليعلموا أن من يبخل فإنما يبخل على نفسه -حسب صريح الآية-؟!،مصر بين علمين؟!،علم يماري؟!،وعلم يباري؟!،وبين العلمين ضاع العلم الذي يداوي؟!،فلا الكاتب يكتب من كتب الصحاح؟!،ولا الشيخ شيخ وضَاح؟!.

  8. هذه هي اخلاق وسلوكيات من لاابوة لهم….هذا اللقيط المتصهين يوسف زيدان..يكشف عن مكبوته الجهنمي الذي يحمله في احشاءه على غرار العاهرات اللواتي يحملن ابناء السفاح في ارحامهن..

  9. فعلا كان لا يستطيع ركوب حصان، يركب فقط الحمير الني كانت متواجدة بكثرة في عصره، و الدليل على ذلك انه كان يركب على ظهور الشيعة حمير اليهود، و لو كان الا لركب ظهرك يا ايها الحمار. و يريحك من وهم التأليف و تقوم بدورك ااحقيقي كحمار مع احترامنا للحمار

  10. هل المهم عرج صلاح الدين؟ أو شكل وجهه أو ماذا كان يركب؟ أو أين ينام؟
    أعتقد أن الأهم هو إنتصاره الحاسم على الصليبيين و تحريره للمسجد الأقصى و بيت المقدس ، ماعدا ذلك لايهم. أعطني اليوم قائدا يحرر الأقصى و يعيد الأرض المحتلة ولن أسأل عن شكله أو لونه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *