AlexaMetrics السعودية التي تغرق مدنها بهطول الإمطار كل عام تستثمر 40 مليار دولار في البنى التحتية الأميركية | وطن يغرد خارج السرب

السعودية التي تغرق مدنها بهطول الإمطار كل عام تستثمر 40 مليار دولار في البنى التحتية الأميركية

وقعت مجموعة بلاكستون الأميركية العملاقة في مجال إدارة الأصول وصندوق الاستثمارات العامة السعودي السبت مذكرة تفاهم لإطلاق آلية استثمار جديدة بقيمة 40 مليار دولار لتمويل مشاريع تحديث البنية التحتية في الولايات المتحدة.

وأوضحت بلاكستون في بيان أن الصندوق السيادي السعودي سيساهم في هذه الآلية الاستثمارية الجديدة بمبلغ 20 مليار دولار، في حين سيتم تمويل الـ20 مليارا المتبقية من “مستثمرين آخرين”.

ولم يحدد البيان أي جدول زمني لمراحل تنفيذ هذه المذكرة، مكتفيا بالإشارة إلى أن هذا الصندوق الاستثماري الجديد يفترض أن يكون قادرا في نهاية المطاف على استثمار ما يصل إلى 100 مليار دولار في مشاريع البنى التحتية، في الولايات المتحدة “بشكل أساسي”.

وقال رئيس بلاكستون هاميلتون جيمس إن “هناك توافقا واسعا جدا حول فكرة أن الولايات المتحدة بحاجة ماسة إلى الاستثمار في البنى التحتية التي تتقادم بسرعة كبيرة جدا”.

وتشير تقديرات الخبراء إلى أن كل أسرة أميركية تتحمل سنويا 3400 دولار لتمويل مشاريع البنى التحتية في الولايات المتحدة (طرقات، مطارات، سكك حديد..).

وكان الرئيس دونالد ترامب قد طلب من الكونغرس الموافقة على استثمار ألف مليار دولار لتنفيذ سياسة مشاريع كبرى في الولايات المتحدة.

وأشار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى أن قيمة الاتفاقيات التي وقعتها المملكة مع الولايات المتحدة السبت بلغت أكثر من 380 مليار دولار.

يشار ان مدن المملكة السعودية تعاني من سوء البنى التحتية واهترائها وتتعرض لسيول في موسم الأمطار تسبب غرق بعض البيوت والمركبات وشل الحياة في المملكة الغنية.

ويطالب السعوديون مع كل مأساة تشهدها مدنهم بايجاد حلول لمشكلة الأمطار والسيول إلا ان حالات الغرق تتكرر كل عام.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اين علماء السلاطين اصحاب الكروش واللحى النجسه ليفتونا هل يجوز ان تعتبر هذه الاستثمارات صدقه جاريه عن روح خليفة المسلمين ترامب .. الم يكن من الاجدر استثمارها داخل الدول العربيه والاسلاميه ام ان هذه الاموال هي تركه لولي الامر يقسمها حسبما يرى وبما انه رب يعبد من دون الله يحق له ان يبيع ويشتري في البلاد والعباد كيفما شاء ولا يسأل عما يفعل ؟!! الم يكن من الاولى محاربة الفقر والبطاله والجوع والكوليرا في بلاد الجوار يا خادم الحرمين ؟!! الم تسمع عن معاناة المسلمين في بورما وميانمار ام ان اصحاب البشره السمراء هم لا يزالو عبيد في نظركم ؟!! الم تسمع عن معاناة اهل غزه المحاصرين منذ ١٠ سنوات الم تسمع عن معانات السوريين والعراقيين والليبين الذين فتكت بهم الحروب التي اشعلتموها نكاية بالمجوس الا تشاهد التلفاز يا خادم الحرمين ؟!! .. نشكوكم الى الله وحسبنى الله ونعم الوكيل

  2. شكلها قيمة الجدار العازل حق المكسيك. السعودية تحمي حدود امريكا، وأمريكا تحمي السعودية. ومحدش أحسن من حد. ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *